مركز أبحاث يرجح إمكانية زيادة معدل الهجرة لأوروبا بسبب الجائحةنيوزيلندا والصين توقعان على رفع مستوى اتفاقية التجارة الحرةمدير أمن المنوفية يوزع الورود والحلوى على المواطنين في عيد الشرطة (صور)اليوم.. قطع المياه عن سندوب وأجا و15 قرية بالدقهليةأرقام تليفونات الخدمات العامة بمحافظة الفيوم.. الدليل الكاملبيبا ميدلتون فى إطلالة عملية أنيقة خلال تنزهها مع كلابها وسط لندن.. صور«مقال اليوم» من سليمان جودة: الكمامة أم الحجاب.. لماذا لا يتدخل الأزهر؟قرأت لك.. "اليسار العربى فى أفوله" هل انتهت أفكاره إلى الأبد؟إكرامى والسعيد ورمضان وفتحى فى تشكيل بيراميدز المتوقع أمام الأهلىمحمد شريف يقود هجوم الأهلى فى التشكيل المتوقع أمام بيراميدزنقيب الصيادين ببحيرة المنزلة يحذر من صيد الأسماك صعقا بالكهرباءأحلى بهلول.. ميرنا نور الدين تهنئ صلاح عبدالله بعيد ميلادهفي ذكرى ميلادها.. 5 معلومات عن الراقصة المعتزلة سحر حمديبالجلد.. شاهد إطلالة شتوية جديدة لهيدي كرمتوقعات الجماهير لمشوار الأهلي في كأس العالم للأندية.. فيديوموعد مباراة الأهلي ضد بيراميدز فى الدورى المصرى والتشكيل المتوقع للفريقينوزير الرى يضع حجر أساس مشروع الرى الحديث بالمنيا اليوممقومات طبيعية وسياحية..سيوة ترفع شعار كامل العدد ..شاهدمعلومات عن التحكم في تشغيل ووقف خدمة عداد المياه مسبق الدفععلى غرار فيفي عبده.. مفيدة شيحة تعلن خوفها من الحسد

تعَّرف على مواعيد صرف المعاشات عن شهر ديسمبر (جدول الشرائح)

   -  
زحام وتكدس أول يوم صرف المعاشات بمكاتب البريد والبنوك في الإسكندرية - صورة أرشيفية

تبدأ الحكومة فى صرف المعاشات عن شهر ديسمبر 2020 اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 1 ديسمبر 2020 على 3 شرائح بهدف منع التزاحم حول أماكن صرف معاشات شهر ديسمبر بسبب الاجراءات الوقائية التى تتخدها الحكومة للحد من فيروس كورونا المستجد.

البيان

فئة مبلغ المعاش

موعد الصرف

عدد المستفيدين

الشريحة الأولى

ألف جنيه أو أقل

الثلاثاء والأربعاء 1 و2 ديسمبر

2.4 مليون مواطن

الشريحة الثانية

1000: أقل من 2000 جنيه

الخميس 3 ديسمبر ، والأحد 6 ديسمبر

2.4 مليون مواطن

الشريحة الثالثة

أكثر من ألفى جنيه

الإثنين والثلاثاء 7 و8 ديسمبر

1.7 مليون مواطن

وقررت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى العمل على ادماج أصحاب المعاشات فى خطة الدولة للشمول المالى وذلك عن طريق وجود مندوبى البنوك فى منافذ صرف المعاشات ليتمكن كل صاحب معاش من الحصول على كارت ميزة مجانًا ليقوم بعدها بصرف المعاش المستحق له من خلال ماكينات ATM .

ويتم استخراج كارت ميزة مجانًا دون رسوم إدارية ليتم تحويل المعاشات للمستحقين عليها، والتى تمكن المستحقين للمعاشات من الاستفادة من الخدمات المصرفية مثل القيام بعمليات الشراء والإلكتروني وسداد المستحقات الحكومية وفواتير المياه والكهرياء عن طريق تلك البطاقة، كما يُمكن صاحب المعاش من الحصول على على عائد على رصيد الحساب.

وقررت الهيئة تحويل جميع الحسابات للصرف من خلال كارت ميزة تدريجيًا خلال فترة تتراوح بين 6 إلى 8 شهور، وأعلنت الحكومة عن التحويل الفعلى لعدد 500 ألف مواطن خلال شهر نوفمبر 2020.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    115,541
  • تعافي
    102,596
  • وفيات
    6,636
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    63,066,168
  • تعافي
    43,542,381
  • وفيات
    1,465,048
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة