«الإفتاء» توضح أحكام التمويل العقاري وشراء سيارة بالتقسيط من البنك10 خطوات لتفعيلها.. «فيسبوك»: لا رسوم على توثيق الحساباتتخشى على أطفالها من نفس مصير طفولتها وآثار الطلاق.. كيم كارداشيان تطلب حريتها والخروج بأقل خسائر بعد الانفصالمحمد فراج بين «أهل الكهف» و«تقاطع طرق»«هارى» و«ميجان» يواصلان أعمالهما الخيرية: طرود غذائية للمحاربين القدماء"سياحة النواب" تستعرض قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة.. اليومPeaky Blinders يودع مشاهديه مع الموسم السادسترامب يرفع قيود "كوفيد-19" على المسافرين من أوروبا والبرازيلمتحدثة باسم بايدن: لا ننوي رفع قيود السفرشوبير عن تغيير المدربين بالدوري.. فيه فريق هيغير مدربه قريب جدارئيس «محو الأمية»: لدينا 16 مليون أمي بمصر وأغلبهم في الوجه القبليمصاب بكهربا في المخ.. تفاصيل غير متوقعة لذبح أب لنجله في الدقهليةحكم بنقل أموال 89 من قيادات الإخوان لخزانة مصر.. فيديوغدا.. اليوم العالمي لسيلفي المتاحفأكاديمية الشرطة وقطاع الإعلام بالداخلية يستقبلان وفد الإعلاميين من جنوب السودانمحافظ كفر الشيخ يناقش الإجراءات التنفيذية لمبادرة «حياة كريمة»«الأنبا يواقيم» يترأس قداس «عيد الغطاس» بكنيسة العذراء بإسناتفاصيل لقاءات وزير الزراعة لمتابعة توفير الأسمدة وتحديث منظومة الري في مساحة مليون فدان«سيدات الجزيرة» يكسرن قواعد «أديب» في الفاصل: عندنا حكايات في الطرشيتركي آل الشيخ يهنئ أنغام بعيد ميلادها.. والفنانة ترد: صديقي الصدوق وأخي

رئيس جامعة سوهاج يتابع الاستعدادت لافتتاح قسم جراحة القلب والصدر

   -  
رئيس جامعة سوهاج يتابع الاستعدادت النهائية لافتتاح قسم جراحة القلب والصدر

 تفقد الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، قسم جراحة القلب والصدر بمبنى الحالات الحرجة بالمستشفى الجامعي بالحرم القديم، لمتابعة اللمسات الأخيرة قبل افتتاحه تجريبيا، في الأول من ديسمبر المقبل.

رافق رئيس الجامعة الدكتور أيمن محمد عبدالغفار، رئيس القسم، وعدد من الأطباء في التخصص ذاته، حيث يجرى تطوير القسم بالمستشفى وتجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية والتصميمات الهندسية الحديثة، بتكلفة بلغت 22 مليون جنيه. 

وقال رئيس الجامعة، إن القسم يعد طفرة كبيرة في مجال الرعاية الصحية بمحافظة سوهاج، من خلال تقديم خدمة طبية متميزة لأبناء المحافظة ومحافظات الصعيد المجاورة، موضحا أن تكلفة التجهيزات بلغت 22 مليون جنيه، منها 16 مليون و500 ألف جنيه دعما من البنك الأهلي المصري، و5 ملايين و500 ألف من الجامعة.

وأشار عزيز إلى أن الجامعة تولي اهتماما بالغا بالمستشفى الجامعي، فيما يتعلق بتطوير العيادات الخارجية والاستقبال، وتقديم خدمات طبية عالية المستوى مع توفير معاملة إنسانية تليق بالمرضى.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أيمن عبدالغفار، أن القسم يقدم عددا من الخدمات الطبية المتخصصة في مجال جراحة القلب المفتوح، وتغيير الصمامات، وترقيع الشرايين، وجراحات القلب للأطفال، وجراحات مرضى الصدر والمناظير، مشيرا إلى أن القسم سيبدأ تجريبيا من يوم الثلاثاء الموافق الأول من شهر ديسمبر المقبل ٢٠٢٠م.

جدير بالذكر أن القسم يضم ٤ أسرة لرعاية ما بعد القلب المفتوح، و٥ أسرة للرعاية المتوسطة، وقسم داخلي مجهز بعدد ١٠ أسرة تناسب احتياجات مرضى القلب.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة