السيسي: مشروع تطوير القرى سيغير وجه الريف المصريالسيسي: نسعى لدفع الاقتصاد وتطوير الصناعة المصرية من خلال المشروعاتمحمد عباس فايد.. القائد المبدعوكيل الصحة بالشرقية يتفقد عددًا من المستشفيات ويتأكد من توافر الأكسجينمحافظ الغربية يكلف مديرية التضامن بصرف تعويضات لأسر ضحايا المنزل المنهار.. صورالسفير الأمريكي في إسرائيل يحذر من قرار محتمل لبايدن سيقوض اتفاقات التطبيع«بايدن» يتنصل من إرث «ترامب».. تكليف بتقييم «الإرهاب المحلى»للأسبوع الـ31 على التوالي... مظاهرات حاشدة ضد نتنياهو في أنحاء إسرائيلسوريا: قتلى وجرحى بقصف للقوات التركية على مدينة تل رفعتبوتين يعزي في وفاة لاري كينجالعالم يسجل 100 مليون إصابة وأكثر من مليونى وفاة بـ«كوفيد - ١٩»دراسة إسرائيلية: الرفض العربي للتطبيع تراجع 20% على مواقع التواصلوزير الدفاع التركي: نأمل بالتوصل إلى حل لخلافاتنا مع اليونان في إطار القانونمطالبات بالتحقيق فى علاقة شركة بريطانية بانفجار بيروت‏7 حقائق رقمية في تعادل الزمالك أمام أسوان ‏الاهلي يغلق ملف التعاقدات بعد «بواليا»موسيماني يستبعد رامي ربيعة وسعد سمير من قائمة مونديال الأنديةتفاصيل مفاوضات الأهلي مع علي معلول لتمديد عقدهأحمد مجاهد: نطبق اللوائح على كافة الأندية.. وهدفنا مصلحة الكرة المصرية«أحداد» يطالب مسؤولي الزمالك بالموافقه على رحيله للدوري المغربي مجددًا

نيكى يغلق منخفضا لكنه يسجل أكبر مكسب شهرى فى 27 عاما تقريبا

-  

أغلق المؤشر نيكي الياباني منخفضا اليوم الاثنين، لكنه سجل أكبر مكسب شهري له منذ ما يقرب من 27 عاما بعد أن أدى التفاؤل حيال إحراز تقدم في تطوير لقاح كوفيد-19 وتلاشي حالة عدم اليقين المحيطة بالانتخابات الأمريكية إلى تعزيز الإقبال على المخاطرة.

ونزل نيكي 0.79 بالمئة ليغلق عند 26433.62، منهيا أربع جلسات متتالية من المكاسب. لكن المؤشر سجل قفزة 15 في المئة في نوفمبر، وهو أكبر مكسب شهري له منذ يناير 1994.

كما سجل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا أكبر مكسب شهري له منذ أبريل 2013، لكنه أغلق منخفضا 1.77 بالمئة عند 1754.92.

وهيمنت على الأسواق العالمية زيادة الرغبة في المخاطرة هذا الشهر بعد فوز جو بايدن بالرئاسة الأمريكية والأخبار الواعدة المتعلقة بمعدلات فعالية لقاحات محتملة مضادة لفيروس كورونا.

وبدأت الأسهم اليابانية الجلسة على ارتفاع قوي، بعد أن أغلقت وول ستريت مرتفعة الأسبوع الماضي، لكنها انخفضت بفعل ضغوط بيع بسبب عمليات جني أرباح وتعديلات على المراكز في نهاية الشهر.

وقال محللون إن الدولار انخفض مقابل الين الياباني إلى 103.85، وهو ما أثر بالسلب على أسهم شركات التصدير.

كما تأثر سلبا قطاعا الطيران والنقل البري وهبطا 3.59 بالمئة و2.29 بالمئة على التوالي بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا محليا.

وانخفض سهم إيه.إن.إيه هولدينجز 1.4 بالمئة قبل أن يغلق منخفضا 0.89 بالمئة بعد أن قالت شركة الطيران يوم الجمعة إنها ستصدر أسهما جديدة لجمع 3.2 مليار دولار.

وارتفع سهم مجموعة سوفت بنك 0.3 بالمئة بعد أن سجل أعلى مستوى له منذ أبريل 2000.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة