جهاز تنمية المشروعات الصغيرة: القانون الجديد سيُحدث طفرة بهذا القطاعكامل الوزير يمازح ساويرس بسبب القطار السريع: «هيروح الجونة بس هندفعك»وزير الصناعة الأسبق: خسائر مصنع الحديد والصلب 14 مليار جنيه في 22 عاماكوريا الجنوبية تودع مونديال كرة اليدمحمد مسعد يشارك في مران سيراميكا الجماعي | صورمجلس الأهلي يتفقد المنشآت بفرع الشيخ زايد«كيرييف» أفضل لاعب في مباراة الاتحاد الروسي وسلوفينيا«قداح» يهدي والديه جائزة أفضل لاعب في لقاء مصر ومقدونياحسن قداح: تطبيق خطة المدير الفني وتعليماته سر الفوز في لقاء مقدونيا«حلوين حلوين يارجال المصريين».. تعرف على خالد خيري أشهر معلق كرة يد في مصرمدرب مقدونيا الشمالية بعد الخسارة من مصر: نلعب في مجموعة صعبةلاعب منتخب مقدونيا بعد الهزيمة أمام مصر بمونديال اليد: «لن نفقد الأمل»غدًا.. أندية الصعيد تجتمع فى سوهاج لاختيار مرشحيها فى رابطة الأنديةاعرف حقيقة مساعدة الدورة الشهرية في فقدان الوزن وحرق السعرات الحراريةتعرف على فوائد فاكهة الفراولة.. غنية بالألياف وفيتامين "سى"سر «غرفة الكنترول» في فيلا «نصاب الجيزة»: لم يسمح لأحد بدخولهاالصحة: اللقاح الروسي «سبوتينكv» قيد البحث وضمن أولوياتنابعد حسم.. خالد عكاشة: الإخوان على طريق التصنيف كجماعة إرهابية دولياجواهرجية مصر: قرار الرئيس بإنشاء مدينة الذهب يضعنا على الخريطة العالميةضبط لحوم مذبوحة خارج المجزر قبل بيعها للمواطنين بالقصير

أستاذ اقتصاد: الفترة المقبلة ستشهد تطورا كاملا في عملية البناء والعمران

-  
صورة أرشيفية من وحدات الإسكان الاجتماعي

قال الدكتور أحمد عاشور، أستاذ الاقتصاد، إن إعادة هيكلة العمران في مصر، تحتل أولوية كبيرة عند الدولة، حيث إنه خلال الفترة الماضية، عانينا من مشكلات كبيرة في البناء العشوائي والبناء غير المرخص، نتج عنها مظاهر سلبية كثيرة جدًا، من أهمها التشوه العمراني التي شهدته بعض المحافظات، والطلاء غير الموحد للمباني.

وأوضح "عاشور"، أن البناء في الفترة الماضية، كان سماته عدم الالتزام بالارتفاعات القانونية والاعتداء على أراضي زراعية وتبويرها والاعتداء على أراضي الدولة، ومن هنا جاءت إرادة الدولة في مواجهة هذه المظاهر السلبية التي شهدتها محافظات مصر، خلال الفترة الماضية، فاهتمت الدولة بإعادة هيكلة العمران في مصر و وضع شروط جديدة.

وأشار أستاذ الاقتصاد، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تطورًا كاملًا في عملية البناء والعمران السكني، حيث إن البناء في الفترة الماضية أدي إلى حدوث مشاكل كبيرة وضخمة جدًا في العمران بمختلف محافظات الجمهورية، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع جهود الدولة لتنظيم عملية البناء السكني والعمراني.

وأضاف "عاشور"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الآن"، الذي يُعرض على شاشة "extra news"، أنه كان هناك اهتمامًا كبيرًا من الدولة بإعادة هيكلة الشكل العمراني في مصر بوضع اشتراطات بنائية جديدة وشروط جديدة لحوكمة البناء في مختلف المحافظات، فضلًا عن المباردات العديدة التي أطلقتها أثناء التصالح على مخالفات البناء.

وأوضح أستاذ الاقتصاد، أن هذه الاشتراطات الجديدة في عملية البناء لن تكون علي التوسعات الافقية والرأسية في العمراني ولكن هذه اشتراطات جديدة تمت للمباني.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة