الزمالك يرفض اعتذار سانت إيتيان في أزمة مصطفى محمدوالد الإعلامية مها الصغير يتسبب في تغيبها عن تقديم برنامجهااحتجاز مركبي صيد في السعودية وإريتريا على متنهما 78 صيادا من الدقهليةأستاذ تمويل: مبادرة السيسي لإحلال السيارات القديمة لها مردود إنسانيأحفاد صفوت الشريف ينشرون 10 صور تظهر لأول مرة: أبرزها مشهد زفافهمؤلفة كتاب عن السرطان: ما قام به «قمصان» محزن وأثر على المصابينخلال ساعات.. إحالة سفاح الجيزة للجنايات بـ 5 اتهاماتالقصة الكاملة لاحتفاظ طبيبة بجثة زوجها 4 شهور داخل فيلا بالإسكندريةهيئة الكتاب تُصدر «حكايات من زمن الوالي» عن كواليس حُكم «محمد علي»بسبب أعمال التجديد.. سقوط عجلة من عربة سكة حديد في طنطاالوطنية الليبية للنفط: خفض إنتاج شركة الواحة نحو 200 ألف برميل يوميا للصيانة14 مارس نظر دعوى عدم دستورية قانون الإيجارات"المفوضين " تحدد 14 مارس لنظر دعوى عدم دستورية مواد المواريث فى القانونضبط عاطل يتاجر فى المواد المخدرة بكفر الشيخزى النهاردة.. الجنايات تحجز محاكمة 16 متهما فى قضية "جبهة النصرة" للحكممها أبوعوف: "عمر خورشيد كان مهنيني".. وهذه حقيقة الخلافات على الميراثأول ظهور لـ اعتماد خورشيد بعد غياب سنوات (صور)"صوت الدلتا" تصدر بيانا بشأن أغنية "فينك يا حبيبي" لمحمد منير10 صور من حفل زفاف نادر حمدي وسارة حسنيالمفوضين تحدد جلسة 14 مارس لنظر دعوى عدم دستورية التقدير الجزافى للضريبة

وست هام وأستون فيلا.. تريزيجيه يتحصل على ضربة قبل مغادرته الملعب بعد إصابة عنيفة

   -  

تحصل محمود حسن تريزيجيه، على ركلة جزاء لفريقه أستون فيلا في المباراة التي تجمعه بنظيره وست هام في الجولة العاشرة لبطولة الدوري الإنجليزي.

تريزيجيه تحصل على ركلة جزاء لفريقه في الدقيقة 70 بعد تعرضه للشد من قبل "ريس" لاعب وست هام، ليقع على الأرض ويصطدم وجهه بحذاء لاعب الخصم، لتسيل الدماء من رأسه ويتم استبداله بزميله بيرتراند تراوري.

وأضاع زميله واتكينز ركلة الجزاء في الدقيقة 74 عندما سدد الكرة في عارضة مرمى وست هام، لتظل النتيجة تقدم الأخير بهدفين مقابل هدف.

أعلن دين سميث، المدير الفني لفريق أستون فيلا، تشكيل فريقه لمواجهة نظيره وست هام يونايتد، في ختام منافسات الجولة العاشرة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " بريميرليج".

وتواجد محترفنا المصري محمود حسن تريزيجيه في التشكيل الأساسي لـ أستون فيلا، فيما يجلس أحمد المحمدي على مقاعد البدلاء

وجاء تشكيل أستون فيلا كالآتي:

في حراسة المرمى: مارتينيز

خط الدفاع: كاش - كونسا - مينجز - تارجيت

خط الوسط: ماكجين - دوجلاس لويز - هوريهان

خط الهجوم: تريزيجيه - واتكينز - جيراليش

هنأ محمود حسن تريزيجيه، لاعب أستون فيلا الإنجليزي، النادى الأهلي بالتتويج بدورى أبطال إفريقيا .

ونشر محمود تريزيجيه صورة من احتفالات النادى الاهلى بالكأس وكتب معلقًا:"أهلاوي انا والفخر ليا الف مبروك للنادي الاهلي و جماهيره".

وفاز الأهلي على الزمالك ليتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا، في مباراة القمة التي جمعت بينهما في نهائي البطولة الإفريقية على استاد القاهرة، بعد فوزه بهدفين مقابل هدف، ليحقق اللقب التاسع في تاريخه.

وتوج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعد الفوز على الزمالك (2-1) في نهائي البطولة على استاد القاهرة الدولي بدون حضور جماهيري. 

الأهلي تقدم بهدف مبكر للسولية قبل أن يتعادل شيكابالا للزمالك، حتى جاء محمد مجدي أفشة في الدقيقة 87 بقذيفة صاروخية منحت الأحمر اللقب وحولت أحلام الزمالك إلى سراب. 

فوز الأهلي باللقب التاسع أنهى سبع سنين عجاف لم يتذوق خلالها بطل القارة التاريخي ونادي القرن الإفريقي طعم الفوز باللقب، كما منح الكأس صاحبه تأشيرة المشاركة في كأس العالم للأندية بقطر فبراير المقبل.

ملخص المباراة

بدأت المباراة بضغط من الأهلي بحثًا عن هدف مبكر وكان له ما أراد بعد عرضية من ركنية نفذها علي معلول ليحولها عمرو السولية برأسية إلى الشباك البيضاء ويمنح الأهلي هدفًا في الدقيقة الخامسة.

قبل هدف الأهلي اكتشف الأهلي ضعف دفاعي في الجبهة اليسرى للزمالك ليرسل أجايي تمريرة خلف إسلام جابر إلى حسين الشحات الذي انفرد وسدد كرة أبعدها أبو جبل إلى ركنية تقدم بها الأهلي.

بعد الهدف تراجع الأهلي للخلف وضغط الزمالك بقوة، حتى نجح محمود شيكابالا في استغلال مهارته وتقديم لقطة من العزف المنفرد تخلص خلالها من دفاع الأهلي وأطلق قذيفة بيسراه عانقت الشباك وسط مشاهدة الشناوي في الدقيقة 31.

وفي أخر دقائق الشوط الأول كاد الأهلي أن يستعيد تقدمه بعرضية من حسين الشحات الذي راوغ إسلام جابر بمهارة وأرسل عرضية أبعدها الدفاع لتصل إلى حمدي فتحي الذي حول الكرة بالرأس لكنها ذهبت إلى موضع تمركز أبو جبل.

ونظم الأهلي هجمة من عمل جماعي رائع في الدقيقة 54 انتهت بعرضية أرضية من علي معلول إلى حسين الشحات المنفرد تمامًا بالشباك لكن لاعب الأهلي ضرب القائم لترتد الكرة إلى محمود علاء الذي أبعدها إلى ركنية.

ورد الزمالك في الدقيقة 65 بقذيفة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها هذه المرة القائم الأيسر للنادي الأهلي بعد أن مرت الكرة من محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 87 أرسل محمد مجدي أفشة قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت من الجميع وعانقت شباك الحارس محمد أبو جبل لتعلن عن تقدم الأحمر.

ونجح الأهلي في الدقائق الأخيرة في تأمين دفاعاته ليفوز باستحقاق باللقب الإفريقي التاسع ويترك الزمالك غارقًا في أحزانه بعد خسارة النهائي الثاني في أخر 4 سنوات

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة