مسحات مجانية.. فريق طبى متخصص وماسكات مجانية لأعضاء نقابة الإعلاميينالقومى للمرأة يهنئ سوزان القليني بعد تعيينها رئيسا للهيئة الاستشارية العليا للاتحاد الأفريقى الآسيوىرئيس مجلس الدولة لـ "رشوان": البت في قانونية عقد انتخابات الصحفيين رهين بقرار من "الصحة"الصناعات الهندسية: قرار تصفية شركة الحديد والصلب مفاجئ وصادماتحاد عمال مصر: عمالة شركة الحديد والصلب كنز وثروة فنية"السياحة والآثار" توضح الهدف من مبادرة "شتي في مصر"بلاش تلعب مع الوحش.. تامر أمين يحذر اتحاد الكرة بسبب إيقاف محمد الشناوي 4 مبارياترئيس صناعة البرلمان عن تصفية الحديد والصلب: سندرس تأييده أو رفضهتامر أمين يكشف عن مفاجأة سارة للأهلى بعد إعلان قرعة مونديال الأنديةنشأت الديهي: مصر جزء أصيل من المعادلة الدولية ولا يمكن الاستغناء عنهاأحمد موسى يعلق على حالات العنف فى الولايات المتحدة قبل تنصيب بايدنوزير الري الأسبق: إثيوبيا تضرب بكل الاتفاقيات عرض الحائط .. فيديوتوم حرب: أعداء أمريكا يستغلون الأوضاع الحالية للقيام بأعمال شغبمصطفى شردي يدعو لاستغلال مبادرة «شتي في مصر»: «استمتعوا شوية»بريد الوطن.. فرحانبريد الوطن.. انقل زوجي من سجن المنيا إلي «أسيوط العمومي» يا وزير الداخليةاعترافات قاتل ابنه في أكتوبر: «ضربته عشان يسبني أنام ومكنش قصدي»بريد الوطن.. التوك توك «متهم ومظلوم»كان نازل يستحمى.. العثور على جثة شاب بعد 3 أيام من غرقه بنيل أسيوط«الصحة»: نتنبأ بنقص الأكسجين في المستشفيات قبل حدوثه بـ12 ساعة

الأربعاء.. انطلاق «القاهرة السينمائى» بإجراءات احترازية مشددة

-  
منى زكي في مهرجان الجونة السينمائي - 20 سبتمبر 2018 - صورة أرشيفية

تنطلق فعاليات الدورة الـ42 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى الأربعاء، حيث يقام حفل الافتتاح وسط إجراءات احترازية وتطبيقا لقواعد التباعد الاجتماعى بسبب فيروس كورونا المستجد، ويتم تنفيذ بروتوكول «Covid-19» بحزم، وفقا لما أعلن عنه المهرجان، فيجرى الالتزام بتطهير جميع القاعات قبل كل عرض، مع الالتزام بنسبة إشغال لا تتجاوز 50%، ووضع علامات لتسهيل التباعد الاجتماعى، بالإضافة إلى قياس درجة الحرارة، والالتزام بأقنعة الوجه.

ويجرى إقامة حفل الافتتاح على مسرح داخل دار الأوبرا المصرية، تم تجهيزه بشاشة عرض سينمائية بتقنية مرتفعة، ومبنى بتدرج معين كى تكون زاوية الرؤية سليمة بالنسبة لشاشة السينما، كما أن المسرح سيشهد عرض الأفلام المشاركة فى هذه الدورة.

ويعرض المهرجان فى دورته الـ42، 83 فيلما من 43 دولة، من بينها 20 فيلما فى عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 52 فيلما فى عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتنطلق عروض المهرجان بفيلم الافتتاح «الأب» «The Father» إخراج فلوريان زيلر، وبطولة أنطونى هوبكنز وأوليفيا كولمان، وذلك فى عرضه الأول بالعالم العربى وإفريقيا، وبحضور عدد من صناعه، ويجرى عرضه يوم الخميس ٩ مساء بالمسرح الكبير.

الفيلم من إنتاج المملكة المتحدة وفرنسا، ويعد التجربة الأولى فى السينما لمخرجه الكاتب الروائى والمسرحى الفرنسى فلوريان زيلر، والذى تحولت كثير من مسرحياته إلى أفلام سينمائية، ومن بينها «الأب» الذى كتب له السيناريو كريستوفر هامتون، وتدور أحداث الفيلم حول أب مسن يرفض الاعتراف بتقدمه فى العمر، ولا يقبل المساعدات التى تقدمها له ابنته.

وتضم لجان تحكيم المهرجان ٢٢ سينمائيا من ١٦ دولة، ويرأس لجنة تحكيم المسابقة الدولية المخرج والسيناريست الروسى أليكساندر سوكوروف ويكرم المهرجان الكاتب الكبير وحيد حامد والفنانة منى ذكى.

وتقام ضمن فعاليات الدورة 42 «أيام القاهرة لصناعة السينما» التى تستعرض مجموعة من أهم الموضوعات المتعلقة بصناعة السينما والتليفزيون فى العالم العربى، وبمشاركة أهم الأسماء الدولية والعربية، وذلك فى الفترة من 4-7 ديسمبر الجارى، وينطلق جدول الحلقات النقاشية، فى 4 ديسمبر، بحلقة نقاشية تحت عنوان «خانة النوع: أن تكونى امرأة فى المجال الإبداعى»، تديرها مريم فرج مديرة المسؤولية المجتمعية فى مجموعة MBC.

من ناحية أخرى يفتح المهرجان الباب لحجز تذاكر أفلام الدورة 42، بدءا من اليوم، وذلك عبر موقع شركة «تذكرتى»، ويجرى فتح شباك التذاكر اليوم وغدا ديسمبر بدءا من الحادية عشرة صباحا وحتى الثالثة والنصف عصرا، على أن يتم تغيير مواعيد عمل شباك التذاكر باقى أيام المهرجان ليبدأ من الحادية عشرة صباحا وحتى العاشرة والنصف مساء، وحدد المهرجان سعر التذكرة العادية 35 جنيها.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    115,541
  • تعافي
    102,596
  • وفيات
    6,636
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    63,191,153
  • تعافي
    43,693,403
  • وفيات
    1,467,390
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة