الجيزة تعيد صيانة معدات نظافة بعد تهالكها بـ28 مليون جنيهالإمارات تدين إطلاق الحوثيين طائرات مفخخة باتجاه السعوديةبعد 6 أيام في المنزل.. عمرو موسى لـ«الوطن»: الحمد لله أنا زي الفل«البترول»: 1200 جنيه توفير لصاحب «سيارة الغاز» شهرياوزير الخارجية السعودي: المملكة وقطر تعيدان افتتاح سفارتيهما خلال أيامتأجيل دعوى سكان الزمالك لوقف أعمال حفر المترو لـ13 مارسجهود أمنية مكثفة لكشف غموض العثور على جثة شاب به آثار حروق ببني سويفوفاء عامر تطالب زوج هالة صدقي برد اعتبارها بعد تشكيكه في نسب أولادهمايختلف عن الأعوام السابقة.. الأرصاد تعلن التنبؤات الفصلية للشتاءالحكومة تطلق مبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي -إنفوجرافيكبسبب تحليل "PCR".. موقف محرج بمطار القاهرة لوزير الشباب بالرأس الأخضر3 مليارات دولار للجزء الأول.. 10 معلومات عن أول نظام نقل سريع بالسكة الحديدمستشار الوزراء ينشر صور نموذج تأثيث الشقق السكنية بأبراج العلمين الجديدةدرية شرف الدين: السيسي يؤمن بدور الإعلاماتصال ورسالة والصرف غداً.. طرق مجانية للاستعلام عن منحة الـ 500 جنيهوزير الزراعة ومحافظ الوادي الجديد يبحثان دعم المشروعات وآخر تطورات "الري الحديث"وزير الخارجية السعودى: فتح سفارتنا بالدوحة بعد استكمال الإجراءات خلال أياماليوم.. سمير صبرى يكشف عن وصيته وعلاقته بالزعيم مع عمرو الليثىسفير مصر في بودابست يلتقي وزيرة الدولة المُشرفة على برنامج المنح التدريب الدبلوماسيوفاة «فصادة» أقدم قراء القرآن الكريم بكفر الشيخ

تشبه "نتفليكس".. وزير التعليم: منصة جديدة لطلاب الثانوية مطلع ديسمبر

-  
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن أي ولي أمر لديه إثبات بإخفاء بعض المدارس الخاصة لحالات كورونا لديها التقدم للوزارة بشكوى أو للبوابة الإلكترونية لمنظومة الحكومة الموحدة، وسيتم الاستجابة لهم فورا، حيث سيتم تشكيل لجنة من الوزارة ومديرية الصحة لتبين صحتها والتعامل معها.   

وأضاف "شوقي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية"، المذاع على شاشة قناة "mbc مصر"، ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أن مواعيد الامتحانات المُعلنة قبل العام الدراسي قائمة كما هي، والبعض يستخدم أساليب الضغط وإثارة المواطنين للكسب من وراءه والحديث حول تأجيل الامتحانات، معقبا: "فيه من دة عشرات بيسترزقوا من الناس من هذه الأخبار المغلوطة".

وأكد أن الوزارة لم تصرح بتغيير مواعيد الامتحانات أو طبيعتها، حيث سيمتحن طلاب النقل كما هو معلن من قبل، وطلاب الثانوية إلكترونيا داخل اللجان، وليس في المنزل أو أبحاث، وإذا تعذر ذلك في التوقيت المحدد بسبب الجائحة سيتم بحث طريقة أخرى نظامية بهدف استكمال المحتوى التعليمي والتقييم العادل.

وأوضح أن مواكبة القناة التعليمية "مدرستنا" لمناهج الطلاب يسير بشكل جيد، وتستهدف لطلاب الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي، نظرا لعدم وجود مصادر أخرى لهم للتعلم، كما أن القناة المتخصصة للمرحلة الثانوية يسير على قدم وساق وستظهر للنور خلال أيام، كما سيتم إطلاق منصة "إيديوفليكس"، والتي تشابه "نتفليكس"، في الأول من ديسمبر، وستحتوي على فيديوهات مراجعة وشرح لطلاب المرحلة الثانوية لكيفية التعامل مع نظام الأسئلة الجديدة.  

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة