الاتصالات: إصدار 84 تصريحا جديدا لإنشاء أبراج المحمول بالمجتمعات العمرانيةأسعار النفط تنزل فى ظل طغيان القلق بشأن العزل العام على آفاق الطلبالتصديرى للصناعات للغذائية يبحث فرص تنمية الصادرات إلى تنزانيا الأربعاء المقبلأونكتاد: الصين أكبر متلق للاستثمار الأجنبى المباشر فى 2020مؤسسة الحبوب السعودية تشترى 660 ألف طن من الشعيرموجز السوشيال ميديا.. الجمهور يشيد بـ أحمد الأحمر بعد تألقه أمام منتخب سلوفينياأسر المختطفين بليبيا يطالبون «الهجرة» بالتدخل: عايزين ولادنا يرجعوامن مارمينا للبارون.. آثار هددتها المياه الجوفية«قولي لعمر ميدبحش الأسرى».. حكاية حلم عبلة الكحلاوي الذي فسره الشعراويحكيم: عيطت في الشارع بعد أول تعاقد ليا.. وحميد الشاعري قرفته حلوةشبورة بكافة الأنحاء اليوم وطقس شديدة البرودة ليلا والصغرى بالقاهرة 10 درجاتالتعليم: محو أمية 3 ملايين خلال 5 سنوات ونستهدف 60 ألف دارس العام المقبلتعديلات جديدة للتصدى لـ"ختان الإناث" تقضى بعقوبة مغلظة لمرتكبيها بالقانونضبط تشكيل عصابى بحوزتهم كمية كبيرة من المخدرات وأسلحة وذخائر بأخميم سوهاجرجال الداخلية يوزعون الورود والهدايا على المواطنين بالشوارع فى عيد الشرطةزوجة فى دعوى طلاق: "زوجى فضحنى قدام الناس علشان رفضت أصرف عليه"حفظ التحقيقات فى حريق مصنع زيوت وشحوم سيارات بأطفيح لعدم وجود شبهة جنائيةالمعمل الكميائى يحدد مصير عاطل ضبط بحوزته هيروين قبل ترويجه في المطرية"صافي" تطلب الخلع: "جوزي حياته كلها ستات ومش عارف يفتح بيت"الموزع رامى سمير يكشف كواليس مشاركته بأغنيتين في ألبوم الهضبة

وزير التعليم لـ"فريدة" المتحولة جنسيا: "ملكيش حق عندنا"

-  
فريدة المتحولة جنسيا

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مطالب "فريدة" المتحولة جنسيا من محمد رمضان، قائلا إنه تواصل مع الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، وجرى بحث ملفها، لافتا إلى أنها تضررت عبر منظومة الحكومة الموحدة للشكاوى في يوليو 2020.

وأضاف "شوقي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية"، المذاع على شاشة قناة "mbc مصر"، ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أنه تبين من خلال ملف السيدة المتضررة أنها عُينت في الوزارة كمدرس ابتدائي يدعى "محمد رمضان" عام 1982، وتم فصلها في عام 2004 بسبب كثرة الغياب.

وأشار إلى أنها طالبت بالعودة والتحقيق معها، وبالفعل عادت للعمل في سبتمبر 2004، وجرى تسكينها في مدرسة الهدى الابتدائية في إدارة عزبة البرج التعليمية، وتكرر مرة أخرى الغياب في 2006، فصدر قرار نهائي بإنهاء الخدمة في 18 يونيو 2006، أي قبل 14 عاما من شكواها.

ووصف طلب السيدة بعد فصلها من 14 عاما بالغريب للغاية، ولا نستطيع قانونا إعادة هذا الشخص للوزارة، وتم استشارة كل المستشارين القانونيين لأسباب كثيرة، "احنا ملناش علاقة بقضية التحول، ومش عشان هو اتحول رفدناه لكن ملهاش حق عندنا خالص".

ولفت "أفضل إننا نبحث عن تقبل المجتمع بواسطة أساتذة في علم النفس أو دكاترة أو رجال دين يشرحوا للناس عشان نقضي على التنمر ضد هذه الظاهرة، لكن خلط التحول بوزارة التربية والتعليم دة اللي بحاول أصححه".

وأكد أن قانون الخدمة المدنية يحول دون عودة السيدة المتحولة لعملها، حيث يتطلب عند تعيين شخص للعمل بالحكومة تنظيم مسابقة لتكافء الفرص، وهذا غير متاح في الوزارة حاليا نظرا لشغل كل الأماكن، ما يضطرها لإجراء عقود مؤقتة، مطالبا المتعاطفين معها بمساعدتها.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة