بث مباشر.. انكسار الشبورة بطريق "الشرقية - الدقهلية - الإسماعيلية"تفاصيل مسرحية "فرحة" مع الفنان أشرف عبد الباقي قبل عرضها الليلةالانتهاء من تصوير مسلسل "هجمة مرتدة" للفنان أحمد عز الأسبوع المقبلدرة تواصل تصوير مشاهدها في فيلم الكاهن بالفيومقائد إسبانيا يعرب عن سعادته البالغة بفوز المنتخب أمام ألمانياخالد بيومي يعلق على خسارة ليفربول أمام بيرنليالدوري الممتاز.. بيراميدز يسعى لمواصلة انتفاضته أمام سموحةطلائع الجيش يستضيف الإنتاج الحربي بـ الدوري الممتاز.. اليوماتحاد الكرة يعلن أسماء حكام مباريات اليوم الجمعة في الدوري الممتازفضيحه أخرى.. هاني حتحوت يفتح النار على تصريحات أحمد مجاهد على إيقاف الشناويليفربول يواصل تصدره تويتر بعد خسارة أمس على أنفيلدمونديال اليد.. قطار الفراعنة يسعى لدهس طموحات بيلاروسيا.. الليلةتفاصيل حادث مزلقان البحيرة.. مصرع طفل وإصابة 4 آخريناليوم.. الطلائع يستدرج الإنتاج على استاد جهاز الرياضة العسكرىاليوم.. الأهلي يرسل القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم للأنديةموسيمانى عن ريمونتادا المقاولون: لا تستسلم أبداتعاون بين «العربية للتصنيع» وجامعة الإسكندرية وشركات روسية لتحلية مياه البحروفاة الفنانة ميرا نجمة المسلسل الأمريكي LOSTنفسي صوتي يكون في بيوت الناس.. موهبة شاب سوهاجي يتلو القرآن منذ طفولته.. فيديوصرف التعويضات لـ193 مواطنا بالمنطقة العازلة برفح

"أهالينا".. مشروع يجسد اهتمام الدولة المصرية بحقوق الإنسان المصري في السكن الحضاري| صور

   -  
أهالينا

منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم عام 2014، أولت الدولة اهتماما كبيرا بملف إسكان العشوائيات وتوفير مسكن آمن ومناسب لكل مواطن مصري تحقيقا للعدالة الاجتماعية، فوضعت الحكومة خطتها وفقا لتوجيهات الرئيس، والتي تهدف إلى القضاء على العشوائيات الخطرة وتوفير مسكن ملائم ومناسب يليق بالمصريين باعتباره من حقوق الإنسان.
الإحصائيات الرسمية تشير إلى أن الدولة قامت منذ عام 2016 بإنشاء آلاف الوحدات السكنية بكافة المرافق الأساسية، وذلك ضمن خطة القضاء على كافة مظاهر السكن العشوائي بحلول عام 2030، مشيرة إلى أن عدد الوحدات السكنية المنفذة والجاري تنفيذها في إطار مشروعات القضاء على العشوائيات بلغ أكثر من 270 ألف وحدة.

ويعد مشروع أهالينا بمدينة السلام بالقاهرة بمرحلتيه الأولى والثانية أحد أهم مشروعات الدولة لإنقاذ سكان العشش العشوائية والمناطق الخطرة.

واستكمالا لجهود الدولة في ملف المناطق العشوائية وجه الرئيس السيسي بالبدء في إنشاء مشروع أهالينا 3 وكلف الهيئة الهندسية بإنجازه خلال عام.

وفي أقل من 48 ساعة على توجيه الرئيس بشأن مشروع أهالينا ، عقد الرئيس اجتماعا موسعا مع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، ومحمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وعاصم الجزار، وزير الإسكان، واللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اطلع خلاله على تطورات ومخطط مشروع " أهالينا 3 ".
ووجه الرئيس السيسي اليوم، بضم مساحة أراض إضافية للرقعة القائمة لمشروع " أهالينا 3 "، وذلك لاستيعاب وتسكين أكبر قدر من الأسر والأهالي.
ونستعرض فيما يلي أبرز المعلومات عن مشروع أهالينا لسكان المناطق غير الآمنة والعشوائية
أهالينا ١ مشروع أهالينا ١ مقام على مساحة 11 فدانًا بمدينة السلام، وتم تخصيصها بمعرفة محافظة القاهرة لإقامة ونقل الأسر المقيمة على محور ترعة الطوارئ، ويضم 25 عمارة سكنية من 12 دورًا، بإجمالى 1064 وحدة سكنية بمساحة 90 م2، تشمل 3 غرف وصالة ومطبخا وحماما، بالإضافة إلى إنشاء 104 محلات تجارية. كذلك يضم المشروع إقامة مول تجارى على مساحة 4400 م2، كما روعى فى المشروع إنشاء مدرسة ومركز طبى ومسجد يسع لعدد 700 مصلى، وقاعة مناسبات، وكذلك سوق تجارى من دورين، مع إنشاء ملعب خماسى ومساحات خضراء وأماكن لانتظار السيارات، وتجاوزت تكلفة المشروع ٨٠٠ مليون جنيه. أهالينا ٢ مشروع "أهالينا 2" مقام على مساحة أرض 15 فدانًا بمحور ترعة الطوارئ بحي السلام أول، استكمالاً لمشروع الإسكان الاجتماعي أهالينا الذي نفذته محافظة القاهرة بالتعاون مع المنطقة المركزية العسكرية في إطار خطة الدولة وتوجيهات القيادة بالقضاء على العشوائيات الخطرة ونقل سكانها إليها. يتكون أهالينا ٢ من 30 عمارة سكنية تتكون كل منها من 10 أدوار وبدروم ومحلات تجارية، بالإضافة إلى مناطق خدمات تشمل مسجدا وكنيسة ومدرسة ومبنى إداريا ومركز شباب نموذجي. وكان صندوق تطوير العشوائيات بمجلس الوزراء قد أعلن أنه من المقرر القضاء على المناطق العشوائية غير الآمنة، التي تشكل نحو 1% من مساحة العمران في مصر مع نهاية عام 2020، مشيرا إلى الانتهاء من تطوير نحو 201 منطقة عشوائية، فيما يجري العمل في 156 منطقة أخرى. وأوضح الصندوق، أن الدولة بدأت العمل على تطوير ورفع كفاءة المرافق في المناطق العشوائية غير المخططة التي تشكل نحو 40% من مساحة العمران في مصر، لافتا إلى تخصيص 350 مليار جنيه ميزانية للمشروع على مدار 10 سنوات.

أهالينا
أهالينا
أهالينا
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة