بإطلالة شتوية أنيقة.. شاهد منى زكي في أحدث ظهور عبر انستجرامأجمل أم علي الإطلاق.. هنا الزاهد تشارك جمهورها صورة لوالدتهاتجمعها قرابة بـ حسن شحاتة.. كيف أثارت ديانة الفنانة عايدة رياض الجدلأحمد حسن: رغم ريمونتادا الأهلي أمام المقاولون لكن يوجد أخطاء.. وهناك تخبط فى اتحاد الكرةأحمد حسن يفتح النار على مسئولي بيراميدز: من الذي يختار صفقات الفريقفرج عامر: فلوس سموحة مبروكة وما حدث فى مباراة بيراميدز كارثةلاعب الأهلي المعار لـ سموحة: هدفي العودة لبيتي ومنافسة لاعب كبير مثل أفشة5 معلومات عن مباراة الزمالك وأسوان بالجولة التاسعة في الدوريالأهلي راحة من التدريبات ويستأنف غداً الاستعداد لمباراة بيراميدزإصابة 4 ركاب في انقلاب أتوبيس بالطريق الصحراوي الشرقي ببني سويف«صورني عارية وحصل على 3 مليون جنيه».. اعترافات صادمة لسيدة أعمال مارست الرذيلة مع فني كمبيوترمطار القاهرة الدولي يستقبل 223 رحلة جوية خلال الـ 24 ساعة الماضيةلكبار السن.. إجراءات تسجيل توكيل رسمي عام بصرف المعاش بالشهر العقارياليوم.. نظر دعوى تطالب بوقف قتل قطط وكلاب الشوارعاليوم.. نظر دعوى إسقاط الجنسية عن المدانين في قضايا الإرهاباليوم.. نظر دعوى تطالب إسبانيا بتسليم المقاول الهارب محمد علياليوم.."المهندسين" بالإسكندرية تنظم ندوة أونلاين حول "مكافحة العنف ضد المرأة"صممت برقائق الذهب.. حكاية فسيفساء التجلي بدير سانت كاترينالأعلى للجامعات يناقش اليوم استعدادات امتحانات الفصل الدراسى الأولآخر ما نشر المنتج الفني ميدو منيب على «فيسبوك» قبل وفاته: «الحمد لله»

إنشاء مزارع وتبادل خبراء.. وزير الزراعة يبحث سبل التعاون مع نظيره الجنوب أفريقي

   -  
كتب– أسامة علي:

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وزيرة الزراعة والأمن الغذائي بجنوب السودان جوزفين لاجو، قبل مغادرتها للبلاد.

وأكد الوزير، أهمية هذه الزيارة التي تصادفت بالتزامن مع زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى دولة جنوب السودان، ولقاء الرئيس سيلفا كير، أمس السبت، ما يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

وأضاف وزير الزراعة، أنه تم الاتفاق على إنشاء 3 مزارع مصرية نموذجية مشتركة بجنوب السودان، أحدهما سمكية، والأخرى للمحاصيل الحقلية والبستانية، والثالثة للاتتاج الحيواني، مشيرا إلى أنه من المقرر إعداد مذكرات للتعاون بين الجانبين، واقرارها للتوقيع المشترك للدخول في حيز التنفيذ.

وأوضح وزير الزراعة، أنه تم الاتفاق أيضًا بين الجانبين على التعاون، في مجال بناء القدرات وتقديم الدعم الفني في مجالات، البحوث، وإنتاج التقاوي، والارشاد الزراعي، والتعاونيات الزراعية، وسلاسل القيمة، لافتا إلى أنه تم الاتفاق أيضا على تشكيل مجموعة عمل تضم ممثلين عن البلدين لدراسة أوجه التعاون، ونقلها للتطبيق على أرض الواقع.

من ناحيتها قدمت "لاجو" الشكر للحكومة المصرية ووزير الزراعة، على إتاحة الفرصة لزيارة مصر، والتي جاءت لتطوير علاقات التعاون في قطاع الزراعة بين البلدين وسلاسل القيمة المضافة لدعم وتنمية الاقتصاد، وكذلك نقل التكنولوجيا والاستفادة من الخبرات المصرية، وأيضا التعاون في مجال إنشاء مزارع الإنتاج الحيواني والسمكي والبستاني في بلادها، وكذلك تطوير الإنتاج الحيواني، الأمر الذي سيؤدى إلى ضمان الأمن الغذائي لجنوب السودان.

وأضافت أنه بعد العودة إلى "جوبا" سننتظر الخبراء المصريين، لاتخاذ الإجراءات التنفيذية لتفعيل التعاون بين البلدين على أرض الواقع.

الجدير بالذكر أن وزيرة الزراعة والأمن الغذائي بدولة جنوب السودان، خلال زيارتها للقاهرة قامت بزيارة العديد من مشروعات الأنشطة الزراعية المختلفة، وتعرفت على النهضة الزراعية التي شهدتها مصر مؤخرا، كما قامت بجولة تفقدية في المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة بالأغذية، ومعامل معهد بحوث الصحة الحيوانية، للتعرف على امكانيات مصر في هذا المجال، بالإضافة إلى جولة سياحية في منطقة الأهرامات، والمتحف المصري.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة