تأجيل عرض فيلم جاريد ليتو Morbius من جديدأقارب لاعب الزمالك المتوفي: «مات وهو راكع.. وكنا متفقين على خروجة»100 مجموعة قصصية.. "مدن تأكل نفسها" دهاليز الحياة ومعاناة أهل المدينةأبرز تريندات ديكور المطبخ فى2021.. غرفة لتخزين المعلبات وأحواض كبيرةتربيتهم سهلة ومستاهلة.. اعرف تأثير تربية الكلاب على صحتك النفسيةهل تساعد أوراق الكارى في الحفاظ على صحة شعرك؟رئيس جامعة كفر الشيخ: نسعى دائما لمواكبة التقدم العلمى والتكنولوجىجولة داخل سوق السمك الجديد فى بورسعيد.. اعرف الأسعارقطع التيار الكهربائى عن 8 قرى بالقليوبية.. اعرف الأماكنبإطلالة شتوية أنيقة.. شاهد منى زكي في أحدث ظهور عبر انستجرامأجمل أم علي الإطلاق.. هنا الزاهد تشارك جمهورها صورة لوالدتهاتجمعها قرابة بـ حسن شحاتة.. كيف أثارت ديانة الفنانة عايدة رياض الجدلأحمد حسن: رغم ريمونتادا الأهلي أمام المقاولون لكن يوجد أخطاء.. وهناك تخبط فى اتحاد الكرةأحمد حسن يفتح النار على مسئولي بيراميدز: من الذي يختار صفقات الفريقفرج عامر: فلوس سموحة مبروكة وما حدث فى مباراة بيراميدز كارثةلاعب الأهلي المعار لـ سموحة: هدفي العودة لبيتي ومنافسة لاعب كبير مثل أفشة5 معلومات عن مباراة الزمالك وأسوان بالجولة التاسعة في الدوريالأهلي راحة من التدريبات ويستأنف غداً الاستعداد لمباراة بيراميدزإصابة 4 ركاب في انقلاب أتوبيس بالطريق الصحراوي الشرقي ببني سويف«صورني عارية وحصل على 3 مليون جنيه».. اعترافات صادمة لسيدة أعمال مارست الرذيلة مع فني كمبيوتر

الصدمة النفسية بعد الحوادث المرورية قد تؤدي إلى الإصابة بآلام مزمنة

   -  
أرشيفية

فايمار - (د ب أ):

قالت الجمعية الألمانية لطب الأعصاب إن التعرض لحوادث مرورية قد يؤدي إلى الإصابة بما يعرف بصدمة الفقرات العنقية، والتي تتمثل أعراضها في آلام بمؤخرة العنق والشعور بدوار وطنين بالأذن والصداع.

وأضافت الجمعية أن هذه الأعراض قد تتلاشى في غضون عدة أيام، ولكنها قد تستمر لمدة تزيد عن نصف عام وتعتبر حينئذ أعراض مزمنة.

وفي الغالب يرجع السبب في ذلك إلى الصدمة النفسية الناجمة عن معايشة الحادث، وكذلك المعاناة من اضطرابات نفسية أخرى؛ فعلى سبيل المثال يرتفع خطر الإصابة بأمراض الألم المزمن لدى الأشخاص، الذين يعانون من الاكتئاب. لذا ينبغي مراعاة هذه العوامل عند علاج الآلام المزمنة.

وأشارت الجمعية إلى أنه لم يتم تحديد الأسباب الدقيقة للآلام والأعراض المصاحبة للصدمة الناجمة عن الحوادث حتى الآن؛ حيث عادة لا تُظهر الأشعة المقطعية أو التصوير بالرنين المغناطيسي أية إصابات. لذا يرجح الأطباء أن الأضرار الميكانيكية للأنسجة بسبب الحادث تنجم عنها استجابات التهابية للأنسجة قابلة للإصلاح.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة