«مقال اليوم» من سليمان جودة: الكمامة أم الحجاب.. لماذا لا يتدخل الأزهر؟قرأت لك.. "اليسار العربى فى أفوله" هل انتهت أفكاره إلى الأبد؟إكرامى والسعيد ورمضان وفتحى فى تشكيل بيراميدز المتوقع أمام الأهلىمحمد شريف يقود هجوم الأهلى فى التشكيل المتوقع أمام بيراميدزنقيب الصيادين ببحيرة المنزلة يحذر من صيد الأسماك صعقا بالكهرباءأحلى بهلول.. ميرنا نور الدين تهنئ صلاح عبدالله بعيد ميلادهفي ذكرى ميلادها.. 5 معلومات عن الراقصة المعتزلة سحر حمديبالجلد.. شاهد إطلالة شتوية جديدة لهيدي كرمتوقعات الجماهير لمشوار الأهلي في كأس العالم للأندية.. فيديوموعد مباراة الأهلي ضد بيراميدز فى الدورى المصرى والتشكيل المتوقع للفريقينوزير الرى يضع حجر أساس مشروع الرى الحديث بالمنيا اليوممقومات طبيعية وسياحية..سيوة ترفع شعار كامل العدد ..شاهدمعلومات عن التحكم في تشغيل ووقف خدمة عداد المياه مسبق الدفععلى غرار فيفي عبده.. مفيدة شيحة تعلن خوفها من الحسدترحيب ورفض.. القصة الكاملة لمشروع قانون يحبس الزوج المعتدي على زوجته«الري»: 5 مشروعات لحماية مدن جنوب سيناء من السيول«المهندسين» تنظم دورة عن العقود ووسائل فض المنازعات بالتعاون مع الاتحادعماد الدين أديب: ثورة 30 يونيو الأهم في تاريخ مصر.. فيديوالكنيسة الأرثوذكسية تعلن اليوم شروط فتح الكنائس بإيبارشية الباباأبرز لقطة.. خالد الجندى: لو لم ندقق كتب التراث "هيجى زيد وعبيد يطالبون بحرقه"

دراسة: المتسوقون يثقون في نصائح الذكاء الاصطناعي عند الشراء

   -  
نصائح الذكاء الاصطناعي عند الشراء

في الآونة الأخيرة، تزايد عدد الشركات التي تحرص على الاستفادة من خبرات الذكاء الاصطناعي من أجل تقديم توصيات للمستهلكين تساعدهم في اتخاذ القرار عند الشراء .
ونشرت الدورية العلمية "جورنال أوف ماركتينج" المتخصصة في أبحاث التسويق دراسة بشأن مدى ثقة المستهلك في النصيحة التي يحصل عليها من منظومة للذكاء الاصطناعي عندما يكون بصدد شراء سلعة ما. واعتمدت الدراسة على بيانات تجربة شملت ثلاثة آلاف مشارك.
وكشف الدراسة أن المستهلك يثق في نصيحة منظومة الذكاء الاصطناعي عندما تتعلق بكفاءة وجودة السلعة من ناحية الاستخدام أو الوظيفة التي تؤديها تلك السلعة، ولكن عندما يتعلق الأمر بمدى الاستمتاع بسلعة معينة، فإن المستهلك العادي يثق أكثر في النصيحة التي يحصل عليها من البشر.
ونقل الموقع الإلكتروني "ساينس ديلي" عن الباحث كيارا لونجوني الذي شارك في إجراء الدراسة قوله " وجدنا أنه عندما يتعلق السؤال بمدى جودة سلعة معينة حسب خصائصها الوظيفية، فإن المستهلك يفضل نصيحة منظومة الذكاء الاصطناعي، ولكن عندما يتعلق السؤال بخبرة استخدام سلعة معينة فإن نسبة أكبر من المشاركين يفضلون الاستعانة بالنصيحة البشرية".
وأظهرت التجربة أنه عندما يرغب المستهلكون في نصائح تتماشى مع أذواقهم الفريدة، فإنهم يفضلون نصائح البشر، ويرفضون نصائح الذكاء الاصطناعي. ويقول الباحث لوكا سيان إن "السوق الرقمية مكتظة، وفترة اهتمام المستهلك بسلعة ما تكون قصيرة، وبالتالي فإن فهم الظروف التي تعتمد عليها ثقة المستهلك سوف ترفع القدرة التنافسية للشركات في هذا المجال.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة