درة تشكر جمهورها على معايدتهم فى عيد ميلادها برسالة مؤثرة: نحبّكم برشامحمد فؤاد يدخل قائمة التريند على اليوتيوب بأغنيته "ليه"28 ألف جنيه إيرادات فيلم الصندوق الأسود ليلتى الأربعاء والخميسأحمد زاهر يحتفل بعيد ميلاد ابنته منى × 9 صور: أحلى وأطعم وألذ بنوتة في الدنيانوال الزغبي بهوت شورت في صورة جديدة: "أفتقد لكل شيء"دفن سائق وصاحب ورشة لحام لقيا مصرعهما فى حريق سيارة نقل بنزين بالجيزةمصرع فتاة وإصابة 6 مواطنين فى انقلاب سيارة على الطريق الصحراوى جنوب الأقصرمصرع طفل غرقا فى ترعة بالدقهلية أثناء اللهو أمام منزلهسيدة تطلب حبس زوجها: "طلبت الخلع لأنه خاننى وأهدى مصوغاتي ومنقولاتي لعشيقته"أزمة نفسية وراء انتحار شاب داخل مسكنه فى الجيزةتحرير 1570 مخالفة متنوعة خلال حملة مرورية فى الإسماعيليةإصابة 4 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة أجرة بأسوانخلافات مالية وراء مقتل شاب على يد عاطل بدار السلام"حلال وطيب ومباح".. كلمات تحمل دلالات مختلفة فى المعاجم والفقهالزراعة: تبطين الترع يهدف إلى تحسين كفاءة استهلاك المياهسيادة القرار.. نجل جمال عبد الناصر يوضح أوجه الشبه بين والده والرئيس السيسينجل عبد الناصر لوالده: مصر حققت في عهد السيسي إنجازات كنت تحلم بهارد ناري من فريدة الشوباشي عن محاولات التقليل من إنجازها التاريخيالناس كانت بتيجي بالورود.. نجل جمال عبد الناصر: عيد ميلاد والدي كان بيبقى يوم بهجةعميد بسلاح المظلات: زوجتي وضعت طفلنا خلال تنفيذي لمهمة ولم تخبرني إلا بعد العودة حتى لا أنشغل عنها

أخناتون.. أزياء مرنة وروح متمردة | صور

   -  
أخناتون.. أزياء مرنة وروح متمردة

تفاصيل كثيرة ومعقدة تواجه أى مصمم أزياء خلال تصميمه أزياء فرعونية لما يميزها من خامات وتطريزات وتيجان وإكسسوارات تميز طبقات الحكام عن الكهنة أو عامة الشعب بدءا من أردية الرأس وحتى نعال القدمين.
يزداد الأمر تعقيدا وصعوبة عند تصميمها لأى عمل درامي.. حرصا على التزام الدقة دون إغفال قدرة الممثل على الجمع بين مرونة الحركة والأداء المحكم.. فى حين يبلغ الأمر ذروته حين يتم تقديم عرض للرقص المعاصر يتناول عصور مصر القديمة أو أحد ملوك الفراعنة العظماء.. فكيف يمكن أن تقدم عوالم الفراعنة بالأجساد دون الكلمة!
بجرأة شديدة اقتحم المخرج وليد عونى عوالم الفراعنة بعرضه الراقص المقدم حاليا على مسرح دار الأوبرا « اخناتون .. غبار النور».. صمم أزياءه بنفسه ككل أعماله.. فهو يفضل أن يترجم رؤاه الإخراجية بصريا عبر الأزياء.. تاج نفرتيتى المميز أثار نقاشا طويلا.. فكيف يمكن أن يجسد رقصا بمرونة فائقة دون أن يسقط تاجها.. وهى زوجة اخناتون وحبيبته! ومتى ترقص دون تاجها فى مشهد يبدو وكأنهما روميو وجولييت !
وهكذا الأمر لباقى شخصيات العرض.. الأمر إذن صعب ويحتاج الى تدريبات شاقة ومرهقة وقدر من إضفاء المعاصرة على التصميمات الأساسية. ساعده فى الأمر أن اخناتون كان فى الأساس متمردا على قيود عصره وأزيائه التقليدية فطلب تحريرها وجعلها أكثر مرونة وقابلية للحركة.. اخناتون الباحث عن حرية الفنون كان حاضرا بقوة فى عرضه الراقص رغم مرور الزمن.
* نقلًا عن صحيفة الأهرام

أخناتون.. أزياء مرنة وروح متمردة
أخناتون.. أزياء مرنة وروح متمردة
أخناتون.. أزياء مرنة وروح متمردة
أخناتون.. أزياء مرنة وروح متمردة
أخناتون.. أزياء مرنة وروح متمردة
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة