روسيا تستعد لنقل 4 سياح إلى الفضاء في 2022ألمانيا تُعيد اختبار آلاف العينات من «كوفيد 19» لمعرفة مدى انتشار السلالات الجديدة«الثقافة والتراث والفنون روافع بناء قارتنا» شعارًا لقمة الإتحاد الأفريقي فبراير المقبلالقوات الإسرائيلية تقتل فلسطينيا في الضفة للاشتباه بأنه مهاجمباكستان تُعارض زيادة عدد مقاعد مجلس الأمن: «سيكون أقل فعالية وأكثر انقسامًا»رئيس الهند: بلادنا تنعم بالتنوع والتعددية.. والعدالة والمساواة والأخوة قيمًا مقدسة«أبوالغيط»: نتطلع لدور أوروبي أكثر فعّالية لإحياء العملية السلمية «الفلسطينية والإسرائيلية»بعد اختيارها وزيرة للخزانة الأمريكية.. من هي جانيت يلين؟بإطلالة شتوية..شاهد أحدث ظهور لـ نسرين طافش عبر إنستجراممي كساب تنشر فيديو من كواليس اللعبة 2بإطلالة كاجوال.. منة فضالي تبهر متابعيها عبر إنستجراممحمد نجاتي لـ صدى البلد: أعشق الموسيقى وسأطرح كليب غنائي قريباسعد الصغير يتصدر تريند تويترتقارير: ميسي يتخذ خطوة تربطه بالانتقال لباريس سان جيرمانتعرف على هداف الدور الأول في الدوري السعوديقبل انطلاق كأس العالم.. رئيس اتحاد الرماية: نسعى لتقديم بطولة تليق باسم مصربسبب رمضان صبحي.. مدرب بيراميدز السابق يحذر من أزمة في الفريققبل مباراة ربع نهائي مونديال اليد.. 4 مواجهات تاريخية بين منتخبي الفراعنة والدنماركمصر تحتضن العالم.. كل ما تريد معرفته عن مونديال الرماية قبل أيام من انطلاقهفكري صالح: السماح للأندية بالتعاقد مع حراس مرمى أجانب يضر بالكرة المصرية

حزمة إجراءات من وزارة الزراعة للتعامل مع الأمطار.. اعرف التفاصيل

   -  

ينشر "اليوم السابع" عددًا من الإجراءات الاحترازية والتنفيذية والتى اتخذتها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، من خلال مدريرى الزراعة بالمحافظات استعدادًا للتعامل مع هطول الأمطار وتفادى الأضرار التى تؤثر على المحاصيل الزراعية، خاصة الزراعات الشتوية.

- تشكيل غرف عمليات مركزية لإدارة الأزمات لتلقى البلاغات.

- تجهيز معدات جهاز تحسين الأراضى "لودرات، حفارات، جرارات".

- قوافل إرشادية لعدم تضرر المحاصيل وعمليات مكافحة ضد الأمراض التى تسببها الأمطار.

- التنسيق مع وزارة الرى لتطهير المصارف وعمل حواجز لمياه السيول وفتحات لصرف المياه.

- فتح ممرات للمياه المتراكمة للترع والأماكن المنخفضة خارج القرى فى حالة سقوط أمطار غزيرة.

- المتابعة اليومية مع مديرى ووكلاء وإدارات الزراعة ومسئولى المحافظات.

- صيانة دورية لمعدات جهاز تحسن الأراضى لرفع كفاءتها وقدرتها على مواصلة العمل.

- صيانة محطات الصرف كإجراء احترازى فى حالة سقوط الأمطار.

فيما تواصل الأجهزة الفنية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، حالة التأهب والاستنفار والاستعدادات القصوى بمحافظات الجمهورية، من خلال حزمة إجراءات تنفيذية لمواجهة هطول الامطار والسيول بعد تحذيرات الأرصاد، وتفعيل غرف عمليات إدارة الازمات، وتلقى البلاغات عن طريق مديريات الزراعة، ونشر جميع معدات جهاز تحسين الأراضى، وحملات مرورية لتوعية المزارعين بمخاطر الأمطار على الزراعات الشتوية، وخاصة الخضروات، وفرق متخصصة لمكافحة أمراض النبات.

وأكد الدكتور سعيد حماد، رئيس جهاز تحسين الأراضى بوزارة الزراعة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه تم إرسال منشور على جميع الإدارات التابع للجهاز بالمحافظات بالتأهب واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للتعامل مع هطول الامطار والسيول وتفادى الأضرار خاصة المحافظات الحدودية والإسكندرية والساحل الشمالى ووادى النطرون والنوبارية، ونشر جميع معدات الجهاز، والمتابعة الدورية من خلال غرف العمليات المركزية لإدارة الأزمات المشكلة للتعامل مع الازمات، ورفع وصيانة كافة المعدات المشاركة من قبل جهاز تحسين الأراضى فى حالة سقوط الأمطار والسيول.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة