بإطلالة شتوية أنيقة.. شاهد منى زكي في أحدث ظهور عبر انستجرامأجمل أم علي الإطلاق.. هنا الزاهد تشارك جمهورها صورة لوالدتهاتجمعها قرابة بـ حسن شحاتة.. كيف أثارت ديانة الفنانة عايدة رياض الجدلأحمد حسن: رغم ريمونتادا الأهلي أمام المقاولون لكن يوجد أخطاء.. وهناك تخبط فى اتحاد الكرةأحمد حسن يفتح النار على مسئولي بيراميدز: من الذي يختار صفقات الفريقفرج عامر: فلوس سموحة مبروكة وما حدث فى مباراة بيراميدز كارثةلاعب الأهلي المعار لـ سموحة: هدفي العودة لبيتي ومنافسة لاعب كبير مثل أفشة5 معلومات عن مباراة الزمالك وأسوان بالجولة التاسعة في الدوريالأهلي راحة من التدريبات ويستأنف غداً الاستعداد لمباراة بيراميدزإصابة 4 ركاب في انقلاب أتوبيس بالطريق الصحراوي الشرقي ببني سويف«صورني عارية وحصل على 3 مليون جنيه».. اعترافات صادمة لسيدة أعمال مارست الرذيلة مع فني كمبيوترمطار القاهرة الدولي يستقبل 223 رحلة جوية خلال الـ 24 ساعة الماضيةلكبار السن.. إجراءات تسجيل توكيل رسمي عام بصرف المعاش بالشهر العقارياليوم.. نظر دعوى تطالب بوقف قتل قطط وكلاب الشوارعاليوم.. نظر دعوى إسقاط الجنسية عن المدانين في قضايا الإرهاباليوم.. نظر دعوى تطالب إسبانيا بتسليم المقاول الهارب محمد علياليوم.."المهندسين" بالإسكندرية تنظم ندوة أونلاين حول "مكافحة العنف ضد المرأة"صممت برقائق الذهب.. حكاية فسيفساء التجلي بدير سانت كاترينالأعلى للجامعات يناقش اليوم استعدادات امتحانات الفصل الدراسى الأولآخر ما نشر المنتج الفني ميدو منيب على «فيسبوك» قبل وفاته: «الحمد لله»

7 معلومات حول إجراءات الحكومة لحل مشكلة الصرف الزراعي في سيوة

   -  
إحدى مزارع واحة سيوة

في الوقت الذي عانت منه سيوة منذ سنوات عديدة من مشكلة الصرف الزراعي، وخطورته على الأراضي وتهديده للواحة بالغرق نتيجة ارتفاع منسوب المياه في باطن الأرض، بدأت الدولة فى إيجاد حلول للمشكلة بشكل نهائى.

وتحركت العديد من الجهات الحكومية بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بحل المشكلة المزمنة التى يعانى منها أهالى سيوة، وتنمية الواحة، ومعالجة هذه المشكلة من جميع جوانبها.

وتنشر "الوطن" 7 معلومات حول الإجراءات التى إتخذتها الحكومة لحل مشكلة الصرف الزراعى فى سيوة.

- إغلاق الآبار العشوائية التى أقيمت فى السنوات الأخيرة والتى تسببت زيادة أعدادها فى التأثير على الصرف الزراعى فى الواحة، وزيادته.

- إنشاء آبار عملاقة تصل إلى 1000م لرى عشرات الأفدنة من الأراضى الزراعية.

- بدء تحويل نظم الرى فى سيوة من رى الغمر إلى الرى الحديث بنظام الرش والتنقيط.

- سحب المياه الزائدة من الصرف الزراعى من خلال قنوات إلى خارج سيوة وذلك للتقليل من الملوحة التى تسببها.

- زيارة وزير الزراعة السيد القصير لسيوة الأسبوع الماضى ومتابعة الأراض الزراعية بها ومدها بآلات زراعية حديثة يساهم فى حل مشكلة الصرف.

- زيارة وزير الرى والموارد المائية للواحة الشهر الماضى للوقوف على حفر الآبار الكبيرة والمرور على المناطق المستهدفة فى تطبيق خطة تصريف مياه الصرف من داخل الواحة إلى خارجها.

- حفر برك مياه لتجميع الصرف الزراعى الزائد بها للتخلص من الملوحة التى سيطرت على الأراضى الزراعية فى الواحة.

- متابعة محافظ مطروح ورئيس مجلس مدينة سيوة مشاكل المزارعين وشيوخ قبائل الواحة فى المشاكل المتعلقة بالتخلص من الصرف الزراعى حتى يتم التخلص منه وحل المشكلة نهائيا.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة