السفير الالماني: شركتا (DB شانكر – DHL ) ترغبان في التعاون مع مصر بمجال نقل البضائعبالأرقام.. زيادة رواتب الأطباء وتكليف 2021صناع الدفا.. توزيع 1000 بطانية بقرى الأقصر الأشد احتياجالتعزيز الدمج المجتمعي.. التضامن تنظم عددا من الرحلات لأبناء دور الأيتامصرف 2.7 مليون جنيه منحة المولد النبوي لـ 5519 عمالة غير منتظمة في سوهاجنقف مع حكومة وشعب أفغانستان| مصر تدين هجوما استهدف قاضيتين في كابول«الشحن الجوي» تفتح باب القيد للشركات الجديدة أول مارسحملات على مستشفيات أسيوط للتفتيش على شبكات وأسطوانات الأكسجينوزارة البيئة: تنفيذ 65% من خلية المخلفات بمدينة بدر على مساحة 60 فداناتاريخ نادي الجزيرة المثير.. رفض عضوية عمرو دياب واستقبل جاسوسةإعدام 8 متهمين في واقعة استشهاد معاون مباحث كوم أمبو بأسوانفي عيد ميلادها.. أنغام نجمة «البساطة والتمرد» في عالم الغناءخالد الجندي عن «التورتة الجنسية»: مصيبة وكارثة وتحريض على الفسق«يا زومبي يا مجنون».. قاتل ابنه يكشف آخر حديث دار بينهما قبل الجريمةأمطار كثيفة على مناطق في الإسكندرية وبلطيم (فيديو)محافظ كفر الشيخ عن تعليق مواطني المحافظة لافتات شكر للأطباء: في غاية الأهميةشاهد .. عودة الحياة إلى طبيعتها بـ شمال سيناءمبادرة لدعم الطلاب المتفوقين غير القادرين بالجامعات.. شاهددبلوماسي سابق يكشف علاقة القمة المصرية الأردنية بالأوضاع في أمريكافى متناول الجميع.. اعرف سعر السيارة الكهربائية قبل طرحها بالأسواق..فيديو

«المشروعات الصغيرة ونشر ثقافة العمل الحر».. ندوة بمركز إعلام بورسعيد

   -  

عقد مركز إعلام بورسعيد، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، ندوة بالتعاون مع المعهد الفني الصناعي تحت عنوان «المشروعات الصغيرة ونشر ثقافة العمل الحر»، استضاف فيها المهندس هيثم رحيم، مدير الكلية التكنولوجية ببورسعيد التابعة لوزارة التعليم العالي، بحضور المهندسة تغريد عصفور عميد المعهد وأمل توما عميد المعهد الفني التجاري، وعصام صالح مدير مركز إعلام بورسعيد، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالمعهد الفني الصناعي.

وقال عصام صالح إن الندوة تأتي ضمن سلسلة الندوات التي ينظمها المركز بالتعاون مع الكلية التكنولوجية للتوعية بأهمية المشروعات الصغيرة ولنشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال لدى الشباب وذلك باستضافة كبار المتخصصين في هذا المجال لنقل خبراتهم وتوجيه الشباب لأفضل السبل لتنمية مهاراتهم وإعداد أنفسهم بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل ويحقق نجاح المشروعات الصغيرة .

و تحدث المهندس هيثم رحيم عن أهمية المشروعات الصغيرة حيث تعد من القطاعات الاقتصادية التي تحتل المراكز الأولى في التشغيل في عدد كبير من دول العالم المتقدم مثل الصين حيث تتناسب المشروعات الصغيرة مع الأشخاص محدودي الدخل لأنها تعتبر مشروعات سهلة التنفيذ والبدء وجميعها يبدأ برأس مال بسيط وعدد قليل من العمال وأن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعمل على دفع اقتصاد الدول للتقدم والنمو والتخلص من البطالة وتوفر كثيرمن فرص العمل للشباب.

وأضاف أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة توفر الكثير من السلع بثمن بسيط ومناسب وتعمل على سد احتياجات المواطن من منتجات وسلع قد تكون غير موجودة في الأسواق المحيطة به كما أنها تخلق فرص عمل لكثير من الشباب والنساء وتعمل على تقليل الضغط على الوظائف الحكومية ويكثر الإبداع والابتكارات في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعمل تلك المشروعات على دفع الحركة الإنتاجية في البلاد وزيادة الصادرات ورفع المستوى المعيشي والحضاري للشباب ولاقتصاد الوطن .

وأشار إلى الأسباب الواجب توافرها في نجاح المشاريع الصغيرة وهي الابتكار والإبداع عند القيام بتنفيذ فكرة المشروع وتوافر الإدارة الجيدة وتحديد رأس مال مناسب للمشروع مع التحلي بالصبر والأمانة والعمل على تطوير منتجات وصناعات المشروع بشكل جيد مؤكدا على أن مؤسسات الدولة المصرية تعمل على مساعدة الشباب في إقامة المشروعات الصغيرة بتوفير التمويل بشروط ميسرة وإجراءات مبسطة عن طريق جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والذي يوفر أيضاً الدعم الفني من خلال المساعدة في دراسات الجدوى والتدريب والتسويق مما ييسر من فرص نجاح تلك المشروعات في توفير فرص العمل ودعم ثقافة العمل الحر .

وأكد المهندس هيثم رحيم أن مشروعات التدريب والتخرج للطلاب بمعاهد الكلية التكنولوجية تدرب الطلاب وتزيد مهاراتهم في كيفية تنفيذ مشروع صغير ناجح في تخصصاتهم ويقوم أعضاء هيئات التدريس في تلك المعاهد بمساعدة الطلاب على حل المشكلات وتبنى الحلول العملية الناجحة للتغلب على عقبات عدم نجاح تحويل الأفكار المبدعة إلى مشروع صغير ناجح ومتميز لتوفير فرصة عمل حر يساهم في دعم إقتصاد الوطن .

وفي نهاية الندوة تم التوصية بتبنى وتعاون مركز إعلام بورسعيد والمعهد الفني الصناعي والكلية التكنولوجية لتنفيذ مجموعة من الأنشطة الهادفة لتنمية مهارات الطلاب في تنفيذ المشروعات الصغيرة الناجحة وريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر .

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    115,541
  • تعافي
    102,596
  • وفيات
    6,636
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    63,191,153
  • تعافي
    43,693,403
  • وفيات
    1,467,390
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة