«الإفتاء» توضح أحكام التمويل العقاري وشراء سيارة بالتقسيط من البنك10 خطوات لتفعيلها.. «فيسبوك»: لا رسوم على توثيق الحساباتتخشى على أطفالها من نفس مصير طفولتها وآثار الطلاق.. كيم كارداشيان تطلب حريتها والخروج بأقل خسائر بعد الانفصالمحمد فراج بين «أهل الكهف» و«تقاطع طرق»«هارى» و«ميجان» يواصلان أعمالهما الخيرية: طرود غذائية للمحاربين القدماء"سياحة النواب" تستعرض قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة.. اليومPeaky Blinders يودع مشاهديه مع الموسم السادسترامب يرفع قيود "كوفيد-19" على المسافرين من أوروبا والبرازيلمتحدثة باسم بايدن: لا ننوي رفع قيود السفرشوبير عن تغيير المدربين بالدوري.. فيه فريق هيغير مدربه قريب جدارئيس «محو الأمية»: لدينا 16 مليون أمي بمصر وأغلبهم في الوجه القبليمصاب بكهربا في المخ.. تفاصيل غير متوقعة لذبح أب لنجله في الدقهليةحكم بنقل أموال 89 من قيادات الإخوان لخزانة مصر.. فيديوغدا.. اليوم العالمي لسيلفي المتاحفأكاديمية الشرطة وقطاع الإعلام بالداخلية يستقبلان وفد الإعلاميين من جنوب السودانمحافظ كفر الشيخ يناقش الإجراءات التنفيذية لمبادرة «حياة كريمة»«الأنبا يواقيم» يترأس قداس «عيد الغطاس» بكنيسة العذراء بإسناتفاصيل لقاءات وزير الزراعة لمتابعة توفير الأسمدة وتحديث منظومة الري في مساحة مليون فدان«سيدات الجزيرة» يكسرن قواعد «أديب» في الفاصل: عندنا حكايات في الطرشيتركي آل الشيخ يهنئ أنغام بعيد ميلادها.. والفنانة ترد: صديقي الصدوق وأخي

"المالية" تنفي تخفيض رواتب بعض العاملين بالدولة: لا يمكن الحجز عليها

   -  
الدكتور محمد معيط وزير المالية

نفى رجب محروس المتحدث الرسمي باسم وزارة المالية، ما تردد حول تخفيض رواتب بعض العاملين بالجهاز الإداري للدولة، مشددًا على أنها شائعات غير صحيحة، لأن راتب الموظف شخصي ولا يجرى الحجز عليه أو تقليله.

وأضاف محروس، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن الوزارة تضع المستحقات للعاملين في الحسابات الخاصة لهم اعتبارًا من يوم 22 بنهاية كل شهر، ومن ثم فإن مستحقات العاملين لا تتأخر على الإطلاق.

وتابع: "لا يجوز الحجز على رواتب العاملين حتى في حالة وجود مستحقات لمصلحة الضرائب المصرية على العامل، وينطبق نفس الأمر على أصحاب المعاش".

وأوضح أن قانون الخدمة المدنية يلزم الدولة بزيادة سنوية 7% لمن يخضعون لنصوصه، مردفًا أن مصلحة الضرائب بها ما يقرب من 50 ألف موظف يحَصِّلون ما يقارب من 70 إلى 75% للموازنة العامة للدولة، ومن ثم فإن وجود شائعة تستهدفهم يؤدي إلى ارتباك وإحباط لدى تلك الفئات، وهو ما قد ينتج عنه نقص في الموازنة العامة للدولة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة