لحماية 2500 عامل.. "اتحاد عمال مصر" يستغيث بالرئيس السيسي لحماية "الدلتا للأسمدة"رئيس البرلمان: تحية تقدير لأهل الفن ونعتذر إذا حدث سوء تفاهمالنائب لا يدرك قيمة الفنون.. كيف رد رئيس البرلمان على رسالة أشرف ذكي؟أول إجراء من "قومي الطفولة" بشأن والد رضيعة جردها من ملابسها في الشارعبرلمانية تؤدي اليمين الدستورية.. وجبالي تمنياتي بالتوفيق والسدادرئيس جهاز الشروق: افتتاح تجريبي لمركز "الكاتب المصري" الثقافينقيب المهن التمثيلية يوجه رسالة لرياض عبدالستار في الجلسة العامة للبرلمانفلاشة من وزير التعليم للنواب.. وجبالي للاعضاء: اتركوا مقاعد الحكومةمفاجأة.. والد رضيعة "تجريد الملابس" ممتنع عن قيدها بسجلات المواليدوصل إلى أفقر طالب.. طارق شوقي: وفرنا 1,8 مليون تابلتالرئيس السيسى: مصر تتواصل مع منظمة التعاون الدولى لدعم تمكين المرأة والشبابوالدة رضيعة الدقهلية: الأمن ألقى القبض على زوجى بعد تعذيبه طفلته بالشارعالرى: الترع والمصارف والمحطات ومنشآت الحماية جاهزة للتعامل مع الأمطاروالدة رضيعة الدقهلية: زوجى يرفض الاعتراف بالطفلة وأطالب بتحليل DNAبدء الجلسة العامة لمجلس النواب للاستماع إلى بيان وزيرى التعليم والتعاون الدولىضوابط تشكيل لجنة القيم بالنواب بعد إحالة محمد عبدالعليم داود لمكتب المجلسمطار القاهرة يشهد اليوم سفر ووصول 187 رحلة لنقل 21 ألف راكب"القومى للطفولة": الأب المتورط بمحاولة حرق رضيعته قد يواجه تهمة شروع فى قتلصور الأب المتهم بتعذيب رضيعة الدقهلية.. ورواد السوشيال ميديا: لازم يتعدمالحكومة ترد على شائعة تعمد تعطيل "النظام الإلكترونى" لتحصيل المدفوعات

بطلة جلسة التصوير المثيرة في سقارة: عملنا حاجة عظمة

   -  
سلمى الشيمي، بطلة واقعة التصوير أمام هرم سقارة

علقت سلمى الشيمي، بطلة واقعة التصوير أمام هرم سقارة، على جلسة التصوير المثيرة، قائلة: "عملنا حاجة عظمة زي العادة".

وتسببت جلسة التصوير التي ظهرت فيها سلمى بملابس فرعونية، وسمتها "جلسة تصوير الملكة ملبنيتي" في حالة من الجدل، نظرا للملابس الجريئة التي ارتدتها.

ودار حوارا بين سلمى ومصورها عقب الانتهاء من جلسة التصوير، في فيديو نشره على "فيسبوك"، يسألها فيه: "عملنا إيه النهارده يا سلمى؟"، لترد: "عملنا حاجة عظمة زي العادة".

وأكّد الدكتور محمد يوسف عويان مدير منطقة سقارة الأثرية، أنَّ الواقعة تمّ إحالتها للجهات القانونية، للتحقيق واتخاذ ما يلزم.

وأضاف مدير منطقة سقارة الأثرية، في تصريحات لـ"الوطن"، أنَّ "جلسة التصوير خالفت العرف والعادات والتقاليد المصرية التي نشأنا عليها، وهو أمر مرفوض جملة وتفصيلًا".

وعن سبب السماح لها بالتصوير ومدى قانويته، قال مدير منطقة سقارة الأثرية، إنَّها لم تخالف القانون واللائحة، ودخلت للمنطقة بتذاكر سليمة والتصوير مسموح، طالما تواجدت في منطقة مفتوحة وملابسها وإن كانت تخالف العادات المصرية إلا أنَّ كثير من زوار المنطقة من مصريين وأجانب يرتدون ملابس مشابهة، وقانونًا لا يحق للعاملين بالمنطقة منعهم إلا في حال ارتكاب فعل فاضح يعاقب عليه القانون أو إضرارهم بالأثر.

وقال الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إنَّه أحال الواقعة، إلى النيابة للتحقيق فيها، مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكّد "وزيري"، حرص وزارة السياحة والآثار الدائم على الحفاظ على الأماكن الأثرية وتاريخ الحضارة المصرية القديمة، مشددًا على أنَّ أي شخص يثبت تقصيره في حق الآثار والحضارة المصرية سيتمّ معاقبته، بعد نتيجة تحقيقات النيابة في واقعة التصوير.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة