مستشار رئيس الوزراء الياباني يشيد بنجاح مصر في تنظيم بطولة كأس العالم لليدمسئول بولندي: مصر شريك اقتصادي وتجاري هامسفير مصر في ميانمار يقدم أوراق اعتماده لرئيس الجمهوريةلمناقشة مشروع الشراكة.. السفير المصري يلتقي بوزير الإعلام والاتصالات الجنوب سودانيتعرف على مواعيد قطارات السكة الحديد وتأخيراتها المتوقعة اليوم الأحدالقوى العاملة: صرف 2.1 مليون جنيه منحا اجتماعية وصحية لـ 4238 عامل غير منتظم بقناالبيئة: الإدارة المتكاملة للمخلفات أحد أهم آليات الحد من التلوثبكين| توقيع الاتفاقية الخاصة بالأعمال الرئيسية لحي المال والأعمال في العاصمة الإدارية الجديدةالأمم المتحدة تعتمد قرارًا مصريًا بشأن تعزيز ثقافة السلام والتسامح وحماية المواقع الدينية«النقض» تؤيد حبس 23 متهما من الإخوان 5 سنوات في أحداث عنف دمياط«جميلة يا مصر».. حملة لوزارة البيئة للتعريف بمنظومة المخلفات ومصانع التدويرتنفيذ 4 مشروعات سكنية في مطروح وتسليم 82 شقة خلال أيامأسعار الذهب اليوم الأحد 24 يناير 2021: مستقرالتضامن تقرر إضافة رسوم على تذاكر السينما والملاهى لصندوق إعانة الجمعياتالأرصاد تتوقع بدء حالة من عدم الاستقرار فى الطقس الأربعاء المقبلمتحدث المترو لـ"هذا الصباح": 90 % من الركاب ملتزمون بارتداء الكمامةالنقض.. تأييد السجن المشدد 5 سنوات لـ 23 متهما إخوانيا في أحداث عنف دمياط3 أشهر جديدة "طوارئ".. ماذا يعني القانون؟قرارات جديدة اتخذتها النيابة لحل لغز اختفاء جثة تاجر دواجن وسط القمامة بالهرمضبط المتهم بمحاولة قتل شقيقه بسبب تعاطى المخدرات فى قنا

محافظ الإسكندرية: نحتاج إلى 15 مليار جنيه لإصلاح "الصرف الصحي"

-  
محمد الشريف

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن طقس الغد، وبعد غد، سيكون جيدا، ولكن يوم 3 ديسمبر ستهطل أمطار خفيفة على المحافظة، وبداية "القاسم" سوف تبدأ في 4 ديسمبر، ولكن في ظل التغييرات المناخية، حتى مواعيد النوات تغيرت.

وأضاف "الشريف"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد" الفضائية، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، الإثنين، أنه يتابع الأرصاد الجوية يوم بيوم، لاتخاذ الإجراءات المناسبة، مثل تعطيل الدراسة والمصالح الحكومية، وهذا يمنحهم فرصة للعمل والتصدي للأمطار التي هطلت.

وتابع محافظ الإسكندرية، أنه لا يستطيع اتخاذ قرار بتعطيل الدراسة حاليا، لأن الرياح يمكن أن تأخذ الغيوم إلى البحر، ولا يحدث شيء، ولذلك ينتظر حتى تستقر الغيوم فوق أراضي المحافظة، وتبدأ في الهطول.

وعن تخصيص 1.1 مليار جنيه لمواجهة الأمطار في الإسكندرية، قال إن الأمر يحتاج الكثير من المليارات، مؤكدا: "نحتاج ما بين 13 إلى 15 مليار جنيه لإصلاح البنية التحتية في الصرف الصحي فقط".

وأشار، إلى أنه حتى الآن يوجد بعض المناطق ليس بها صرف صحي، وهناك توجيهات من القيادة السياسية لحل هذه المشكلة وفق خطة مدروسة.

أما بالنسبة لمواعيد غلق المحلات، قال إن المحافظة لها مواعيد خاصة نظرا لكثرة ضيوفها، ولذلك طلب من الحكومة ساعة زيادة عن المواعيد التي حددتها الحكومة، ولكن ينتظر الموافقة حتى الآن.

وأوضح، أن المواعيد الحالية للمطاعم و"الكافيهات" والبازرات، من الساعة الخامسة صباحا، وحتى الثانية عشر مساء، شتاء، ومن الخامسة صباحا، حتى الواحدة صباحا في الصيف، وجميع المحال والورش والأعمال الحرفية، مواعيدها كالتالي: من الساعة الثامنة صباحا، وحتى السادسة مساء، شتاء، وفي الصيف من الساعة الثامنة صباحا، وحتى السابعة مساء.

وأكد "الشريف"، أن المحافظة لها وضع خاص، ولذلك سيطلب ساعة إضافية للعمل.

وبالنسبة لمخالفات البناء في المحافظة، قال الشريف: "معادش فيه مخالفات، واللي هيخالف هيروح النيابة العسكرية ويتحبس، وبالنسبة لمد فترة التصالح فإنه قرار من الحكومة والمحافظة لا تتدخل فيه، وطالبت بمدها شهر، ولكن لم يتم الموافقة على ذلك حتى الآن لأن القرار قرار حكومة، ويعمم على جميع المحافظات".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة