منها مستشفى وصيدلية ومصنع ومطعم.. نشرة التوظيف بمرتبات تصل لـ5500 جنيهالشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد فى برنامج "بنكنوت" على "نغم إف إم"قائمة القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى ومواعيد القيامالنيابة تخاطب الطب الشرعى لإفادتها بنتائج تشريح جثة "شهيدة الجدعنة" بالوراق"The Marksman" يتصدر شباك تذاكر أمريكا الشمالية بإيرادات تبلغ مليونى دولارلو عايز تستثمر في الدولار.. تفاصيل الشهادات الدولارية 2021 في بنك مصر15 معلومة عن تفاصيل تنفيذ شبكة القطار الكهربائي السريع في مصرلو الشبكة بتقطع.. خطوات إجراء «مكالمات الواي فاي» من هاتف آيفونموضة ألوان الشعر فى 2021.. الأرجوانى وميكس الرمادى مع البلاتينى الأبرزصلاح عبد الله: 25 يناير بالنسبة لي هو عيد الشرطة (فيديو)بايدن يمدد قيود السفر على القادمين من أوروبا والبرازيل ويضيف جنوب أفريقيا100 مجموعة قصصية.. "ليلة دخلة شيماء" حكايات المهمشين فى ثورة 25 ينايرالمقاولون العرب "الجريح" يستدرج سموحة اليوم للهروب من الخطر بالدوريأسوان يبدأ دراسة دجلة بالفيديو قبل موقعة الجمعة بالدوريشاهد.. أهداف تأهل توتنهام لملاقاة إيفرتون فى ثمن نهائى كأس الاتحاد الإنجليزيريان وفتحى وبامبو يردون على رحيلهم من الأهلى والزمالك بالأهداف .. فيديووكيل صحة قنا: قافلة طبية بجميع التخصصات بقرية الحبيلات اليومرامي رضوان يبعث رسالة لصلاح عبدالله في عيد ميلادهإحساس التوهان وعدم التركيز.. علا رشدي تسخر من صورتهافي عيد ميلادها.. تعرف على سبب اعتزال الراقصة سحر حمدي

اعرفى إزاى تختارى الشامبو المناسب لشعرك.. "عشان تتحكمى فى التساقط"

   -  

الغبار والتلوث والأوساخ، جميعها عوامل يتأثر بها شعرك، خاصة مع الخروج كل يوم من منزلك، وهو ما يدفع الكثيرات لاستخدام الشامبو وغسل الشعر للتخلص منها، ولكن هل كنت تفقدين الكثير من الشعر؟ هل فكرت في حقيقة أن هذا قد يكون لأنك تستخدمين الشامبو الخاطئ حيث يلعب اختيار الشامبو المناسب دورًا مهمًا للغاية، وفى التقرير التالى يوضح موقع "style craze" كيفية اختيار شامبو مناسب لشعرك للتحكم فى تساقط الشعر:

إليك بعض النصائح حول اختيار الشامبو المناسب:

1. نوع الشعر وفروة الرأس:

أول شيء يجب أن تنتبهى له قبل اختيار الشامبو المناسب هو معرفة نوع شعرك وفروة رأسك بشكل صحيح، بدون ذلك، بغض النظر عن عدد أنواع الشامبو التي تجربينها، فإنها لن تعمل بشكل صحيح أبدًا،  يشبه الأمر أن تطلب من سيارتك السير بالماء بدلاً من البنزين، فكيف يمكن تنظيف الشعر الدهني بالشامبو للشعر الجاف؟

2. التغذية والترطيب:

قبل معرفة أنواع الشعر المختلفة، عالجي شعرك بشكل صحيح، الترطيب والتغذية المناسبة ضرورية، ابحثى عن الملصق وافحصى المكونات.

تعتبر المكونات مثل زبدة الشيا وحليب الصويا وبروتين البيض والجلسرين مفيدة جدًا لشعرك، وتأكدى من اختيار منتج واحد يحتوي على أكبر عدد ممكن من المكونات الجيدة وليس الكثير بمكون واحد لكل منها.

3. الشعر الدهني:

يحتاج نوع الشعر هذا إلى الانتباه لشيئين:

- توازن درجة الحموضة، ولذلك تأكدى من أن الشامبو ليس مخصصًا للشعر الدهني فحسب، بل إنه متوازن بشكل صحيح أيضًا.

- إذا تساقط الشعر على الرغم من التأكد من أنك تستخدمين شامبو مخصص لشعرك ومتوازن بشكل صحيح، فهذا لأنه قاسي للغاية، يجب غسل الشعر الدهني كثيرًا لمنحه لمعانًا وإشراقًا لطيفًا، و إذا كان الشامبو الخاص بك قاسياً للغاية، فأنت ستعانين من تساقط الشعر.

4. الشعر العادى:

إذا كان شعرك طبيعيًا ولم يكن لديك أي مشاكل في الجفاف وما زلت تعانين من التساقط، فقد حان الوقت للتحقق مما إذا كان لديك أي تهيج في فروة الرأس، جربى الشامبو العلاجي بزيوت شجرة الشاي.

5.الشعر الجاف: 

يجب أن يكون تركيزك الأساسي على منح شعرك رطوبة،  لذلك لا تستخدمى الشامبو الذي يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية بالنسبة لك.

6. الشعر الكيرلى : 

إذا كان شعرك مجعدًا بشكل طبيعي، فلا يمكنك معالجة شعرك بنفس الطريقة مثل الباقي، هذا هو نوع الشعر الذي يصعب الحفاظ عليه،  لذا تأكدى من اختيار الشامبو الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين أو مصنوع خصيصًا لعلاج نوع شعرك لضمان ترطيب وترطيب الجذور بعمق.

7. الشعر المصبوغ: 

الشعر المصبوغ يحتاج إلى عناية خاصة، وليس كل أنواع الشامبو العادية تتفاعل جيدًا مع الشعر الملون، لذا اختاري من المجموعة المصنعة خصيصًا للشعر المصبوغ.

فروة الرأس
الشعر الدهنى
الشعر الجاف
الشعر الكيرلى
الشعر المصبوغ
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة