البرتغال تجري انتخابات رئاسية رغم تصاعد حالات الإصابة بكوفيد-19الليبيون المتحاورون بالمغرب يتفقون على إجراءات بشأن المناصب السياديةبابا الفاتيكان يغيب عن مناسبات بسبب تجدد آلام العصب الوركيواشنطن تدعو روسيا للإفراج الفوري وغير المشروط عن نافالنيإصابة 30 فلسطينيًا في غزة بسبب صاروخ «بدر 3» للجهاد الإسلاميمنظومة رقمية موحدة.. تفاصيل إصدار رخص البناء والمخالفات إلكترونيًا في المدن الجديدة122 ألف جنيه.. القوى العاملة: إنهاء معاناة مصري بعد حصوله على مستحقاته بالسعوديةشبورة وشديد البرودة ليلًا.. الأرصاد تكشف طقس الأحد بالدرجاتنقيب الأشراف مهنئًا بعيد الشرطة: يقدمون ملاحم وطنية تجسد روح الوفاء والفداء للوطن"مفيش حاجة تخوف".. "البحوث الفلكية" يعلق على تعرض كوكب الأرض لخطر كارثيمن تصنيع الإنتاج الحربي.. "الثقافة" تتسلم 6 مسارح متنقلة مجهزة بأحدث التقنيات الفنيةبرلماني يتقدم بطلب إحاطة حول تطبيق القوانين المستهدفة لتنمية المشروعات الصغيرةتهوية ثم دهان.. بدء صيانة حوائط قصر البارون ومعالجة الرطوبةتبدأ بعد ساعات.. الجريدة الرسمية تنشر قرار السيسي بمد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهرأزياء محجبات للشتاء .. 6 طرق لتنسيق الجاكيت البافر لمزيد من الدفء والأناقةشوبير: مفاجأة بالأهلي خلال أيام.. ضم مدافع مش مشهوركاس العالم لكرة اليد .. تونس تكتسح الكونغو الديمقراطية 38 / 22أخبار الأهلى اليوم السبت 23 / 1 / 2021الأهلي يقترب من حسم صفقة مدافع المنصورة ومنتخب الشبابأخبار الزمالك اليوم السبت 23 /1 /2021

"صحة كفر الشيخ" تعقد لقاء تنسيقيا للتعريف ببرنامج الأبحاث الإكلينيكية

-  
صحة كفر الشيخ تعقد لقاءً تنسيقياً للتعريف ببرنامج الأبحاث الأكلينيكية

عقدت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، لقاءً اليوم، لتطوير المنظومة والنهوض بالمستشفيات، بهدف الوصول لخدمة جيدة للمواطنين.

وقالت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إن اللقاء جاء في إطار تطوير المنظومه الصحية والنهوض بالمستشفيات للوصول بالخدمة الطبية إلى مستويات عالمية عن طريق ربطها بالأبحاث الطبية الإكلينيكية وتنفيذا لبرنامج وزارة الصحة المصرية باستحداث أقسام الأبحاث الطبية في كل المستشفيات.

وأضافت أن اللقاء حضره المنسقين العلميين لأقسام الأبحاث الطبية فى مستشفيات كفرالشيح وتحت رعاية الطب العلاجي بمديرية الشؤون الصحية، بهدف التعريف ببرنامج الوزارة للأبحاث الإكلينيكية والتدريب على متطلباته بقاعة المحاضرات بالدور الخامس في المديرية، فى ضوء تطوير الخدمة الطبية في مستشفيات المحافظة وربطها بالأبحاث الطبية المعتمدة.

وفي وقت سابق، نظمت مديرية الصحة بمحافظة كفر الشيخ، برئاسة الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، محاضرة تدريبية لأطباء مستشفيات كفر الشيخ ودسوق العام، حول كيفية التعامل مع حالات التسمم المختلفة.

وأعلنت مديرية الصحة أن المحاضرة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة، تحت إشراف الإدارة العامة للطب العلاجي بالمديرية، وحاضرت فيها الدكتورة انتصار نظمي، مسئول ملف السموم بإدارة الرعاية الحرجة بالمديرية، بهدف رفع كفاءة الأطباء في التعامل مع حالات التسمم المختلفة.

وذكرت المديرية في بيان لها، أن المحاضرة جاءت تحت عنوان "ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً"، بهدف إنقاذ مرضى السموم داخل المستشفيات.

وتم إنشاء وحدة للتعامل مع حالات التسمم بمستشفى كفر الشيخ العام، ويتم الآن تدريب فريق من أطباء مستشفى دسوق العام لإنشاء وحدة مماثلة، ومنذ إنشاء وحدة المستشفى العام بدأ ازدياد معدل التعامل مع حالات التسمم بمحافظة كفر الشيخ، والحد من معدل تحويلها إلى خارج المحافظة، بعد ان كان يتم تحويلها إلى مراكز السموم بالمدن المحيطة، مثل طنطا أو المنصورة أو الاسكندرية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة