تشييع جثامين 3 عمال سقط بهم مصعد في مصنع بالشرقية«صحة النواب»: إتاحة 30 مليون جرعة من لقاح جافي للمواطنين إبريل المقبل«الموسيقيين» تحذر نقابة المهن التمثيلية بسبب حمو بيكا: مش عضو عندناأعزب وزاهد.. 17 معلومة عن رئيس الوزراء الهولندي المستقيل «مارك روته»انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل مخبز بقنا دون خسائر في الأرواح «صور»رامي صبري يستعد لطرح «شطبنا» بتوقيع محمد عاطف وأحمد زعيمإخلاء سبيل مراهقة قتلت شقيقها بطريق الخطأ في العاشر من رمضانصفاء الطوخي بعد رحيل والدتها فتحية العسال: «كل حاجة ناقصة حاجة»لا يعاني أي أمراض.. التفاصيل الكاملة لوفاة شاب داخل مسجد بالأقصرتحليلات علم الوراثة تُظهر أن سلالة B.1.1.7 نشأت في المملكة المتحدةبسبب نفاد وجبة "الباجة".. هجوم مسلح على مطعم عراقيمدرب بيراميدز: الدورى لسه مهربش.. ومباراة المقاولون بدايةتجهيز منتخبات المصارعة للبطولة المؤهلة للأولمبياد فى المجررمضان صبحى ينافس كهربا على صدارة هدافى الدورىأحمد سامى: لا توجد أزمات فى بيراميدز والبينة على من ادعىكواليس جلسة باتشيكو مع لاعبى الزمالك.. وانتظام ساسى ومصطفى محمد فى التدريبمصطفى فتحى يتراجع عن الانتقال للبنك الأهلى بعد مكالمة حسام حسنمحافظ المنوفية: سيتى كلوب أحد أهم مشروعات الرياضة فى الدلتا.. صورخالد الغندور: الزمالك أغلق صفحة انتقال مصطفي محمد إلى سانت إتيانجنش يشارك فى تدريبات الزمالك الجماعية بعد التعافى من إصابة الضامة

عمارات المساعيد تتزين بأعلام مصر والأهرامات بعد إحلالها وتجديدها

   -  
عمارات المساعيد تتزين باعلام مصر

تقوم منطقة تعمير شمال سيناء بتزيين عمارات المساعيد بأعلام مصر وصور أهرامات مصر الثلاثة، وذلك بعد إحلالها وتجديدها على عدة مراحل بتكلفة تبلغ ٤٤٥ مليون و٧٠٠ ألف جنيه.

وأكد المهندس ناجي إبراهيم رئيس منطقة تعمير شمال سيناء، أن المنطقة عقب تجديد المرحلة الجديدة من مشروع اعادة تأهيل عمارات المساعيد قامت برسم علم مصر بألوانه الثلاثة طوليًا يتوسطه النسر، وأسفل العلم تم رسم أهرامات مصر الثلاثة لتدل على حضارة وتاريخ مصر.

أضاف رئيس منطقة تعمير شمال سيناء، أن مشروع إعادة تأهيل وترميم عمارات المساعيد بدأ بترميم عدد ٥٤ عمارة سكنية على ٥ مراحل وذلك بإزالة الحوائط والواجهات القديمة المتهالكة والصرف الصحي القديم وتدعيم الأعضاء الخرسانية من اعمدة وكمرات واسقف على حسب حالتها الانشائية.

لفت إلى أن المرحلة الأولى جري فيها ترميم ١٠ عمارات سكنيه بتكلفة ٢ مليون جنيه، والثانية جري ترميم ١٠ عمارات بتكلفة ١٣ مليون جنيه، والثالثة تم ترميم ١٠ عمارات بتكلفة ١٩ مليون جنيه، والرابعة تم ترميم ١٢ عمارة بتكلفة ٣٩ مليون جنيه، والخامسة تم ترميم ١٢ عمارة بتكلفة ٣٢.٧ مليون جنيه.

أشار إلى أن المرحلة السادسة التي تم افتتاحها خلال احتفال المحافظة بذكري السادس من أكتوبر، تم خلالها إزالة عدد ٢٦ عمارة سكنية بتكلفة ١١٠ مليون جنيه، ويجري حاليا العمل في المرحلة السابعة، حيث تم إزالة عدد ١٩ عمارة تمهيدا لانشائها بتكلفة ١٥٠ مليون جنيه.

قال أن المرحلة الثامنة والاخيرة من المشروع تقرر البدء فيها نهاية العام المالي الحالي، حيث سيتم إزالة واعادة انشاء ١٠ عمارات سكنيه بتكلفة تقديري ٨٠ مليون جنيه، وبذلك يكون تم رفع كفاءة عمارات حي المساعيد بالكامل.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    115,541
  • تعافي
    102,596
  • وفيات
    6,636
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    63,066,168
  • تعافي
    43,542,381
  • وفيات
    1,465,048
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة