أزمة "اليمين الدستورية" غير المسبوقة تهدد تونس بشلل في الحكمإدارة بايدن تطالب بانسحاب فوري للقوات الإريترية من "تيجراي" الإثيوبياشتباكات 120 دقيقة بين مليشيات السراج وباشاغا.. ماذا حدث في طرابلس؟الحكومة الأمريكية: خطر حدوث أعمال إرهابية من أنصار ترامب لا يزال قائما"الشورى الإسلامي": تخصيب اليورانيوم في إيران يسبق الجدول الزمنيفاينانشال تايمز: أمريكا تحذر من تصاعد هجمات من قبل متطرفين محليينالجزائر: السجن لرئيسي الوزراء السابقين أويحيى وسلال لـ 15 و12 عامًامحافظ المنوفية: تلقينا 197 ألف طلب للتصالح في مخالفات البناء بإجمالي 681 مليونا و200 ألف جنيهلجان لمراجعة أعمدة الإنارة واستبدال الأسلاك المتهالكة بالشرقيةزراعة الفيوم: حملات مُكثفة على مختلف مناطق وأسواق تداول وبيع المبيدات بالمراكزتوقيع 30 غرامة فورية لعدم ارتداء الكمامات في البحيرةلحل مشاكل المحافظة.. "الفقي" يلتقي لجنة الأحزاب السياسية بسوهاجضبط 7 أطنان " سمسم" غير صالح للاستهلاك الآدمي بالإسكندريةضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر في الفيومبحملة تشجير للشوارع.. أسيوط تحتفل باليوم الوطني للبيئةفي 5 طرق .. كيف تحافظ على مناعتك النفسية ؟أسترالي نجح في تحرير نفسه من فكي تمساحباميلا أندرسون تتزوج سرا من حارسها الشخصيالمدفأة قطعة فنية تزيد منزلك جمالاًفصل التيار الكهربائى عن 22 منطقة بنجع حمادى فى قنا السبت المقبل

استقرار الدولار وارتفاع اليورو والإسترليني في بداية تعاملات اليوم

-  
دولار

أعلنت البنوك وشركات الصرافة، استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه، في بداية تعاملات اليوم الاثنين.

وجاءت 23 بنكًا في مقدمة البنوك التي تبيع وتشتري الدولار بأعلى سعر، منها كريدي أجريكول، والبركة، والأهلي الكويتي (بيريوس)، ومصرف أبوظبي الإسلامي، والمصري الخليجي، وقناة السويس، وعوده، والكويت الوطني، والمصري لتنمية الصادرات، والتنمية الصناعية، وأبوظبي التجاري، والإمارات دبي الوطني، والمصرف العربي الدولي، والأهلي المتحد، والتعمير والإسكان، وذلك بـ15.61 جنيه للشراء، و15.71 جنيه للبيع، فيما باع بنكا الأهلي المصري ومصر الدولار بأقل سعر، بـ15.59 جنيه للشراء، و15.69 جنيه للبيع.

وتباينت أسعار شراء العملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه في البنوك وشركات الصرافة، خلال التعاملات اليومية، إذ استقر الريال السعودي عند 4.16 جنيه كأعلى سعر للشراء في بنوك بلوم، وقطر الوطني المصرف العربى الدولي، و"hsbc" والمشرق.

فيما استقر سعر الدرهم الإماراتي بقيمة قرش، ليسجل 4.25 جنيه كأعلى سعر شراء للدولار في بنوك بلوم، وعودة، والمشرق، و"hsb قطر الوطني.

وشهدت العملات الأجنبية ارتفاعًا خلال التعاملات اليومية في البنوك وشركات الصرافة مقابل الجنيه، وسجّل اليورو أعلى سعر للشراء في بنوك عودة، والمصري لتنمية الصادرات، والإمارات دبي الوطني، وفيصل الإسلامي بـ18.66 جنيه.

وسجل سعر شراء الإسترليني في بداية التعاملات اليومية عند 20.83 جنيه، في بنك "hsbc"

وأدت الانخفاضات المتتالية لسعر صرف الدولار خلال 11 شهرًا ماضية إلى فقدانه لنفوذه وسيطرة تربعه على سوق العملات، إذ فقد الدولار 160 قرشًا، ليباع بـ15.69 جنيه مقابل 16.09 جنيه في بداية 2020.

وقال علي الحريري، نائب رئيس شعبة الصرافة بالغرف التجارية، إنّ انخفاض الدولار خلال الأشهر الماضية، أثار قلق ومخاوف مكتنزي الدولار، فاضطر عدد كبير منهم إلى بيعه، وبالتالي لم يعد مخزنًا للقيمة، وانعكس ذلك بالسلب على شركات الصرافة، حيث تراكمت لديها كميات كبيرة من الدولار.

ولفت إلى أنّ هناك اتجاهًا كبيرًا من جانب حائزي الدولار في البنوك إلى تنوع إيداعاتهم باليورو والجنيه المصري، رغم تراجع سعر الفائدة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة