السفير الالماني: شركتا (DB شانكر – DHL ) ترغبان في التعاون مع مصر بمجال نقل البضائعبالأرقام.. زيادة رواتب الأطباء وتكليف 2021صناع الدفا.. توزيع 1000 بطانية بقرى الأقصر الأشد احتياجالتعزيز الدمج المجتمعي.. التضامن تنظم عددا من الرحلات لأبناء دور الأيتامصرف 2.7 مليون جنيه منحة المولد النبوي لـ 5519 عمالة غير منتظمة في سوهاجنقف مع حكومة وشعب أفغانستان| مصر تدين هجوما استهدف قاضيتين في كابول«الشحن الجوي» تفتح باب القيد للشركات الجديدة أول مارسحملات على مستشفيات أسيوط للتفتيش على شبكات وأسطوانات الأكسجينوزارة البيئة: تنفيذ 65% من خلية المخلفات بمدينة بدر على مساحة 60 فداناتاريخ نادي الجزيرة المثير.. رفض عضوية عمرو دياب واستقبل جاسوسةإعدام 8 متهمين في واقعة استشهاد معاون مباحث كوم أمبو بأسوانفي عيد ميلادها.. أنغام نجمة «البساطة والتمرد» في عالم الغناءخالد الجندي عن «التورتة الجنسية»: مصيبة وكارثة وتحريض على الفسق«يا زومبي يا مجنون».. قاتل ابنه يكشف آخر حديث دار بينهما قبل الجريمةأمطار كثيفة على مناطق في الإسكندرية وبلطيم (فيديو)محافظ كفر الشيخ عن تعليق مواطني المحافظة لافتات شكر للأطباء: في غاية الأهميةشاهد .. عودة الحياة إلى طبيعتها بـ شمال سيناءمبادرة لدعم الطلاب المتفوقين غير القادرين بالجامعات.. شاهددبلوماسي سابق يكشف علاقة القمة المصرية الأردنية بالأوضاع في أمريكافى متناول الجميع.. اعرف سعر السيارة الكهربائية قبل طرحها بالأسواق..فيديو

تجهيز 80 فريق صحي لتنفيذ مبادرة 100 مليون لاطفال الريف بالمنيا

   -  
 تجهيز 80 فريق صحي لتنفيذ مبادرة 100 مليون لاطفال الريف بالمنيا

واصلت مديرية الصحة بالمنيا، تنفيذ اعمال المبادرة الرئاسية لاكتشاف وعلاج امراض سوء التغذية، ضمن مبادرة 100 مليون صحة والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تم فحص 203 الف طالب بالمرحلة الابتدائية بجميع المدارس المستهدفة بنطاق المحافظة .

وقال الدكتور احمد خليل مدير ادارة الرعاية الاساسية ومنسق المبادرات الرئاسية في محافظة المنيا، أنه عند اكتشاف إصابة أحد الأطفال بهذه الأمراض، فإنه يتم تحويل الطفل إلى المستشفى للعلاج بالمجان، مشيراً انه يتم تجهيز 80 فريق عن طريق مديرية الصحة وذلك لتنفيذ المبادرة في الريف، بالإضافة لتدريب الفرق على طرق الفحص ومكافحة العدوى والتخلص الآمن من النفايات مع التوجيه للوصول لجميع الطلاب المستهدفين مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوى.

واشار الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن المبادرة تستهدف طلاب المدارس الابتدائية من الصف الاول إلى الصف السادس الابتدائي، حيث تلقي المبادرة وجميع المبادرات الرئاسية اهتماما ورعاية ودعم من اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ويتم خلالها إجراء المسح الطبي والكشف عن أمراض السمنة والتقزم والأنيميا لطلاب المدارس الابتدائية والتي انطلقت من اليوم الاول من شهر نوفمبر بالتنسيق مع التامين الصحي.

واوضح وكيل الوزارة، ان الهدف من تلك المبادرة هو الاهتمام بصحة الطلاب من خلال الخدمات المقدمة في الحملة مثل قياس نسبة الهيموجلوبين بالدم للكشف المبكر عن الأنيميا، وقياس الطول والوزن لتحديد مؤشر كتلة الجسم ومستوى السمنة والتقزم.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    115,541
  • تعافي
    102,596
  • وفيات
    6,636
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    63,658,915
  • تعافي
    44,057,803
  • وفيات
    1,475,636
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة