إصابة عضو مجلس نواب بالغربية بكدمات متفرقة وتهشم سيارته فى حادث مرورىحديقة فريال تصبح قبلة للجمال بعد سنوات طويلة من الإهمال.. صورتموين الشرقية: التوسع فى إنشاء الصوامع أدى لتقليل نسبة الفاقد من القمحفي ذكرى وفاة سعاد مكاوي.. معلومات لا تعرفها عنهانَفَسِي باخده بالعافية.. شبيهة زبيدة ثروت فاطمة هتلر تكشف تعرضها لأزمة200 مليون جنيه لتطوير متحف الفنونربنا يسعدكم زي ما أسعدتوني.. أنغام توجه رسالة لمهنئيها بعيد ميلادها.. شاهدمازن يحيى: ليس لنا علاقة بإيقاف الشناوي.. ولجنة الانضباط تمارس عملها داخل الاتحادرئيس قطاع الناشئين بالاتحاد السكندري: إلغاء مسابقات الناشئين للموسم الثاني على التواليأحمد ياسر ريان: الإصابات سر ابتعاد صالح جمعة.. والأهلى أقرب للدورىحمادة صدقى يطالب لاعبى الإنتاج الحربى بفتح صفحة جديدة مع الدوريتعرف على شروط الحصول على مقابر من المجتمعات العمرانيةالموجة الجديدة من التفتيتشخبطة 2التعليم وانصهار الأمةانتصار أكبر وأجمل من كرة القدمآه يا النافوخ بتاع الأنا!د. محمد السيد إسماعيل يكتب: قراءة فى ديوان «حين كانت الأرض قابلة للحياة»د. مينا بديع عبد الملك يكتب: «ماعت».. فلسفة العدالة فى مصر القديمةفى ذكرى الصحفى الزاهد سامي دياب

التعاون والتنمية : الاقتصاد العالمي سيعود إلى مستويات ما قبل الجائحة بنهاية 2021

   -  
ممرض يجري فحصا لكشف فيروس كورونا المستجد لامرأة في
عواصم العالم- (أ ف ب):

توقعت منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي الثلاثاء عودة الاقتصاد العالمي إلى مستويات ما قبل الجائحة بنهاية العام القادم، في وقت تسهم اللقاحات في تنشيط التعافي لكن النمو سيكون متفاوتا على الأرجح.

وبثت مؤشرات على قرب توزيع لقاحات في غضون أسابيع تفاؤلا حذرا في وقت بلغت حصيلة الوفيات بكوفيد-19 نحو 1,4 مليون.

وقالت كبيرة الخبراء الاقتصاديين في المنظمة لورنس بون في تقديمها لتقرير المنظمة حول آفاق الاقتصاد العالمي "للمرة الأولى منذ تفشي الجائحة، هناك أمل بمستقبل أكثر إشراقا".

وأضافت "التقدم المحرز مع اللقاحات والعلاج أدى الى رفع التوقعات وانحسار الإرباك". وأقرت بأن تدابير احتواء الفيروس ستكون ضرورية على الأرجح لأشهر قادمة.

وقالت بون "الطريق أمامنا أكثر إشراقا، لكنه صعب".

وقدّرت المنظمة في توقعاتها الأخيرة تراجع الناتج العالمي بنسبة 4,2 بالمئة بسبب أشهر من الإغلاق نجح في الحد من تفشي الفيروس لكنه أوقف عجلة الاقتصاد العالمي.

وتوقعت عودة الاقتصاد العالمي لتسجيل نمو بنسبة 4,2 بالمئة بنهاية 2021.

والتوقعات أكثر تواضعا مقارنة بأرقام سبتمبر، بعد فرض العديد من الدول قيودا جديدة لإبطاء الجائحة.

ونسبت المنظمة التي تقدم المشورة لأعضائها البالغ عددهم 37 دولة بشأن تحفيز التقدم الاقتصادي والتجارة العالمية، الانتعاش السريع إلى خطوات "غير مسبوقة" من حكومات وبنوك مركزية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة