أسعار صرف الدولار وباقي العملات مقابل الجنيه في البنك الأهلي المصريديمى لوفاتو بطلة مسلسل "Hungry" المقرر عرضه على قناة NBC .. اعرف التفاصيلعاطف يكشف كواليس فيلم الحفيد: صورنا خلال الحرب وكنا عيلة حقيقية "فيديو"مسلسل "لؤلؤ" الحلقة 23.. لؤلؤ تسقط وتفقد الوعى بعد مقابلة بودامسؤول بالتضامن لـ"صباح الخير يا مصر": تكريم 34 أما مثالية هذا العام"النور مكانه القلوب".. أحمد يتغلب على فقدان البصر بتعلم الموسيقى.. فيديوزمالك 2010 يفوز بثلاثية دون رد على الشرقية للدخاناليوم.. استئناف النيابة على قرار إخلاء سبيل فتاتي تيك توك بـ«الاتجار بالبشر»اليوم.. الحكم على الداعشي المتهم بـ«الهجوم على قسم شرطة الضواحي»اليوم.. إعادة محاكمة 3 متهمين بـ«الذكرى الثالثة للثورة»ربة منزل تتهم شقيق زوجها باغتصابها وتصويرها عارية في الحوامديةوزير النقل: افتتاح المرحلة من محطة "العتبة" حتى محطة "الكيت كات" بالخط الثالث للمترو ديسمبر 2021بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مدبولي"الكهرباء": 700 مليون جنيه لتطوير الشبكة بمحافظة أسيوط"تطبيقية حلوان" تنظم المعرض الافتراضي ورشة إبداعمنتخبا البرازيل والبرتغال يغادران القاهرة اليوم بعد خروجهما من مونديال كرة اليدغدًا الخميس.. انطلاق فعاليات سوق العسل العُماني في مسقطبدء الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة جباليالسبكي: الأقصر تستعد للتشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الجديدةوزيرة الثقافة تبدأ عرض بيانها أمام "النواب" بفيلم وثائقي

العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني يأملان في إحياء بايدن لعملية السلام

-  
العاهل الأردني عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس

قال مسؤولون إن العاهل الأردني، الملك عبدالله، التقى بالرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الأحد، وإن الزعيمين يعلقان آمالا عريضة على سعي الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، إلى إحياء محادثات السلام لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.

وفي بيان للديوان الملكي عقب الاجتماع مع عباس في العقبة، أكد العاهل الأردني تأييده الكامل لإقامة دولة فلسطينية.

وكان الملك عبدالله قال في الشهور الأخيرة إن السياسات الإسرائيلية وخطة (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب للسلام في الشرق الأوسط ستقودان إلى صراع.

وقال البيان إن العاهل الأردني «شدد على وقوف الأردن بكل طاقاته وإمكاناته إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة وإقامة دولتهم المستقلة».

وفي أول محادثة له مع زعيم عربي منذ انتخابه في مطلع نوفمبر، تحدث بايدن مع الملك عبدالله الأسبوع الماضي وأبلغه بأنه يأمل في التعاون «لدعم حل الدولتين لإنهاء الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني».

وغيرت إدارة ترامب السياسة الأمريكية القائمة منذ عقود تجاه الصراع بامتناعها عن تأييد حل الدولتين.

ويقول دبلوماسيون إن العاهل الأردني، الحليف الوثيق لواشنطن الذي كان من بين أول الزعماء العرب الذين قدموا التهنئة لبايدن على فوزه بالانتخابات، يرى في سياسات ترامب تهميشا لدور المملكة الذي ظل محوريا في صنع السلام بين العرب وإسرائيل وذلك بدعمه السياسات اليمينية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    115,541
  • تعافي
    102,596
  • وفيات
    6,636
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    63,066,168
  • تعافي
    43,542,381
  • وفيات
    1,465,048
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة