كيف تنعكس مبادرة تخريد السيارات المتهالكة على الاقتصاد؟محافظ القاهرة ووزير السياحة يضعان اليوم حجر الأساس لأكبر عجلة دوارة بأفريقيالقطة اليوم.. أحمد موسى يكشف تفاصيل تخصيص 6 مليارات جنيه لزيادة رواتب المعلمينهذا ما قالته هالة صدقي عن إنقاذ والد زوجها من الموت"أكتر حاجة فخور بيها في حياتي إني ابنك"..أحمد خالد صالح يحيي ذكرى والدهالرى تعلن الانتهاء من تأهيل 789 كيلو متر ترع فى المحافظاتسيدة تطلب حضانة طفلها رغم زوجها من غير أبيه" عايزاه يتربي مع أخوهلمرورهما بضائقة مالية.. ضبط زوجين عرضا طفلتيهما للبيع عبر «فيسبوك»ضبط 7 أطنان أحجار يشتبه فى احتوائها على خام الذهب بسيارة نقل بالبحر الأحمراتحاد الكرة يعلن حكام مباراة الأهلي والمقاولون العرب بالدوريخبراء مصريون يتحدثون عن جو بايدن: «سيعيد الأمور إلى ما كانت عليه»صدر حديثًا.. رواية "الديبوك" لـ إسلام عبد الرحمن عن دار نشر كليوباترا"الشيطان وتجديد الفكر الدينى" كتاب جديد لـ نبيل عمر عن دار غرابكريس هيمسوورث فى رحلة استوائية بين الغابات مع أصدقائه.. صورأزياء الشتاء مش كلها سادة.. أكتر من طريقة هتقولك الترتر مش مناسبات وبسكليب " Anyone" يحصد 41.5 مليون مشاهدة على يوتيوب فى 20 يومًاأطعمة ومشروبات تجنبها فى برد الشتاء للوقاية من الأمراضمحافظ البحر الأحمر يضع أكليلا من الزهور على النصب التذكارى لشهداء شدوان اليومصابرين النجيلي وحسناء تقدمان أغاني كوكب الشرق على مسرح معهد الموسيقى الأحد المقبلفي عيد ميلادها.. حزن نبيلة عبيد ثلاثة أيام.. وحقيقة حضورها جنازة صفوت الشريف ووصيتها للعائلة

وزير التربية والتعليم يلتقي مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي لمناقشة أوجه التعاون المشترك

-  
جانب من الاجتماع

التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بديوان عام الوزارة، السيد منجستاب هايلي، ممثل برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في مصر، لمناقشة أوجه التعاون بين الوزارة وبرنامج الغذاء العالمي.

ورحب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالحضور، مشيدًا بتعاون برنامج الأغذية العالمي مع وزارة التربية والتعليم في العديد من المجالات والتي منها المدارس المجتمعية، فضلاً عن برنامج التغذية المدرسية والذي يغطي حاليًا أكثر من 12 مليون طالب/طالبة.

وأضاف شوقي، إن التعاون مستمر في عملية تعزيز التعليم داخل المدارس حيث تم إنتاج مناهج تعليمية متخصصة عن موضوعات خاصة بالتغذية والتعلم الإيجابي وكذلك مكافحة عمالة الأطفال، فضلاً عن إنشاء تطبيق إدارة الفصل والتغذية المدرسية وتم الانتهاء من إصدار النسخة التجريبية للتطبيق.

وخلال العام الماضي، قامت وزارة التربية والتعليم بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي بتحويل المدارس المجتمعية إلى مدارس ذكية تعمل كمنصة لنشر المعلومات من خلال تزويدها بالاتصال بالإنترنت وتوفير أجهزة التابلت وغيرها من المعدات حتى يحصل الأطفال وأسرهم على تجربة تعليمية مبتكرة إلى جانب إنشاء منصة لتبادل المعرفة، حيث تم إنشاء 70 مدرسة ذكية بالمحافظات مع وضع خطة لتوسيع نطاق انتشارها لتصل إلى 1400 مدرسة ذكية مع نهاية عام 2021.

ومن جانبه، قال منجستاب هايلي، ممثل برنامج ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر، إننا فخورون بكوننا شريكًا قويًا للحكومة المصرية في تنفيذ البرامج التي تتماشى مع رؤية مصر لعام 2030، ونتيجة لهذا التعاون الوثيق، أصبحنا قادرين على توسيع نطاق نماذج التنمية المتكاملة الناجحة لمساعدة المزيد من المجتمعات الأكثر احتياجًا، ولا سيما في مثل هذه الأوقات العصيبة جراء أزمة فيروس كورونا المسجد.

حضر الاجتماع الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، واللواء أكرم النشار مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية، والأستاذة إنجي مشهور مساعد الوزير للشئون التنفيذية والمتابعة والتربية الخاصة، والدكتورة نيرمين النعماني، مستشار الوزير للعلاقات الدولية، ومن برنامج الأغذية العالمي، ألاء الزهيري مسئول العلاقات الحكومية، ومحمد بدران مسؤول برامج، وأماني ممدوح مساعد علاقات مع الحكومة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة