فيفا يقرر تمديد عمل اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة حتى يوليو المقبلوزير الصحة اللبناني: نشكر الرئيس السيسي والأشقاء المصريين على الدعم المتواصل منذ حادث مرفأ بيروت "فيديو"خبير: مشروعات الطرق عامل أساسي لتسهيل الأعمال للمستثمرينمستثمرو المناطق الصناعية: بورسعيد تشهد آلاف المصانع باستثمارات ضخمةمحافظ بورسعيد: تدشين 5 مصانع وتوفير 15 ألف فرصة عمل في 3 سنوات..فيديومشروع السعادة.. ينشر ألوان البهجة على جدران مصررئيس اتحاد اليد: الأداء الرجولي للاعبي المنتخب "طمعنا" في ميداليةمتحدث الزمالك: ساعات تحسم انتقال مصطفى محمد إلى جالطة سرايتقرير.. ورقة سانت إيتيان تفشل لضم مصطفى محمدمتحدث الزمالك: بدائل مصطفى محمد؟ باسم الأقرب ولاعب سموحة في الصورةرسالة نارية من مدرب صنداونز لموسيماني بشأن سيرينوالاتحاد عن ارتباط رزق بالزمالك: لا يمت للحقيقة بصلةوزيرا قطاع الأعمال والإنتاج الحربي ورئيس العربية للتصنيع يناقشون إنشاء مصنع إطارات مركبات«نصبوا عليا وقلعوني هدومي».. تفاصيل واقعة التعدي على مطرب شعبي بالهرمضبط المتهمين باختطاف طالب ومساومة والده على دفع مليون جنيه بالمنوفيةضبط وإعدام 450 كيلو لحوم ومواد غذائية فاسدة بالمنصورة (صور)استقرار أسعار الخضراوات والفاكهة بمنافذ وزارة التموينمحافظ الجيزة يكشف عن تطوير ورصف عدة طرق بالواحات.. صورالقوى العاملة تتابع تنفيذ إجازة ثورة 25 يناير وعيد الشرطة بالقطاع الخاصمديرية أوقاف الجيزة تواصل حملتها لنظافة وتعقيم المساجد التابعة لها

بدء تنفيذ 3 مشروعات سياحية بتكلفة 225 مليون جنيه في المنيا

   -  
مطرانية سمالوط تشكر مسئولي الدولة لمتابعة تطوير مسار العائلة المقدسة بجبل الطير

قال مصدر كنسي بمطرانية سمالوط إن مطرانية سمالوط برئاسة اسقفها الأنبا بفنتيوس، وجهت الشكر لمسئولي الدولة لمتابعة أعمال التطوير الشامل بمنطقة جبل الطير بسمالوط، تمهيداً لاستقبال السائحين ورحلات الحج المسيحي بعد أن تم إدراج الدير من قبل بابا الفاتيكان ضمن مسار الحج المسيحي على مستوى العالم.

وقال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إنه جاري العمل حاليا في تنفيذ ( 3 ) مشروعات بقطاع السياحة والآثار بإجمالي تكلفة 225 مليون جنيه منها مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة بمنطقة دير جبل الطير بمركز سمالوط وتطوير منطقة آثار البهنسا الإسلامية بمركز بني مزار وكذلك أعمال استكمال مشروع إنشاء المتحف الآتونى بكورنيش النيل، والذي يعد أكبر ثالث متحف في مصر بعد المتحف المصري الكبير متحف الحضارة.

ويعد مشروع إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة، يعد مشروعًا قوميًا هامًا، حيث تضع المحافظة كافة إمكانياتها لسرعة إنجاز أعمال التطوير الواقعة في نطاقها، لما سيكون له من عائد سياحي واقتصادي كبير، يساهم في تحقيق التنمية الشاملة، وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

وأكد المحافظ، على سرعة ودقة تنفيذ أعمال التطوير، حيث تضم المرحلة الثانية والتي ستشمل عمل مدخلين للمنطقة الأثرية بالإضافة إلى تشجير وأعمال لاند سكيب على جانبي الطريق المؤدي إلى الكنيسة الأثرية، كما تشمل المرحلة الثانية عمل لوحات إرشادية تعريفية للمنطقة، بالإضافة إلى إنشاء استراحة سياحية ومركز زوار لاستقبال السياح الوافدين لزيارة المنطقة الأثرية، مع عمل أرضية من البازلت بطول 500 متر من الاستراحة السياحية وحتى الكنيسة الأثرية مع دهان واجهات المقابر على جانبي الطريق المؤدي إلى الكنيسة.

وتحمل ذكرى دخول العائلة المقدسة لمصر أهمية تاريخية ودينية كبيرة لدى المصريين، كما أنها تعد من التراث الديني العالمي والذي تنفرد به مصر عن سائر بلدان العالم، وبفضلها تبوأت الكنيسة القبطية المصرية مكانة دينية خاصة بين الكنائس المسيحية في العالم، لارتباطها بهذه الرحلة المباركة لأرض مصر الغالية على مدار أكثر من ثلاثة أعوام ونصف، باركت خلالها العائلة أكثر من 25 بقعة في ربوع مصر المختلفة تحمل ذكراهم العطرة، حيث تنقلت بين جنباتها من ساحل سيناء شرقا إلى دلتا النيل حتى وصلت إلى أقاصي صعيد مصر.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    115,541
  • تعافي
    102,596
  • وفيات
    6,636
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    63,066,168
  • تعافي
    43,542,381
  • وفيات
    1,465,048
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة