«الشحن الجوي» تفتح باب القيد للشركات الجديدة أول مارسحملات على مستشفيات أسيوط للتفتيش على شبكات وأسطوانات الأكسجينوزارة البيئة: تنفيذ 65% من خلية المخلفات بمدينة بدر على مساحة 60 فداناتاريخ نادي الجزيرة المثير.. رفض عضوية عمرو دياب واستقبل جاسوسةإعدام 8 متهمين في واقعة استشهاد معاون مباحث كوم أمبو بأسوانفي عيد ميلادها.. أنغام نجمة «البساطة والتمرد» في عالم الغناءخالد الجندي عن «التورتة الجنسية»: مصيبة وكارثة وتحريض على الفسق«يا زومبي يا مجنون».. قاتل ابنه يكشف آخر حديث دار بينهما قبل الجريمةأمطار كثيفة على مناطق في الإسكندرية وبلطيم (فيديو)محافظ كفر الشيخ عن تعليق مواطني المحافظة لافتات شكر للأطباء: في غاية الأهميةشاهد .. عودة الحياة إلى طبيعتها بـ شمال سيناءمبادرة لدعم الطلاب المتفوقين غير القادرين بالجامعات.. شاهددبلوماسي سابق يكشف علاقة القمة المصرية الأردنية بالأوضاع في أمريكافى متناول الجميع.. اعرف سعر السيارة الكهربائية قبل طرحها بالأسواق..فيديوالعربية للتصنيع : السيارات الكهربائي نقلة حضارية لهذه المميزات .. فيديوالمودة والرحمة أساسه.. سعيد عامر: الزواج ليس تجربة ولكنه ميثاق غليظ.. فيديوتحتاجها الأردن والعراق| باحث: صناعة المحطات والبنية التحتية شهدت نجاحا غير مسبوق في مصرتعرف على مفهوم تطوير رأس المال البشري وعلاقته بالسعادةالفن الهابط تنتجه أممٌ عليلةإِنَّهُ رَبِّي أَحْسَنَ مَثْوَايَ

ندوة إرشادية حول الأنفلونزا الموسمية والأعراض المشتركة بينها وبين كورونا بالشرقية

   -  

قال المهندس على لاشين، وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، أنه في إطار البروتوكول الموقع بين مديريتي الزراعة والصحة، لعقد دورات توعوية للعاملين، تم تنفيذ ندوة إرشادية عن الأنفلونزا الموسمية وأعراضها وطرق العدوى بها، والتشابه بينها وبين فيروس كورونا المستجد، وذلك بمقر ديوان عام مديرية الزراعة، بمشاركة الدكتورة منى زكى، استشاري ثقافة صحية، والدكتورة غادة احمد، صيدلي إكلينيكي واستشارية ثقافة صحية، وبحضور عدد من العاملين بالمديرية.

أوضح وكيل وزارة الزراعة، أن الندوة تناولت التعريف بالأنفلونزا الموسمية وأعراضها من حمى وعطس وسعال جاف وآلام بالعضلات، كما تم التطرق إلى فيروس كورونا وخطورته وأهمية إتخاذ الإجراءات الإحترازية للوقاية منه، بإرتداء الكمامة الواقية وإجراء أعمال التطهير بصفة دورية وغسل الأيدي، وتناول الأغذية الصحية وممارسة الرياضة والتباعد الإجتماعي ،مع ضرورة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية «التطعيم الرباعي» والمتوافر فقط في مكاتب الصحة بحي أول وثاني والنحال بمدينة الزقازيق .

ومن جانبه وجه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بتكثيف الندوات التوعوية بفيروس كورونا المستجد وأعراضه وطرق الوقاية منه، وذلك بالتنسيق بين المديريات المعنية لتوعية العاملين بها بخطورة الفيروس ،وإتخاذ الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهته حرصاً على صحة وسلامة الجميع من العاملين ومتلقي الخدمات المختلفة ،مشدداً على استمرار أعمال التطهير والتعقيم بكافة المنشآت العامة والخدمية بنطاق المحافظة للتصدي للفيروس والتغلب عليه.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    115,541
  • تعافي
    102,596
  • وفيات
    6,636
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    63,658,915
  • تعافي
    44,057,803
  • وفيات
    1,475,636
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة