تسليم 5 أكشاك مجهزة للأسر الأكثر احتياجا بمركز أبو المطامير بـ 110 آلاف جنيهالكشف على 530 مواطنا وتوزيع أدوية لـ456 حالة ضمن قافلة لمرضى العيون بدمنهورننشر أول صور لإصلاح الإنهيار الأرضى فى الرحامنة بدمياطتحرير 1564 مخالفة متنوعة خلال حملة مرورية فى الإسماعيليةرئيس مياه المنوفية يستجيب لشكوى سكان شارع مسجد التوبة ويتفقد محطات شبين الكوممحافظ كفر الشيخ: تلقينا 114 ألفا و62 طلب تصالح فى مخالفات البناءحركة تنقلات محدودة بين نواب رؤساء مركزى إهناسيا وبنى سويفالأهلي يعلن سلبية مسحة لاعبيه قبل مواجهة "البنك الأهلي"تعرف على موعد تحرك منتخب اليد إلى إستاد القاهرة لمواجهة مقدونياأجايي ينتظم فى التدريبات الجماعية بعد مواجهة البنك الأهليإمام عاشور يقترب من الانضمام للمنتخب الأول فى معسكر مارسموسيماني يطمئن على الحالة الصحية لـ"كتف" ناصر ماهر فى الأهليعصام عبد الفتاح مسئولاً عن تقنية الفيديو بالدورى المصرى22 لاعبا فى قائمة سموحة لمواجهة الإنتاج الحربى بالدوريأحمد سليمان يحتفل بمرور 27 عاما على فوز الزملك بأول سوبر أفريقى: جيل عظيممعلومة رياضية.. مارادونا النيل حقق بطولة الدورى 7 مرات و5 كأس مصرميلاد ووفاة النجوم.. ويكيبديا يخطئ مع نجوى فؤاد.. قصة زواج ماجدة وإيهاب نافعسمير صبري الأكثر بحثا على «جوجل» بعد ظهوره في برنامج واحد من الناسوصية سمير صبري وحقيقة زواجه من سماح أنور وعلاقته بالزعيم.. الجزء الثاني فى واحد من الناس الليلةظهرت بـ الحجاب.. ألفت عمر تفاجئ متابعيها على انستجرام

الكركم روشتك السحرية للعديد من الأمراض.. يقاوم السرطان والزهايمر

   -  

كشفت دراسة حديثة أجرتها المجلة الأوروبية للدراسات الطبية والدوائية، ونشرتها صحيفة ذا صن البريطانية عن احتواء الكركم على 10 فوائد مختلفة للجسم، نظرا لأنه يحتوى على الكركمين الغنى بالعديد من المعادن والفيتامينات الهامة، مما يجعله من أهم العناصر التي لابد أن يتضمنها النظام الغذائي الذى يعود بالنفع على الصحة الجسدية ومقاومة العديد من الأمراض.

أظهرت الدراسة أهمية الكركم في علاج الالتهابات نظرا لأنه يحتوي على مادة الكركمين التي تحتوى على مضادات الأكسدة، فضلا أنه يسهم في إنقاص الوزن وانخفاض مؤشر كتلة الجسم، ويسهم في تخفيف الالتهاب المرتبط بالسمنة ويمنحك زيادة طفيفة في حرق الدهون.

كما يسهم الكركم في مقاومة الزهايمر، فالهند تستخدم الكركم في العلاج من الزهايمر منذ آلاف السنين، حيث تناول جرام واحد يوميا يكون مفيدا للذاكرة والوظيفة الادراكية.

وأوضحت الدراسة، أنه يساعد في التغلب على الم المفاصل، نظرا لقدرته على تقليل الألم والتصلب والتورم في المفاصل المصابة بالتهاب المفاصل، كما انه يسهم في تحسين المزاج ومقاومة الاكتئاب حيث يقاوم اعراض القلق والإحباط .

ويعد الكركم علاج فعالا لمقاومة مرض السكر المرتفع حيث يعمل  كخافض لسكر الدم، ويحارب السرطان نظرا لوجود علاقة بين مادة الكركمين ومحاربة الأورام لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة .

ويعد وصفة جيدة لمرضى القولون العصبى حيث يسهم يساهم في تخفيف آثار التهاب القولون وتقلصات المعدة والانتفاخ والإسهال، كما يعمل على خفض الكولسترول ويقلل من مستويات الدهون في الدم التي تسمى الدهون الثلاثية، فضلا عن قدرته في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة