دول عربية وعالمية: الحكم الذاتي الإطار الوحيد للحل في الصحراء المغربيةالزراعة: الانتهاء من تطوير منظومة الري في مليون فدان خلال شهورعقوبات على إيران.. وإدانات لإطلاق الحوثي درون مفخخة تجاه السعوديةصفاء الطوخي: يوسف شاهين كان يمتلك شخصية جذابة ومتوهجةبرلمانية عن «تنسيقية شباب الأحزاب»: مفيش صدامية ولا مجال للمزايدةكشف غموض سرقة مجوهرات بـ300 ألف جنيه: حاميها حراميهاعشان متتعرضش للغرامة.. تعرف على منافذ دفع فاتورة التليفون الأرضيضبط 4 يتاجرون بالنقد الأجنبي في الخصوص: جمعوا نصف مليون جنيه سوادنيأحمد سامي: لا توجد أزمات داخل بيراميدز.. ونعاني من الضغطحلمي طولان يوضح موقفه من رحيل أسامة جلال للزمالكفتح الله: بيراميدز لديه لاعبين يتحملون الضغوط.. والأداء مكسب الفوز أمام المقاولونمران الأهلي.. عودة مروان محسن.. جلسة لموسيماني مع اللاعبين.. وتدريبات قوية للحراستشييع جثامين 3 عمال سقط بهم مصعد في مصنع بالشرقية«صحة النواب»: إتاحة 30 مليون جرعة من لقاح جافي للمواطنين إبريل المقبل«الموسيقيين» تحذر نقابة المهن التمثيلية بسبب حمو بيكا: مش عضو عندناأعزب وزاهد.. 17 معلومة عن رئيس الوزراء الهولندي المستقيل «مارك روته»انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل مخبز بقنا دون خسائر في الأرواح «صور»رامي صبري يستعد لطرح «شطبنا» بتوقيع محمد عاطف وأحمد زعيمإخلاء سبيل مراهقة قتلت شقيقها بطريق الخطأ في العاشر من رمضانصفاء الطوخي بعد رحيل والدتها فتحية العسال: «كل حاجة ناقصة حاجة»

إيبارشيات تقرر إلغاء سهرات كيهك بسبب كورونا

-  
قداسات الأقباط في ظل كورونا

قررت إيبارشية تابعة للكرازة المرقسية، إلغاء سهرات كيهك خلال صوم الميلاد الذي بدأه الأقباط الأسبوع الماضي، ويستمر حتى 7 يناير المقبل، بسبب إجراءات مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت إيبارشية بني سويف للأقباط الأرثوذكس، أنّ الأنبا غبريال أسقف الإيبارشية، ترأس الاجتماع الشهري لكهنة الإيبارشية لمناقشة آخر المستجدات فيما يتعلق بالإجراءات الكنسية للتعامل مع وباء كورونا المستجد، خاصة مع ارتفاع نسبة الإصابات حسب البيانات الرسمية لوزارة الصحة.

وقرر الأنبا غبريال بعد مناقشة الأمر مع مجلس كهنة الإيبارشية: "إلغاء سهرات كيهك حتى الصباح بكنائس الإيبارشية والسماح بالصلاة من الساعة 6 إلى 9 مساءً، إلغاء النهضات الروحية خلال صوم الميلاد المجيد، التأكيد علي اتخاذ الإجراءات الاحترازية خلال القداسات، من تعقيم الكنائس والتباعد وارتداء الكمامات خلال القداسات".

وكان عدد من مطارنة وأساقفة وكهنة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أصيبوا مؤخرا بفيروس كورونا المستجد، ومنهم من تعافى مثل الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والقائم مقام البابا السابق، والقمص الراهب رافائيل آفامينا المرشح البابوي السابق، ومنهم من توفي وكان آخرهم القمص أنطونيوس جورج كاهن كنيسة السيدة العذراء بديروط وشيخ كهنة إيبارشية صنبو وديروط الذي توفي أمس الأول إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عاودت تشديدات الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وجرى تقليل عدد الأقباط المشاركين في قداسات الصلاة، مع التشديد على اتخاذ الإجراءات الوقائية من الفيروس.

وسبق ووجّه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، نصائح للأقباط باتخاذ الحذر والحيطة من الفيروس القاتل، وقال في أحد عظاته الأسبوعية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية: "كورونا ممشيش لكن قاعد معانا غصب عننا، ناخد بالنا، ومن يجد لديه أي عرض مرضي يبقى في المنزل، فما زلنا في مرحلة مستمر فيها الوباء خاصة مع عودة المدارس والجامعات".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة