نقابة "القطاع الخاص" تطالب "قوى عاملة البرلمان" بتعديل قانون التأمينات"بناء الردود مخالف".. جهاز أكتوبر الجديدة يحذر سكان "ابني بيتك""زراعة النواب" توافق مبدئيا على مشروع قانون بشأن البحيرات والثروة السمكية"تشريعية النواب" توافق على قانون بشأن لجان فض المنازعاتأمين شكاوى البرلمان: أمريكا أكثر دولة متورطة في انتهاك حقوق الإنسانرئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير عواصم المحافظات والمدنالأوقاف تعلن الموافقة على صرف حافز التميز العلمي للعاملين بالوزارةإثيوبيا تحذر من تداول تكهنات حول صحة رئيس الوزراء آبي أحمدالرئيس النيجيري يجري تعديلاً مفاجئا يطول كبار القادة العسكريينمجموعة السبع تطالب روسيا بالإفراج الفوري عن نافالنيفرنسا تعلن عقد قمة بشأن الوضع بالساحل الأفريقي منتصف فبرايرالصحة العالمية: عليكم بتطعيم الفئات الأكثر فقرًا وليس السياحالكرملين: موسكو وواشنطن ستمددان معاهدة نزع السلاح النوويالرئيس الفلسطيني يعلن انفتاحه على تشكيل قائمة وطنية موحدة لخوض الانتخاباتبوتين يحيل مذكرة بتمديد معاهدة "ستارت" إلى مجلس الدوماالسعودية تؤكد التزامها بالسلام وعدم قبول أي مساس باستقرار المنطقةطبيب الأهلي يوضح حجم إصابة محمد هاني (محدث)"التسمم آخر دقيقتين فقط؟!".. اللجنة المنظمة لمونديال اليد ترد على إدعاءات سلوفينياموسيماني: بواليا بحاجة إلى الدعاء.. ولا أعلق على التحكيمعبدالحفيظ: الاحتكاك في كرة إكرامي مقبول.. وركلة جزاء شريف صحيحة

وزيرة التخطيط ومحافظ القاهرة يفتتحان مدرسة تواصل للتعليم المجتمعي في إسطبل عنتر

   -  
وزيرة التخطيط ومحافظ القاهرة يفتتحان مدرسة تواصل للتعليم المجتمعي في إسطبل عنتر

شهدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وخالد عبدالعال، محافظ القاهرة ، افتتاح مدرسة "تواصل" للتعليم المجتمعي بإسطبل عنتر، والتي أقامتها جمعية تواصل بالتعاون مع عدد من المؤسسات.
أشاد محافظ القاهرة ، بدور المجتمع المدني والمشاركة المجتمعية فى تنفيذ المخططات التنموية للمحافظة، مشيرا إلى أن المدرسة ستساهم في حل مشكلة التسرب من التعليم وإيجاد فرصة عمل لسكان عزبة خيرالله.
تستهدف المدرسة، زيادة عدد المستفيدين من الخدمات التعليمية للجمعية من 180 طالبا إلى ما يقرب من 500 آخرين، وتضم المدرسة ١٠ فصول دراسية ( 2 لرياض الأطفال و 8 ابتدائي ) ومعمل حاسب آلي مؤهل للاعتمادات من الهيئات المانحة للشهادات العالمية بما يحقق النفع للطلاب وشباب المنطقة.
كما تشتمل المدرسة على مركز تدريب حرفي لشباب المنطقة وسيدات عزبة خير الله واسطبل عنتر ودار السلام والمقطم، لتدريبهم على الحرف اليدوية لزيادة دخلهم، بالإضافة إلى توفير العديد من فرص العمل لأهالي المنطقة في وظائف دائمة بالجمعية.
يذكر أنه يوجد بالمدرسة تجهيزات لاستيعاب ذوي الاحتياجات الخاصة ومحطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 50 كيلو وات لإمدادها بالطاقة اللازمة للتشغيل مع الحفاظ على البيئة المحيطة والاستفادة من الموارد الطبيعية لغرس مفاهيم الاستدامة البيئية للطلاب.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة