جو بايدن يحذر أعضاء إدارتهالبيت الأبيض: اتصال بين بايدن وبوتين قريباالبيت الأبيض: على إيران الالتزام بالاتفاق النوويمجلس الشيوخ الأمريكي يؤكد تعيين أفريل هاينز مديرة للاستخبارات الوطنيةالبيت الأبيض: بايدن يترك النظر في محاكمة ترامب لمجلس الشيوخالبيت الأبيض: بايدن سيعيد بناء تحالفات الولايات المتحدة الخارجيةنهج شامل لعلاج الجلوكوماالمنصات الإلكترونية ومشكلات ماسبيرو.. أجندة عمل لجنة الإعلام بمجلس النوابقبل مواجهة المقاولون.. الأهلي لا يتعثر في الجولة التاسعة خلال أخر 6 مواسملتجميل الميدان.. البدء في تطوير كورنيش دمياط وحديقة بنت الشاطئ.. صوراستلام موقع أرض السيرك بشارع 109 برأس البر ونقل الحيوانات المفترسةمصرع 5 أشخاص وإصابة 7 آخرين في حادث تصادم سيارتين على طريق البحيرة5 حوادث عنف من الآباء تجاه الأبناء في محافظة الدقهليةترجيح كفة بايدن في مجلس الشيوخ أول مهمة لنائبته كامالا هاريسمن أول رئيس يهاتفه جو بايدن؟.. متحدثة البيت الأبيض تجيب«دكان الفرحة» يصل شمال سيناء.. 11 شرطا للعرائس المستفيدات من المبادرةأسعار رحلات شرم والغردقة وأسوان لتنشيط السياحة الداخلية تبدأ من 1500هندسة القاهرة تنتهى من وضع اشتراطات البناء لمحافظة البحر الأحمر وتسلمها للمحافظتفاصيل مشروعات الشبكة القومية للغازات الطبيعية الجارى تنفيذهاارتفاع عدد الذكور إلى 51.9 مليون نسمة مقابل 49 للإناث سبتمبر الماضى

فعاليات اليوم.. ختام فعاليات كنوز متاحفنا ومعرض فن الكم

-  
تقام، اليوم، الإثنين عدد من الفعاليات الثقافية، منها، ختام معرض كنوز متاحفنا 5، وعرض "فستان أحمر" فى مركز الهناجر للفنون.

ختام فعاليات معرض كنوز متاحفنا 5

يختتم قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور، معرض "كنوز متاحفنا" فى نسخته الخامسة، التى جاءت تحت عنوان "مُختارات من الفن الأوروبى". 

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، قد افتتحت فعاليات النسخة الخامسة من كنوز متاحفنا تحت عنوان "مختارات من الفن الأوروبي"، فى 15 سبتمبر الماضى، وذلك بمجمع الفنون فى الزمالك- قصر عائشة فهمي.
يضم المعرض قرابة 100 عمل فنى من مقتنيات متحف الجزيرة ومتحف محمود خليل وحرمه ومتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، ما بين تصوير زيتى ونحت لكوكبة من الفنانيين العالميين مثل بول جوجان، ورودان، وكلود مانيه، وإدوارد مانيه، وديجا، ورينوار، وألفريد سيسلى وغيرهم.

ختام فعاليات معرض "فن الكم" بطلعت حرب

يقيم مركز طلعت حرب الثقافى بالسيدة نفيسة، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية فى السادسة مساء حفل ختام معرض "فن الكم ".


يتضمن برنامج الحفل عرض نتاج معرض "فنانى الكم" بالإضافة إلى عرض نتاج ورشة "الرسم بالضوء"، يعقبه صالون ثقافى فنى بتقنية الفيديو كونفرانس مع الفنانين المشاركين من دولتى ايطاليا وروسيا .

وفى الثامنة مساء نفس اليوم يقام عرض فنى بعنوان " موسيقى الشعوب"، يتضمن فقرات موسيقية وفقرات من البالية تحت اشراف الفنانة فاطمة مرزوق وهى حاصلة على دبلومة المعهد العالى للباليه من أكاديمية الفنون بالقاهرة، والمعهد العالمى للرقص التابع لليونيسكو، ومثلت مصر فى المسابقات الدولية للرقص فى إسبانيا وسوريا.

فستان أحمر فى مركز الهناجر للفنون

يستضيف مركز الهناجر للفنون، التابع لقطاع شئون الإنتاج الثقافى، العرض المسرحى "فستان أحمر" لفريق بصمة للفنون والتنمية والدعم النفسى، فى السادسة والنصف من مساء، بقاعة هدى وصفى بالمركز. 

"فستان أحمر" هو عرض مسرحى يعالج قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعى مثل الختان والتحرش والزواج المبكر والعنف الأسرى، كما يهدف العرض إلى تمكين ودعم وتعزيز دور المرأة، إخراج وتدريب شريف القزاز إستشارى علاج بالفن، تدريب أمانى عبد العال اخصائى نفسى اكلنيكى وإستشارى تدريب.
وعن العرض يقول مخرجه، إنه نتاج ورشة تدريبية مع فريق من المتدربين لم يسبق لمعظمهم التمثيل أو الوقوف على خشبة المسرح، تم تدريبهم على فنون الدراما المختلفه، بهدف استخدام الفنون وخاصة السايكو دراما فى معالجة القضايا الاجتماعية المختلفة، وإحداث تغيرات إيجابية على المستوى النفسى والاجتماعي، سواء لدى فريق العمل أو لدى الجمهور.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة