جهاز تنمية المشروعات الصغيرة: القانون الجديد سيُحدث طفرة بهذا القطاعكامل الوزير يمازح ساويرس بسبب القطار السريع: «هيروح الجونة بس هندفعك»وزير الصناعة الأسبق: خسائر مصنع الحديد والصلب 14 مليار جنيه في 22 عاماكوريا الجنوبية تودع مونديال كرة اليدمحمد مسعد يشارك في مران سيراميكا الجماعي | صورمجلس الأهلي يتفقد المنشآت بفرع الشيخ زايد«كيرييف» أفضل لاعب في مباراة الاتحاد الروسي وسلوفينيا«قداح» يهدي والديه جائزة أفضل لاعب في لقاء مصر ومقدونياحسن قداح: تطبيق خطة المدير الفني وتعليماته سر الفوز في لقاء مقدونيا«حلوين حلوين يارجال المصريين».. تعرف على خالد خيري أشهر معلق كرة يد في مصرمدرب مقدونيا الشمالية بعد الخسارة من مصر: نلعب في مجموعة صعبةلاعب منتخب مقدونيا بعد الهزيمة أمام مصر بمونديال اليد: «لن نفقد الأمل»غدًا.. أندية الصعيد تجتمع فى سوهاج لاختيار مرشحيها فى رابطة الأنديةاعرف حقيقة مساعدة الدورة الشهرية في فقدان الوزن وحرق السعرات الحراريةتعرف على فوائد فاكهة الفراولة.. غنية بالألياف وفيتامين "سى"سر «غرفة الكنترول» في فيلا «نصاب الجيزة»: لم يسمح لأحد بدخولهاالصحة: اللقاح الروسي «سبوتينكv» قيد البحث وضمن أولوياتنابعد حسم.. خالد عكاشة: الإخوان على طريق التصنيف كجماعة إرهابية دولياجواهرجية مصر: قرار الرئيس بإنشاء مدينة الذهب يضعنا على الخريطة العالميةضبط لحوم مذبوحة خارج المجزر قبل بيعها للمواطنين بالقصير

رئيس الوزراء يتابع موقف الجهات الحكومية وأعداد الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية

   -  
الدكتور مصطفى مدبولي

التقى الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، الدكتور صالح الشيخ ؛ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ، وذلك لاستعراض موقف الجهات التابعة للوزارات التي سيتم نقلها للعاصمة الإدارية الجديدة، وبرامج تدريبهم على المهارات اللازمة، وكذا جهود هيكلة عدد من الوزارات والجهات التابعة، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية حاليا للانتقال إلى العاصمة الإدارية .
وأكد رئيس مجلس الوزراء، حرص الحكومة على تقديم أفضل البرامج التدريبية للموظفين، الذين سيتم انتقالهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من أداء أعمالهم بكفاءة وفاعلية تواكب مستجدات العصر، كما يتم تدريبهم في الوقت نفسه على مهارات التواصل الفعال، وذلك من أجل إعداد كوادر بشرية على أعلى مستوى من الكفاءة.
ونوّه الدكتور صالح الشيخ ، إلى أن إجمالي عدد الجهات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة يبلغ 119 جهة، سواء كانت هذه الجهات سيتم انتقالها بشكل كليّ، أو تمثيل جزئيّ، أو من خلال تمثيل قيادات فقط، موضحا أنه سيتم انتقال رئاسة مجلس الوزراء، إلى جانب انتقال 31 وزارة، بالإضافة إلى أن هناك جهات تابعة للوزارات ستنتقل بشكل كامل، ويصل عددها إلى 45 جهة، فضلا عن جهات تابعة للوزارات وستنتقل من خلال التمثيل الجزئي، ويبلغ عددها 4 جهات، بينما يصل عدد الجهات التي ستنتقل كتمثيل قيادات فقط إلى 17 جهة، إلى جانب جهات (تحت الإنشاء) ويبلغ عددها 4 جهات، أما الجهات المستقلة المنتقلة بشكل كامل فيصل عددها إلى 13 جهة، وهناك جهة واحدة مستقلة سيتم انتقالها كتمثيل قيادات فقط، و3 جهات مستقلة أخرى سيتم انتقالها كتمثيل جزئي.
كما استعرض الدكتور صالح الشيخ موقف أعداد الموظفين والعاملين التي وردت للجهاز من الوزارات المختلفة والجهات التابعة لها، مشيرا إلى أن صافي أعداد الموظفين الذى وصل حتى الآن يبلغ 38817 موظفا، حيث تم تحديث ملفات 33271 موظفا منهم، وجار العمل للانتهاء من تحديث ملفات 5546 ملفا للموظفين المتبقين.
وخلال اللقاء أيضا، عرض الدكتور صالح الشيخ موقف تدريب الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة، خلال الفترة من 2 أكتوبر الماضي حتى الآن بواقع 8977 موظفا تم تدريبهم، مشيرا إلى أنه بذلك فقد تم تدريب 23% من الموظفين الذين وصلت أسماؤهم، وسيتم نقلهم للعاصمة الإدارية، ويتم حاليا تباعا استكمال تدريب الباقين، كما تم تدريب 339 موظفا على مهارات التواصل الفعال خلال الفترة من 28 إلى 29 نوفمبر الجاري. إلى جانب ذلك، استعرض رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الجهود التي يتم بذلها حاليا لهيكلة عدد من الوزارات والجهات التابعة لها، حيث عرض موقف عدد من الوزارات التى تم الاستقرار بشأنها بعد التنسيق مع الوزراء المعنيين.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة