انخفاض مبيعات التجزئة الأمريكية مجددا فى ديسمبرمجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية يجتمع الأحد لمناقشة إنشاء مراكز تعليم فنى ومهنىشركة شهيرة لبيع أجهزة منزلية تعتذر لعملائها عن رسائل مسيئةتعرف على ترتيب أكثر 10 شركات تداولا بالبورصة خلال الأسبوع المنتهىوزيرة الهجرة: "اتكلم عربى" لأطفال المصريين بالخارج تؤكد على هويتنا المصريةنجاح أول جراحة لفتح انسداد الأنف لطفل حديث الولادة بمستشفى الجلاءوزير الأوقاف: الوزارة تستعيد دورها التاريخى فى خدمة العلم والتثقيف والتأهيلوزير الأوقاف للأئمة: واجبنا إبراز جوانب الكمال والجمال فى القرآن الكريمكيف تحصل على المعاش المبكر؟.. اعرف التفاصيلسفير مصر في جوبا يبحث مع محافظ البنك المركزي بجنوب السودان التعاون المشتركشيخ الأزهر يعزى إندونيسيا فى ضحايا زلزال سولاويسىمنافذ "كلنا واحد" توفر أغذية بأسعار مخفضة للمواطنين.. فيديووزير الأوقاف: الوزارة تستعيد دورها التاريخي في خدمة العلم والتثقيفقومي المرأة بكفر الشيخ يشيد بطالبات التربية النوعية: نموذج إيجابي يحتذىافتتاح معبد إيزيس بعد الانتهاء من مشروع ترميمه وتطوير الخدمات السياحيةانتحار شاب في كفر الشيخ شنقا بـ«حبل غسيل» بعد زواجه بشهرينمع ترقب وصوله.. «التبغ المسخن» يقلب خارطة السجائر في مصر: تعرف عليهاحالة الطقس غدا السبت.. أمطار على بعض المناطق ورياح مثيرة للرمالمصدر أمني يكشف حقيقة تحطم تميمة كأس العالم لليد: سقطت من سرعة الرياحشباب يدعمون مبادرة «شتي في مصر»: لتنشيط سياحة بلدنا «صور»

اليوم العالمى للإيدز 2020 يرفع شعار "خدمات أكثر صمودا من أجل تغطية أفضل"

   -  

يحتفل العالم اليوم الموافق 1 ديسمبر باليوم العالمى للإيدز، ويواجه إقليم شرق المتوسط ​​لمنظمة الصحة العالمية حالة مقلقة بالنسبة لفيروس نقص المناعة البشرية الإيدز مع زيادة بنسبة 47% فى الإصابات الجديدة وزيادة بنسبة 57% في الوفيات المرتبطة بالإيدز مقارنة بعام 2010، وفى هذا العام يرفع شعار "خدمات أكثر صمودا من أجل تغطية أفضل"، وذلك وفقا لبيان منظمة الصحة العالمية.

وبحلول نهاية عام 2019 كان هناك ما يقرب من 420 ألف شخص يعيشون مع فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) في المنطقة، مع 1 فقط من كل 4 يتلقون العلاج بمضادات الفيروسات القهقرية  (ART).

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه على الرغم من التقدم المحرز على مر السنين والإجراءات التي اتخذتها البلدان، لا يزال هناك العديد من التحديات التي يجب معالجتها في إطار الاستجابة لفيروس نقص المناعة البشرية، بالإضافة إلى ذلك، واجهت خدمات فيروس نقص المناعة البشرية الإيدز هذا العام مزيدًا من التحديات بسبب وباء فيروس كورونا، مما تسبب فى نقص الإمدادات واستنفاد الموارد، وتعطيل تقديم الخدمات.

وكشف هذا الاضطراب عن هشاشة برامج فيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز"، وافتقارها إلى المرونة في التكيف مع حالات الطوارئ، فضلاً عن ضعف المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية المهمشين أثناء الإغلاق.

وفي هذا العام ستدعو حملة اليوم العالمي للإيدز إلى تقديم خدمات صحية أكثر مرونة لفيروس نقص المناعة البشرية، وسيركز على عكس تجارب الأشخاص المتعايشين مع فيروس نقص المناعة البشرية والمتأثرين به خلال جائحة فيروس كورونا، ونقل احتياجاتهم ووجهات نظرهم فيما يتعلق باستمرارية الخدمات.

الأهداف الرئيسية لليوم العالمي للإيدز 2020

الدعوة لبناء خدمات صحية متكاملة ومرنة لفيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز"، الدعوة لاستمرارية الخدمات للأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية والمتأثرين به أثناء حالات الطوارئ، مع إبراز الدور الحاسم للمجتمع.

وضع فيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز" في إقليم شرق المتوسط وفقا لإحصائيات 2019:

1. انتشار فيروس نقص المناعة البشرية الايدز يمثل 0.1%.

2. الإصابات الجديدة بفيروس الايدز تمثل0.07 لكل 1000 غير مصاب.

3. يقدر عدد الأشخاص الذين يعيشون مع فيروس نقص المناعة البشرية 420 ألفا.

4. الإصابات الجديدة لفيروس الإيدز 44 ألفا.

5. 15 ألف حالة وفاة ارتبطت بالإيدز.

6. 100 ألف شخص مصاب بالإيدز يتلقون العلاج المضاد للفيروسات القهقرية.

شعار اليوم العالمى للايدز 2020
الاحصائيات
ما لا تعرفه عن الايدز
اليوم العالمى للايدز 2020
اليوم العالمى للايدز
التحديات التى تواجه المتعايشين مع الفيروس
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة