بسبب والده.. حكيم: «عندي عقدة من اللون الأحمر والبرفان وكلمة باى باى»أستاذ مناعة: أي لقاح يثبت كفاءة أكثر من 50% يمكن استخدامه .. فيديوخطوات التحكم فى استهلاك السخان لتجنب ارتفاع فواتير الكهرباء.. تعرف عليهاحفل التنصيب يقفز بأماندا جورمان إلى قمة مبيعات الكتبوفاة السيناريست والمنتج الأمريكي والتر برنشتاينبعد توقف 10 سنوات.. فوكس تعيد America’s Most Wanted لمشاهديهاتعرف على متوسط أسعار أهم مواد البناء لشهر ديسمبر الماضىكيف تؤمن على "سيارتك" و"دراجتك النارية" الكهربائية؟"خسارة كبيرة".. هيفاء وهبي تنعى لاري كينجياسمين عبد العزيز تنشر صورة من كواليس "اللي مالوش كبير"هل يجوز للزوج ترك زوجته عند أهلها ؟ .. العلماء يكشفون الضوابط الشرعيةآخرها مشروع الفيروز.. منشآت مصرية عملاقة حازت لقب «الأكبر»تعرف على أبرز مجهودات الحكومة فى قطاع النقل وتطوير السكك الحديدية والطرق5 وصايا هامة اتبعها حال توقيعك على "إيصال أمانة"محاكمة متهم في قضية "خلية ميكروباص حلوان" الأحدالمعمل الكيماوى يفحص عينة من كمية هيروين سقط بها تاجر فى البدرشينشاهد ردة فعل "جابر" بمسلسل ضربة معلم بعد مشاهدته لفيديو صلاح فى بيتهإيلى جولدينج تغير ملامحها بالمكياج والشعر المستعار فى كليب New Loveشاهد تفاصيل إصابة ليلى بالرصاص فى الحلقة الأخيرة لمسلسل "ضربة معلم"تعرف على أسعار الإيجارات القديمة بعد التعديل: 10% زيادة سنوية

داعية إسلامي يوضح كيفية شكر الله عز وجل على نعمه

   -  
الدكتور مصطفى العكريشي، المستشار الديني لمؤسسة نبض الحياة للتنمية المجتمعية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي

قال الدكتور مصطفى العكريشي، المستشار الديني لمؤسسة نبض الحياة للتنمية المجتمعية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، إن النعم التي أنعم الله بها على عباده كثيرة ولا تُحصى وشكرها واجب على كل مسلم وفرض عين، مشيرًا إلى أن الشكر على النعمة يكون بالقلب، بأن يعترف العبدأن الله تعالى هو المنعم عليه بهذه النعم الجليلة، وأن يستشعر قيمتها في قلبه، وهذا الاعتراف واجب، وليس مستحبًا، أما نسبة هذه النعم لغير الله تعالى فهو كفر، وعليه أن يتوبَ إن كان معترفًا بأنّ هذه النعم من الله بقلبه.

وأضاف «العكريشي»، خلال لقائه ببرنامج «مصر أحلى»، الذي تقدمه الإعلامية وفاء طولان، المذاع على قناة «المحور»، أن الشكر في اللغة مأخوذ من مادة شكر، وهو مصدر الفعل شكر يشكر، ويعني الظهور، ومعرفة الإحسان، ونشره، أما اصطلاحاً هو أن يكافئ بالنعمة على قدر الاستحقاق، وأن يُظهرَ العبدأثر نعمة الله عليه باللسان، والقلب، والجوارح.

وتابع: «شكر العبدلربه على نعمه الكثيرة والتى لا تُحصي هو بالاعتراف للمنعم بالنعمة على وجه الخضوع، والثناء على المحسن بذكر إحسانه، والشكر استفراغ الطاقة في الطاعة»، مشيرًا إلى أن الشاكر الذي يشكر على الموجود، والشكور الذي يشكر على المفقود ويشكر على النفع وعلى المنع، وعلى العطاء، وعلى البلاء.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    115,183
  • تعافي
    102,490
  • وفيات
    6,621
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    62,000,077
  • تعافي
    43,172,471
  • وفيات
    1,446,899
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة