ضبط 51 قضية بحملة تموينية بينها مواد مجهولة المصدر داخل مصنع للبويات بسوهاجبالأبيض والأسود.. نيللي كريم تتألق في أحدث ظهور لهامش أول مرة .. مايلي سايرس تتعرض للسرقة من جديدمي عمر تشارك متابعيها كواليس مسلسل لؤلؤ عبر إنستجرامراغب علامة يهاجم السلطات اللبنانية: خائفون من أشياء كثيرةعببر صبري تهنئ محمد رمضان بأغنيته الجديدة: إيه البهجة والحلاوة دينسرين طافش: شخصية سارة جذبتني للمشاركة في مسلسل الوجه الآخرراغب علامة يحيى حفلا غنائيا في أوبرا دبيمحمد ممدوح يجسد دور محامٍ.. رمضان المقبلتامر حسين: عمرو دياب في حتة تانية بأخلاقه قبل فنهبدون مكياج .. المطربة يارا تخطف أنظار متابعيها عبر إنستجرامسيدة فقدت 40 كيلو في 5 أشهر بدون رجيم.. والسر؟رحلة صعود أبطال فريق كرة القدم للصم بشمال سيناء للدوري الممتازالبنك الأهلي ضيفا على إنبي في الدوري الممتاز.. اليومبدون ميسي.. برشلونة ضيفا ثقيلا على إلتشي في الدوري الإسبانيالنادي الأهلي يخوض مرانه الرئيسي اليوم استعدادًا لبيراميدز بالدوريتعرف على تفاصيل رحلة الأهلي إلى الدوحة للمشاركة في مونديال الأنديةمسحة طبية للاعبي الأهلي اليومالدوري الإسباني.. أتلتيكو مدريد يستدرج فالنسيا لتعزيز الصدارةأنت عايز خناقة؟.. الجمهور يعرب عن استياءه من خالد الغندور بعد تصريحاته الأخيرة

"الصحة العالمية" تحذر من ارتفاع عدد مصابي كورونا في أعياد الميلاد

-  
الصحة العالمية

 قال الدكتور تادروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن الأمل في القضاء على وباء كورونا موجود، خاصة في ظل توارد الأخبار بشأن اللقاحات، مشيرًا إلى أن الجائحة لن تدوم وستنتهي ولكن الجميع مسؤولون عن القضاء عليها.

وأضاف أدهانوم - في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم الاثنين بمقر منظمة الصحة العالمية في جنيف - أن الأسبوع الماضي شهد انخفاضًا عالميًا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المبلغ عنها، منذ سبتمبر الماضي خاصة في أوروبا، وذلك بعد التدابير التي اتخذتها الدول، لافتًا إلى أنه يجب كذلك توخي الحذر، حتى لايتم خسارة التقدم الذي تحقق حتى الآن في العديد من أقاليم العالم.

وشدد مدير عام المنظمة الدولية على أنه لا وقت للتراخي خاصة مع اقتراب موسم الأعياد في نهاية العام، كما أنه لايجب المخاطرة بالتسوق فى الأماكن المزدحمة أو المخاطرة بالأسر من أجل الاحتفال، مشيرًا إلى أنه يمكن الاحتفال خارج المنزل ولكن مع ارتداء الكمامات، كما يفضل عدم السفر إلا إن كان ذلك ضروريًا ومع اتباع كافة التدابير الضرورية.

وقال الدكتور تادروس إنه قد تم اختيار الخبراء الدوليين الذين سيشاركون في المهمة العلمية الخاصة بالوقوف على أصل مصدر فيروس كورونا حيث جرت مراعاة التوزيع الجغرافي والخبرة المطلوبة بما في ذلك من خبراء طب المعامل والطب البيطري وغيرهما، مضيفًا أن موقف منظمة الصحة العالمية واضح بشأن معرفة مصدر الفيروس حيث سيساعد ذلك في منع أوبئة شبيهه في المستقبل.

وأكد مدير عام منظمة الصحة أن هذه المهمة هي تقنية، والدراسة بها ستبدأ من ووهان في الصين لمعرفة ماحدث، وعلى ضوء نتائج التحقيق ستقرر المنظمة إن كان هناك ما يدعو إلى النظر في مصادر أخرى، خاصة أن هناك من يحاول تسييس هذا الأمر واستغلاله، داعيًا إلى وقف ذلك خاصة أن المنظمة تبذل كل الجهود استنادًا إلى العلم ولن تتوقف قبل معرفة حقيقة الفيروس، موضحًا أنه سيتم نشر النتائج بكل شفافية .

وعلى صعيد آخر، دعا أدهانوم كل من البرازيل والمكسيك إلى التعامل بكل جدية مع وباء كورونا، خاصة في ظل الارتفاع الكبير فى حالات الاصابة وحالات الوفيات بالفيروس، واصفًا الأمر في البلدين بالمقلق للغاية.

من جانبه، قال الدكتور مايك رايان المدير التنفيذى لبرامج الطوارئ بمنظمة الصحة أن العالم يدفع الآن نتيجة عدم التخطيط والاستثمار في الصحة، وهو ما أكدته الجائحة الحالية لكورونا، محذرًا من أن العالم حال نسيانه لأمر هذا الوباء فإنه من المحتمل أن يواجه وضعا مشابها أو يعايشه مرة أخرى.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة