س وج.. كل ما تريد معرفته عن تضخم اللحمية5 خضراوات غنية بفيتامين سى لتعزيز المناعة والوقاية من أمراض القلبدراسة جديدة تكشف عن علاقة بين الجراحة ومرض الزهايمرفصل التيار الكهربائى عن 12 منطقة بمغاغة لأعمال الصيانة اليومبث مباشر .. سيولة مرورية على طريق الزقازيق - القاهرةضبط أدوية مهربة ومنتهية الصلاحية فى حملة على الصيدليات بدمياطتوقف لـ 26 عاما.. تفاصيل عودة استثمار محجر السد العالى بأسوانأخبار الفن.. عمرو دياب مع أولاده على مسرح حفله بدبي.. وفاة المنتج ميدو منيبموجز السوشيال ميديا.. نانسي عجرم توجه رسالة دعم مؤثرة للجيش الأبيض.. هاني شاكر يترجى تامر حسني للغناء.. وكندا علوش تحتفل بعيد زواجهافاضي شوية لـ حمزة نمرة تتجاوز 24 مليون مشاهدة على يوتيوبأخبار الرياضة.. وزير الشباب والرياضة العراقي يزور مقر النادي الأهلي.. حظوظ منتخب مصر فى بلوغ ثمن نهائي كأس العالم لكرة اليد.. أحمد شوبير يواصل الهجوم الإسماعيلي يعود لمواجهة الفلاحين بعد غياب 1737 يوما.. اعرف تاريخ مواجهات الفريقين ومصادفة اليومدوري القسم الثاني.. مواجهات صعبة بالجولة العاشرة بمجموعة الصعيد اليومرسميا.. سموحة يشكو حكام مباراة بيراميدز للجنة الثلاثية.. ويهدد بالتصعيد للفيفاغزل المحلة يستضيف الإسماعيلي في الدوري المصريموعد مباراة أسوان ضد الزمالك في الدوري والقناة الناقلةالزمالك يواجه أسوان فى مهمة استعادة صدارة الدورىقصة هدف.. عماد متعب ينقذ الأهلي أمام وفاق سطيف الجزائرى فى السوبر الأفريقىعمومية الجبلاية تحذر من الدعوة للانتخابات وفقا للائحة القديمةالأهلي يرفض ضم حارس مرمى في يناير رغم أخطاء "لطفي"

مرفق الكهرباء ينظم ندوات للتوعية بمخاطر السرقات ومميزات العداد مسبوق الدفع

   -  

انطلقت اليوم السبت سلسلة الندوات التوعوية التى ينظمها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بالتعاون مع شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء بمحافظتى الأقصر وأسوان، بهدف نشر الوعى بين مستخدمى مرفق الكهرباء سواء بحقوقهم أو واجباتهم تجاه شركات توزيع الكهرباء.

وأوضح الجهاز عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، أن فعاليات اليوم الأول شهدت مشاركة من جانب شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء رئيس قطاعات الشئون التجارية مدير عام التعاون مع الجهاز عقد ندوة توعوية بمقر مركز تدريب مصر العليا يحضرها مهندسو وموظفو المركز الرئيسى ديوان عام الشركة وقطاعى سوهاج وقنا.

وتحدث ممثلو الجهاز خلال الندوة عن الباب الرابع بقانون الكهرباء المختص بكفاءة استخدام الطاقة و اجراءات التوصيل طبقا لدليل قواعد التوصيل الذى اصدره الجهاز موخرا، ومنها قواعد توصيل التيار الكهربائى للمنشأة السكنية وغير السكنية وتوضيح المدة الزمنية وملخص القواعد.

كما تم مناقشة طرق المحاسبة على الاستهلاك مع بيان كيفية حساب قيمة الاستهلاك، وتضمنت الندوة التعريف بحالات سرقة التيار وضوابط محاضر سرقة التيار وكذا عقوبات سرقة التيار طبقا للقانون وهى كالتالي:

- يتم مطالبة سارق التيار الكهربائى بسداد قيمة التيار الكهربائى المسروق بالإضافة إلى سداد ما يساوى ضعف قيمة التيار المسروق كغرامة عن مدة 12 شهر كحد أقصى

- يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 100 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين كل من استولى بغير حق على التيار الكهربائي

- فى حالة تكرار السرقة تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة و بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين

- فى جميع الأحوال تقضى المحكمة بإلزام المحكوم عليه برد مثلى قيمة استهلاك التيار الكهربائى المستولى عليه .

و من المقرر أن يتم تنظيم ندوة مفتوحة فى جمعية اجياد بقرية ابو سمبل بنصر النوبة مساء اليوم و سيتم التعريف بدور جهاز تنظيم مرفق الكهرباء و حماية المستهلك و التوعية باضرار سرقات التيار الكهربى و مميزات و طريقة المحاسبة بالعدادات مسبوقة الدفع.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة