حبس عاطل حول مسكنه معملًا لتصنيع المخدرات في الإسكندريةمصرع طالب وإصابة 2 في انقلاب دراجة بخارية ببني سويفضبط 34 قطعة سلاح غير مرخصة وتنفيذ 1279 حكمًا قضائيًا في سوهاج4 آلاف كرتونة سجائر تلزم «الاستثمار» بدفع 18 مليون جنيه لـ«الجمارك»مرور سوهاج يضبط 387 مخالفة في 24 ساعةبالأسماء.. إصابة 7 أشخاص بحادث انقلاب «ميكروباص» في البحيرةالزراعة: دورة حول "اختبارات سلامة الغذاء" للمتخصصين من دولة الكاميرونبعد تصفية شركة الحديد والصلب.. ساويرس: "القطاع العام مال سايب"طرد نائب وهجوم حاد على وزير الإعلام.. تفاصيل جلسة الثلاثاء بمجلس النوابالإسكان: بدء عمل لجنة التفاوض بمشروع تنمية الساحل الشمالي الغربي مع الشركات العاملةارتفاع درجة الحرارة.. الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية وانكسار الموجة الباردةلمواكبة رؤية 2023.. سعفان يناقش مع مسؤول دولي استحداث مهن جديدة لسوق العملالقصير يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين "البحوث الزراعية" و "الريف المصري""البيئة" و"العربية للتصنيع" تبحثان إنشاء أول مصنع لتدوير مخلفات النخيل بالوادي الجديدبعد الانسحاب من بطولة العالم لليد.. منتخب الرأس الأخضر يغادر القاهرةمصدر بـ"الكهرباء": نستهدف تركيب 3 ملايين عداد مسبق الدفع في 2021أوباما «المنقذ».. مباريات حسمها الزمالك بواسطة صانع ألعابه«ناشئات سلة الأهلي» يُتوج ببطولة منطقة القاهرةموعد عودة أجويرو لكتيبة مانشستر سيتي مجهولميدو يحذر موسيماني: الأهلي سيواجه أصعب منافس

الدولار يهوى لأدنى مستوى فى أكثر من عامين

-  

لامس الدولار اليوم الاثنين أدنى مستوى له فيما يزيد على عامين ومن المنتظر أن يسجل أكبر انخفاض شهري منذ يوليو  بعد أن أدى مزيج من التفاؤل حول اللقاحات والمراهنات على المزيد من التيسير النقدي في الولايات المتحدة إلى بيع المستثمرين عملة الاحتياطي العالمية.

وانخفض الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات 0.1 بالمئة إلى 91.707، وهو أدنى مستوى منذ أبريل 2018. وبلغ الدولار النيوزيلندي الشديد التأثر بالمخاطر أعلى مستوى في عامين ونصف العام ويتجه صوب تسجيل أفضل مكسب شهري من حيث النسبة المئوية في سبع سنوات.

وارتفع كل من اليورو والدولار الأسترالي قليلا وصولا إلى ذرى ثلاثة أشهر، رغم أن تحركات العملات كانت محدودة إذ تلتقط الأسهم العالمية أنفاسها في نهاية أكبر ارتفاع شهري مسجل على الإطلاق.

واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.3325 دولار، وارتفع بنسبة ثلاثة بالمئة تقريبا أمام الدولار منذ بداية الشهر، إذ يراهن المستثمرون على إبرام اتفاق لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى مع اقتراب الموعد النهائي للمحادثات.

وهبط مؤشر الدولار بنحو 2.5 بالمئة في نوفمبر إذ تحمس المستثمرون لنتائج التجارب الواعدة للقاحين رئيسيين محتملين قد يكونا سببا في القضاء على وباء فيروس كورونا. والدولار منخفض بنحو 11 بالمئة عن ذروة مارس عند 102.990.

وقدم القلق من موجة إصابات جديدة بالفيروس في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة، وإعادة فرض إجراءات العزل العام، بعض الدعم لعملات الملاذ الآمن وكبح انخفاض الدولار بشكل طفيف.

ومع ذلك، ونظرا لأن الانتخابات الأمريكية التي طال أمدها صرفت انتباه المشرعين عن تمرير أي نوع من حزم الإنفاق المالي، فقد بدأ المستثمرون يتوقعون أن يتدخل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، ربما بشراء المزيد من السندات، عندما يجتمع في ديسمبر المقبل.

وارتفع الين الياباني 0.3 بالمئة مقابل الدولار عند 103.87 للدولار اليوم الاثنين، وكسب ما يزيد قليلا على نصف بالمئة خلال نوفمبر تشرين الثاني مع ارتفاع عدد الوفيات من وباء فيروس كورونا إلى مليون ونصف المليون حالة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة