عماد الدين أديب: ثورة 30 يونيو الأهم في تاريخ مصر.. فيديوالكنيسة الأرثوذكسية تعلن اليوم شروط فتح الكنائس بإيبارشية الباباأبرز لقطة.. خالد الجندى: لو لم ندقق كتب التراث "هيجى زيد وعبيد يطالبون بحرقه"تقرير لايفوتك.. أهم المحطات التاريخية لحديقة حيوان الجيزة.. فيديومنها مستشفى وصيدلية ومصنع ومطعم.. نشرة التوظيف بمرتبات تصل لـ5500 جنيهالشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد فى برنامج "بنكنوت" على "نغم إف إم"قائمة القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى ومواعيد القيامالنيابة تخاطب الطب الشرعى لإفادتها بنتائج تشريح جثة "شهيدة الجدعنة" بالوراق"The Marksman" يتصدر شباك تذاكر أمريكا الشمالية بإيرادات تبلغ مليونى دولارلو عايز تستثمر في الدولار.. تفاصيل الشهادات الدولارية 2021 في بنك مصر15 معلومة عن تفاصيل تنفيذ شبكة القطار الكهربائي السريع في مصرلو الشبكة بتقطع.. خطوات إجراء «مكالمات الواي فاي» من هاتف آيفونموضة ألوان الشعر فى 2021.. الأرجوانى وميكس الرمادى مع البلاتينى الأبرزصلاح عبد الله: 25 يناير بالنسبة لي هو عيد الشرطة (فيديو)بايدن يمدد قيود السفر على القادمين من أوروبا والبرازيل ويضيف جنوب أفريقيا100 مجموعة قصصية.. "ليلة دخلة شيماء" حكايات المهمشين فى ثورة 25 ينايرالمقاولون العرب "الجريح" يستدرج سموحة اليوم للهروب من الخطر بالدوريأسوان يبدأ دراسة دجلة بالفيديو قبل موقعة الجمعة بالدوريشاهد.. أهداف تأهل توتنهام لملاقاة إيفرتون فى ثمن نهائى كأس الاتحاد الإنجليزيريان وفتحى وبامبو يردون على رحيلهم من الأهلى والزمالك بالأهداف .. فيديو

«لوفيجارو»: منصور يافاش رجل يهز عرش أردوغان «بالحدائق الجميلة»

-  
منصور يافاش

في غضون بضعة أشهر، أحدث رئيس بلدية أنقرة الجديد، منصور يافاش ثورة عقارية وهندسية ضخمة في عاصمة تركيا، مما يجعله رجل يشكل خطرا ويهز عرش الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2023.

ووفق صحيفة «لوفيجارو» الفرنسية، فإن يافاش قادم من المعارضة ويضاعف المبادرات الناجحة، التي تشكل مصدر قلق للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي يعتبره منافسًا خطيرًا في الانتخابات الرئاسية لعام 2023.

وأوضحت الصحيفة أن يافاش قرر أن يحول أنقرة من مدينة بلا سحر مليئة بالخراسانات إلى عاصمة طاقة متجددة.

وأشارت الصحيفة إلى أن يافاش الذي هو عمدة أنقرة الجديد، ودع المنحوتات القديمة في المدينة ونسخ مدينة أخرى عملاقة غير التي أقامها سلفه، مليح جوتشاك، الذي كان يعتبر شارب فاسد يشبه حبة الفول الموالية لأردوغان.

وعمل يافاش على إفساح المجال في شوارع العاصمة لمسارات الدراجات، وتجميل الحدائق، والطاقات المتجددة وشد وجه المدينة المتجاعدة بدعم من الديمقراطية التشاركية.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية انه شيد جسر تكلفته 45 مليون ليرة تركية، وتعلن لافتة بقاعة المدينة تمتد على شريط من الأسفلت بين تلتين من ناطحات السحاب، ليحولها من مدينة كانت تعتبر صحراء للأناضول منذ عام 1923 إلى مدينة عقارية مشيدة بطريقة قوية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    115,541
  • تعافي
    102,596
  • وفيات
    6,636
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    63,191,153
  • تعافي
    43,693,403
  • وفيات
    1,467,390
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة