ذكرى رحيله.. فاروق نجيب فى آخر لقاءاته التليفزيونية: المسرح والإذاعة عشقىالرئيس السيسى يصدر قرارات جمهورية بتخصيص قطع أراضٍ لعدد من المشروعاتالسكة الحديد تعلن التأخيرات المتوقعة فى حركة القطارات اليومالجريدة الرسمية تنشر تصديق الرئيس على اتفاق لتطوير تجارة الجملة بأسواق المواد الغذائيةقرار جمهورى بشأن إنشاء مركز الأقصر التنسيقى لنشر المعرفة بصعيد مصرالنقل تناشد الركاب ارتداء الكمامة بمحطات المترو والسكة الحديد وتحذر من الغرامةمصر للطيران تسير اليوم 53 رحلة دولية وداخلية لنقل 6022 راكباأولى جلسات محاكمة المتهم بقتل زوجته فى دار السلام اليومإصابة 4 أشخاص فى انقلاب سيارة على الطريق الزراعى الشرقى بسوهاجعلى غرار فيكتوريا بيكهام.. الليجنز الفينيل نجم موضة 2021القبض على 142 متهمًا بالبلطجة والسرقة بالإكراه في أسبوعضبط 223 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 72 ساعةضبط 504 قضايا مخابز ودقيق مدعم وأقماح خلال 5 أيامتحرير 101 قضية اتجار غير مشروع بالسلع التموينية خلال يومينالنشرة المرورية.. كثافات متوسطة بعدد من المحاور بالعاصمة| صوربعد وصوله إلى الهدف 760.. رونالدو يتلقى إشادة كأفضل هداف على مر العصورإصابة دي بروين وووكر تقلق جوارديولا مدرب سيتيانترناسيونال يفوز على ساو باولو وينتزع صدارة الدوري البرازيليبورزنجس يقود مافريكس للفوز على بيسرز في دوري كرة السلة الأمريكيمواعيد مباريات اليوم الخميس بمونديال اليد «مصر 2021»

الخصائص البيوميكانيكية لحركة متسابقى رمى الرمح.. رسالة ماجستير بجامعة المنصورة غدا

   -  
رسالة ماجستير بجامعة المنصورة غدا

تُناقش بكلية التربية الرياضية بجامعة المنصورة غدا الثلاثاء، رسالة الماجستير المقدمة من الباحث إسلام محمد محمد محمد المرساوى المعيد بقسم علوم الحركة الرياضية بالكلية  تحت عنوان "الخصائص البيوميكانيكية لحركة الدخول بالحوض وعلاقتها بالمستوى الرقمى لمتسابقى رمى الرمح" وذلك للحصول علي درجة الماجستير في التربية الرياضية.

فيما تتكون لجنة الإشراف من الدكتور محمد يحيى غيدة أستاذ الميكانيكا الحيوية ورئيس قسم علوم الحركة الرياضية بكلية التربية الرياضية بجامعة المنصورة  " المشرف الرئيسى "  والدكتور  تامر صابر محمد صابر مدرس بقسم علوم الحركة الرياضية  بكلية التربية الرياضية  بجامعة المنصورة  " مشرف "  والدكتور محمود أبو العباس عبدالحميد مدرس بقسم التدريب الرياضى بكلية التربية الرياضية بجامعة المنصورة " مشرف ".

فيما تتكون لجنة المتاقشة والحكم من كلا من من الدكتور محمد يحيى غيدة أستاذ الميكانيكا الحيوية ورئيس قسم علوم الحركة الرياضية بكلية التربية الرياضية بجامعة المنصورة  " مناقشا ورئيسا " والدكتورة غاده محمد عبد الحميد  استاذ ورئيس قسم مسابقات الميدان والمضمار السابق بكلية التربية الرياضية بجامعة طنطا " مناقشا " والدكتور وديع محمد المرسى استاذ مساعد بقسم علوم الحركة الرياضية بكلية التربية والرياضية بجامعة المنصورة " مناقشا ".

فيما تهدف الدراسة إلى التعرف على الخصائص البيوميكانيكية لحركة الدخول بالحوض وعلاقتها بالمستوى الرقمى لمتسابقى رمى الرمح والذى يمكن تحقيقه من خلال مجموعه الأغراض الفرعية التالية التعرف على طبيعة العلاقة بين بعض المتغيرات البيوكينماتيكية والمستوى الرقمي لمتسابقي رمى الرمح والتعرف على طبيعة العلاقة بين الخصائص البيوميكانيكية لحركة الدخول بالحوض والمستوى الرقمى خلال مرحلة التخلص لمتسابقى رمى الرمح والتعرف على الزاوية المثلي للدخول بالحوض. 

فيما جاء الإستنتاجات فى حدود عينة البحث وطبقا للإجراءات المستخدمة فى البحث، وإستنادًا الى ما أظهرته نتائج البحث وفى ضوء هدف وتساؤلات البحث توصل الباحث إلى عدد من الإستنتاجات وكانت أهم الإستنتاجات وجود علاقة إرتباط طردية بين المستوى الرقمى وكل من سرعة الدخول بالحوض وسرعة التخلص وإرتفاع نقطة التخلص وزاوية الدخول بالحوض ووجود علاقة إرتباط طردية بين زاوية الدخول بالحوض وكل من المستوى الرقمى وسرعة التخلص وإرتفاع نقطة التخلص.

كما شملت اهم الاستنتاجات ايضا وجود علاقة إرتباط طردية بين سرعة الدخول بالحوض وكل من المستوى الرقمى وسرعة التخلص وإرتفاع نقطة التخلص ووجود علاقة إرتباط طردية بين كمية حركة الجذع وسرعة مركز ثقل الجسم وكل من سرعة التخلص وإرتفاع نقطة التخلص والزاوية المثلى للدخول بالحوض فى مسابقة رمى الرمح وفقا لعينة البحث تتراوح ما بين (26.5:24.5)o.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة