توقف التداول على الذهب وعيار 21 يستقر عند 812 جنيها للجرامللبناء قوة تحميه.. الحركة المتسارعة على طريق التنمية الشاملة بمصر تسيطر على الصحفأهم الأخبار.. مرتضى منصور يفتح النار على خالد الغندور.. وعلي جمعة: زواج التجربة كلمة غير موفقةلتخفيض فاتورة الكهرباء.. خطوات بسيطة تقلل استهلاك المدفأةشبورة بكافة الأنحاء اليوم وطقس شديدة البرودة ليلا والصغرى بالقاهرة 10 درجات13 معلومة عن موقف إنتاج الأسماك فى مصر.. تعرف عليهاخطوات التظلم على نتيجة التعيين فى الوظائف الحكومية.. فيديوالمؤذن الصغير عن لقاء شيخ الأزهر: الإمام قاللى صوتك حلو لازم تكمل..فيديوالسجن 15 عاما لعامل زراعى متهم بتشكيل عصابى لإتجار فى المخدرة بالمنياأطنان القمامة تمنع العثور على جثة قطعها صاحب محل دواجن فى الهرموائل الفشنى: أحمد سعد صوته مميز واستمتعت بالغناء معه فى "إفرح"هذه الأطعمة أحذر تخزينها في الثلاجة«س و ج» كل ما تريد معرفته عن قاعات الحضانات الجديدة بالمدارسوجهت رسالة للغطاسين.. غرفة «سباحة الغوص» تحذر: «سلاحف البحر الأحمر في خطر»اليوم.. انطلاق مؤتمر «تنمية الصعيد» في إخطار خطة مصر 2030100 صورة فوتوغرافية عالمية.. حريق فى منطاد هيندنبورجدولاب الشتاء.. 5 قطع أزياء موضتها ما بتبطلش بينها البليزر والبلوزة الصوفافتتاح الرئيس مشروع الاستزراع السمكي ببورسعيد أبرز عناوين الصحفموسيماني يضع خطة "الانقضاض" على بيراميدز بمران الأهلياستعدادات لتأمين مباراة مصر وسلوفينيا فى كأس العالم لليد

تكريم وزيرة زراعة جنوب السودان في مركز البحوث الزراعية

-  
تكريم وزيرة الصحة في جنوب السودان

قدم الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، درع المركز تقدير لجهود جوزفين لاجو وزيرة الزراعة والأمن الغذائي بجنوب السودان، في دعم العلاقات البحثية والزراعية بين مصر وبلادها، وذلك في ختام زيارتها لمعهد صحة الحيوان بالدقي، التابع لمركز البحوث الزراعية ووزارة الزراعة، فيما قدم الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان، درع المعهد تكريما لوزيرة الزراعة في جنوب السودان.

وقالت جوزفين لاجو في تصريحات صحفية عقب تكريمها، إن مصر هي الشقيقة الكبرى لبلدها، وتاريخيا كانت مصر والسودان وجنوب السودان دولة واحدة قبل عام 1956، والتعاون معها يصب في مصلحة استقرار منطقة حوض النيل بشكل تام، وهو ما يدفع طموحات مصر وجنوب السودان، للمزيد من المشروعات المشتركة، لخدمة الشعبين وشعوب دول حوض النيل.

ووجهت وزيرة الزراعة في جنوب السودان، الشكر لمصر على الدعم الدائم لجنوب السودان وخاصة ما يتعلق بنقل التكنولوجيات الزراعية من مصر، مشيرة الى ان دولة جنوب السودان لديها عدد من التحديات في الزراعة وتمتلك مساحات شاسعة من الأراضي الصالحة للزراعة والتي قد تصل لملايين الافدنة وكميات من الأمطار كافية وكذلك موارد بشرية كبيرة وتحتاج كميات قليلة من المنتجات الزراعية ولا تستطيع استخدام كل هذه الموارد في دولة جنوب السودان كفرص لتطوير قطاع الزراعة.

وأضافت "لاجو" أننا جئنا الي القاهرة لنتعلم وننقل الخبرات المصرية في مجال الزراعة، لافتة إلى أنها قامت بزيارة عدد كبير من المواقع الانتاجية وقطاعات مختلفة منها ما هو مخصص للإنتاج الحيواني والالبان والاستزراع السمكي، والمعامل المركزية التابعة لمركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء وهيئة تنمية الثروة السمكية ومزارع إنتاج الأسماك.

يأتي ذلك بينما قال الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية في تصريحات صحفية عقب تكريم وزيرة الزراعة والأمن الغذائي في جنوب السودان أن التعاون مع جنوب السودان أحد اولويات العمل البحثي الزراعي خلال المرحلة المقبلة حيث سيتم تقديم كل الدعم البحثي لجنوب السودان في مجال الزراعة.

وأشار «سليمان» إلى استعداد مركز البحوث الزراعية إلي لتوقيع بروتوكولات تعاون مشترك مع جنوب السودان لرفع كفاءة الفنيين والباحثين في جنوب السودان، موضحا أنه سيتم التعاون مع جنوب السودان من خلال تقديم التدريب المطلوب وبناء القدرات في المجالات والانشطة الزراعية المختلفة والبحوث التطبيقية.

كما يشمل التعاون أيضا إنشاء بعض المزارع المصرية النموذجية المشتركة في جنوب السودان سواء كان في مجال الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أو إنشاء مزرعة للمحاصيل والبساتين، بالإضافة إلى التعاون في مجال تحسين السلالات الحيوانية والقيمة المضافة للمحاصيل الاستراتيجية والميكنة الزراعية والأسمدة والتقاوي وتدريب المبعوثين.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة