كواليس تصوير مسلسل «ورد» لحنان مطاوع مع المخرج أبو شادي (صور)سعر الدولار اليوم السبت الموافق 23-1-2021 مقابل الجنيه المصريبعد قليل.. «الأعلى للجامعات» يحسم مصير امتحانات الفصل الدراسي الأولنحمل المرضى على الأكتاف.. أهالي البحاروة بقنا يستغيثون لفتح الطريق الرئيسي.. فيديوالدكتور ضيع مستقبلها.. مأساة الطفلة نور خرجت بعاهة من مستشفى بالفيوم وتحتاج 8 عمليات ..فيديوفاكهة الحب ..حكايات الذهب الأحمر في قرية الدير مملكة زراعة الفراولة بالقليوبية ..فيديو وصورأمير محروس: "كان نفسي أشتغل مع عبد الحليم حافظ وربنا اداني عمرو دياب" (فيديو)أعد لأسرتنا البطاقة يا وزير التموينامنحيني معاشي عن مدة اشتراكي في التأمينات يا وزيرة التضامنغلق مسجد ببورسعيد بسبب مخالفة الإجراءات الاحترازيةمجلس النواب يستمع إلى بيانات وزيري الري والزراعة غدًاوجه بوضع إشارة مرور أمام المستشفى الميري يا محافظ الإسكندريةاستخدام 3 ملايين متر مكعب مياه أمطار لري «مزارع القويح» بالبحر الأحمراليوم.. السيسي يفتح مشروع «الفيروز» للاستزراع السمكي في بورسعيدالكنيسة تعلن المساعدة في تنفيذ مشروعات متناهية الصغر لـ1380 مستفيدالرئيس السيسي يفتتح اليوم مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة ببورسعيد«زى النهارده».. مادلين أولبرايت أول سيدة وزير لخارجية أمريكا 23 يناير 1997«زي النهارده».. وفاة الفنان التشكيلي سلفادور دالي 23 يناير 1989«زي النهارده».. وفاة الشاعر معين بسيسو 23 يناير 1984«زي النهارده».. وفاة رائدة المسرح والسينما فاطمة رشدي 23 يناير 1996

ابن شقيق شادية يحيى ذكرى رحيلها الثالثة بكلمات مؤثرة

-  
شادية

نشر خالد شاكر ابن شقيق الفنانة شادية تعليقا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك يحيى فيها الذكرى الثالثة لرحيل الفنانة شادية والتى رحلت عن عالمنا فى ٢٨ نوفمبر عام 2017. 

وقال خالد : "أعز الناس.. ربي أسألك أن تظلهم تحت ظلك، وأسألك أن تطيب ثراهم وأن تكرم منزلتهم ومثواهم، وأن تسكنهم في الجنة وتجعلها سكنًا لهم ومأواهم، وحشتوني".

ولدت فاطمة أحمد كمال شاكر، أو شادية، في 8 فبراير 1931 في منطقة الحلمية الجديدة بحي عابدين، حيث كان والدها يعمل مهندسا زراعيا، وكان عمله يستدعي وجوده على بعد خطوات من قصر عابدين.

وبعد رحيل شادية، قالت ناهد شاكر، ابنة شقيقها، إن جد الفنانة كان يتميز بالصوت العذب، وكان دائما يحب الغناء في المنزل، لافتة إلى أنه من علم شادية أصول الغناء على أغاني ليلى مراد.

وأضافت "ناهد"، خلال استضافتها ببرنامج "هنا العاصمة" عبر قناة CBC الفضائية، مع الإعلامية لميس الحديدي، أنها تعاقدت في بدايتها الفنية على فيلم باسم "هدى"، ثم ذهبت إلى حفلة عيد ميلاد لإحدى صديقاتها تدعى شادية، وهو ما جعلها تغير اسمها من هدى إلى شادية.

من جانبه، قال طارق الشناوي، الناقد الفني، إن جميع الملحنين في هذا العصر تعاملوا معها أمثال محمد فوزي، ومنير مراد، وبليغ حمدي، مؤكدًا أن أفضل المؤلفين الذين كتبوا لشادية فتحي قورة.

اختفت شادية عن الشاشة الكبيرة فى منتصف الثمانينات بعد فيلمها "لا تسألني من أنا"، وصرح نجل شقيقتها خالد شاكر أثناء تسلمه درع تكريمها من ملتقى رائدات السينما المصرية، قائلًا: "بعد اختفائها دخلت فى حالة تقربها من الاعتزال".

كانت أغنيتها "وادي حالي وحال كل المؤمنين" الأخيرة في مسيرتها الفنية، فقررت بعدها الاعتزال لتأثرها بالأغنية بشكل كبير.

ومرت شادية بالكثير من الابتلاءات، وأصبحت تنظر للأمور بشكل مختلف، وبالفعل اعتزلت بعد أغنيتها الأخيرة، واعتذرت عن كل الأعمال التي اتفقت على تقديمها، وأكد نجل شقيقتها أن الأمر كان له علاقة وثيقة بالدين وليس بالأعمال الفنية.

وكتبت شادية بخط يدها أمنيتها التي لا يعرف عنها الناس، وأجابت عن سؤال: "ما هى أكبر أمنية لك، لا يعرفها الناس؟"، قائلة: "كنت أتمنى أن يكون لدي دستة من الأطفال عندما أبلغ سن الخمسين، ووقعت على ذلك باسمها".

وتزوجت الفنانة شادية ثلاث مرات في حياتها، ولكن ناهد، ابنة شقيقها، والناقد السينمائي طارق الشناوي كشفا عن زيجة رابعة سرية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة