الدولار يسجل 15.77 جنيه للبيع.. أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الاثنين 25-1-2021تعرف على موعد جنازة الدكتورة عبلة الكحلاويالشباب والرياضة: تهنئة الرئيس السيسي لمنتخب اليد لها أثر كبير ومردود قوي.. فيديوشاهد.. تدريبات الاسترتشات الرياضية لإنقاص الوزنشاهد.. الداخلية تنتج فيلم المهمة بمناسبة عيد الشرطة الـ 69فرح سعيد: العفو عن عدد من السجناء بعد تشكيل لجان مختصة لفحص المستحقينمصلحة الضرائب: منظومة الفاتورة الإلكترونية تستهدف التصدي للتهرب الضريبي.. فيديوفي ذكرى ميلاده.. أفلام تخلد اسم يوسف شاهين في ذاكرة السينماشريف عارف يكشف تفاصيل مهمة عن معركة الإسماعيليةعقيدتهم تهون التضحيات لتبقى مصر.. داليا ايمن: وزير الداخلية يسجل كلمة شكر للرئيس السيسيمليار و300 مليون جنيه لتبطين 96 ترعة بالقليوبية بإجمالى 410 كيلو مترثورة 25 يناير .. أحداث غيرت العالم وقعت في مثل هذا اليوم.. اعرفهاالكهرباء تعزل "كابل مكشوف" في شارع الصادق ببشتيل استجابة لـ"اليوم السابع"ماذا تعرف عن مخلفات المجازر؟.. بعضها يدخل فى الصناعات«زي النهارده».. وفاة آل كابوني أحد زعماء المافيا 25 يناير 1947هنادى مهنا وأحمد خالد صالح ضيفا "صاحبة السعادة" لـ إسعاد يونس.. اليومالموسم الثالث من His Dark Materials هو الأخير على منصة HBOالاتصالات: إصدار 84 تصريحا جديدا لإنشاء أبراج المحمول بالمجتمعات العمرانيةأسعار النفط تنزل فى ظل طغيان القلق بشأن العزل العام على آفاق الطلبالتصديرى للصناعات للغذائية يبحث فرص تنمية الصادرات إلى تنزانيا الأربعاء المقبل

وزيرة الهجرة تشارك اليوم أطفال المصريين بالولايات المتحدة معسكر "اتكلم عربى"

   -  
تطلق وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، مساء اليوم السبت، فعاليات معسكر "اتكلم عربى" مع الأطفال المصريين فى الولايات المتحدة الأمريكية عبر تطبيق "زووم" بحضور وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم.

ويذكر أن مبادرة "اتكلم عربى"، والتى أطلقتها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حظيت مؤخرا برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتكون أحد المبادرات القومية، والتى تستهدف ربط أبناء المصريين بالخارج بوطنهم وتعليم اللغة العربية، والحفاظ على الهوية وتعريف أبنائنا بالخارج التراث والعادات والتقاليد والقيم المصرية.

وكلف الرئيس وزارة الهجرة بالعمل على زيادة الترابط بين الأبناء المصريين فى مختلف الدول، وعرض المعلومات الصحيحة الخاصة بالشأن المصرى عليهم باستمرار، وكذلك التذكير والتعريف بالمناسبات الوطنية والدينية وتوقيتاتها.

ووجهت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدة أن رعاية الرئيس للمبادرة يحقق نقلة نوعية ويعطيها ثقلا كبيرا، كما أنها تأكيد لدعم الرئيس لجهود الوزارة فى  الحفاظ على الهوية العربية والروح المصرية لأبنائنا من المصريين بالخارج.

وأعلنت السفيرة نبيلة مكرم أنه سيتم تطوير المحتوى وفقا للتكليفات الرئاسية، وبما يتناسب مع الفئة العمرية المستهدفة فى شكله ومضمونه بالاعتماد على نشر الكلمات العربية الشائعة، وتعليم أحرف اللغة العربية وكذلك عمليات الدمج بين هذه الأحرف كى نصل إلى مرحلة تكوين الكلمة، من خلال أنشطة تفاعلية للأطفال. 

وأكدت وزيرة الهجرة أن المبادرة ستتيح الفرصة للشباب والأطفال بالخارج لاكتشاف وطنهم الأم مصر والتحديات التى تواجهها، لأن أبناء الجيلين الثانى والثالث هم سفراؤنا فى الخارج، ويجب أن يكونوا على دراية كاملة بما يحدث فى وطنهم الأم، بعيدًا عن المعلومات المغلوطة المتداولة فى الإعلام الخارجى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة