مباراة مصر والدنمارك في بطولة اليد والشأن المحلي أبرز عناوين الصحفيحدث اليوم: بدء التقديم لمسابقة الأم المثالية 2021.. منتخب اليد يلتقي بطل العالم.. وزيرتا الثقافة والبيئة في البرلمانالأرصاد: منخفض جوي يضرب البلاد اليوم.. صقيع على سيناء وأمطار في 8 مناطقبهاء سلطان يسجل «ده حب ولا» الأسبوع المقبلأول أيام «الباقيات الصالحات» دون عبلة الكحلاوي.. الدار تبكي راعيتهانداء شرارة تنتهي من تسجيل «قالهالي» وتستعد لطرحهاالسياحة تبدأ التعافى.. افتتاح 4 فنادق بتكلفة 2 مليار و600 مليون جنيه العام الجارىأمطار اليوم ونشاط للرياح وطقس شديدة البرودة ليلا والصغرى بالقاهرة 11 درجةنظر محاكمة 3 متهمين بـ"أحداث الذكرى الثالثة لثورة يناير".. خلال ساعاتتحرير 18 محضرا لعدم ارتداء الكمامة في دمياط وعزبة البرجإنجى المقدم ضيفة شرف فى مسلسل أحمد عز "هجمة مرتدة"جهاز جديد ينقذ الأطفال بـ«أبوالريش» دون إجراء عملية قلب مفتوحطريقة عمل الكشرى المصرى الأصلى.. نافسى المحلات بأكل البيتأبطال "وقفة رجالة" ضيوف أمير كرارة في "سهرانين"حكيم يكشف موعد طرح أغنيته الجديدة "عدى الغزال""فاكرينه شفاف".. نادر حمدي يرد على منتقدي فستان زوجتهصورة| كندة علوش تحتفل بعيد ميلاد شقيقة عمرو يوسفصور| نسرين طافش تخطف الأنظار في أحدث جلسة تصويرفيديو| كارمن سليمان تطرح برومو أغنية "الذكرى الشتوية"بالقبعة والشورت.. محمد رجب في أحدث ظهور (صور)

ننشر أول صورة للمركب اللبناني المختطف في نيجيريا وعلى متنه مصريون

   -  
المركب

حصلت "الوطن" على أول صورة للمركب اللبناني المختطف في دولة نيجيريا على يد قراصنة قاموا بخطف 10 مصريين كانوا على متن المركب المتجه من نيجيريا للكاميرون وطالبوا مالكه بدفع فدية مليون ونصف المليون دولار .

وقال عدنان الكت، مالك المركب اللبناني المختطف في نيجيريا، إن "قراصنة من دولة نيجيريا اختطفوا 10 من طاقم المركب مقابل فدية مليون ونصف الدولار للمقايضة على أشخاص حيث يتفاوض شاحن المركب وهي شركة من دولة الكاميرون، مع الخاطفين وإن شاء الله نوصل لحل عن قريب".

 وأضاف الكت، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أن من بين المخطوفين 2 من مصر وجنسيات المخطوفين كالتالي "2 من مصر - 3 لبنان - 4 الهند وواحد من دولة الكاميرون" متابعا المختطفين حاليا بولاية باليسيا بنيجيريا.

و تروى شروق شوقي شقيقة سعد شوقي سعد 28 عاما ضابط بحري ثاني على متن المركب التفاصيل لـ"الوطن" قائلة: شقيقي وزميله كيرلس سمير مهندس بحري مقيم بمحافظة الإسكندرية كانا يعملان على متن المركب "ميلان" اللبنانية المملوكة لعدنان الكت حيث يعمل سعد على متن المركب منذ عامين ونصف حيث خرج شقيقي الذي لازال عريس جديد ساعيا على رزقه في رحلة من نيجيريا للكاميرون وكان الاتصال الأخير بيننا يوم الأربعاء الماضي بعد وصوله لميناء كوكو بنيجيريا حيث قال لنا إنهم في طريقهم إلى الكاميرون حيث كان يطمئنا عليه نظرا لسوء حالة الشبكة في الكاميرون فقال لنا لما هوصل هناك مش هعرف أكلمكم بسبب الشبكة.

وتابعت شروق: حينما جاء يوم السبت ولم يتواصل معنا قلقنا جدا عليه لأن الطريق من نيجيريا للكاميرون يومين فقط فتواصلنا مع عدنان مالك المركب الذي قام بإبلاغنا باختطاف قراصنة من نيجيريا طاقم المركب المكون من 10 أفراد ما بين ضباط ومهندسين وطهاة حيث قام القراصنة باختطاف العشرة وتركوا شخص واحد ليبلغ عدنان بخبر الاختطاف.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة