المنصات الإلكترونية ومشكلات ماسبيرو.. أجندة عمل لجنة الإعلام بمجلس النوابقبل مواجهة المقاولون.. الأهلي لا يتعثر في الجولة التاسعة خلال أخر 6 مواسملتجميل الميدان.. البدء في تطوير كورنيش دمياط وحديقة بنت الشاطئ.. صوراستلام موقع أرض السيرك بشارع 109 برأس البر ونقل الحيوانات المفترسةمصرع 5 أشخاص وإصابة 7 آخرين في حادث تصادم سيارتين على طريق البحيرة5 حوادث عنف من الآباء تجاه الأبناء في محافظة الدقهليةترجيح كفة بايدن في مجلس الشيوخ أول مهمة لنائبته كامالا هاريسمن أول رئيس يهاتفه جو بايدن؟.. متحدثة البيت الأبيض تجيب«دكان الفرحة» يصل شمال سيناء.. 11 شرطا للعرائس المستفيدات من المبادرةأسعار رحلات شرم والغردقة وأسوان لتنشيط السياحة الداخلية تبدأ من 1500هندسة القاهرة تنتهى من وضع اشتراطات البناء لمحافظة البحر الأحمر وتسلمها للمحافظتفاصيل مشروعات الشبكة القومية للغازات الطبيعية الجارى تنفيذهاارتفاع عدد الذكور إلى 51.9 مليون نسمة مقابل 49 للإناث سبتمبر الماضىمحمد كمال: هناك رغبة في "تجريس" ترامب سياسيا لمنعه من الترشح مجددابعد الفوز على روسيا في مونديال اليد.. شريف حنفي: مبقاش في حد كبير علينا.. وهنكسب اللي جاي بقوةليكونوا مواطنين صالحين.. وفيق نصير: علينا مساعدة ذوي القدرات ووضعهم على الطريق.. فيديواستخدمي قطنة.. كيف تحمي أسنان طفلك من التسوس؟لحظة فارقة لأمريكا.. طارق فهمي: بايدن يدخل البيت الأبيض بميراث كبير من النزاعاتمؤلف أول رواية مصورة عن كرة اليد: أردنا أن نحكي عن إنجازات مصر في اللعبة.. فيديوقناة ARD الألمانية تتلقى تمويلا قطريا وتركيا لشن حملة أكاذيب ضد مصر

النائب محمد حلاوة: جنوب السودان تدعم رؤيتنا فى ملف سد النهضة ورسائل الرئيس من جوبا تؤكد ثقل مصر واهتمامها بالأمن القومى للإقليم

   -  
قال النائب محمد حلاوة، عضو مجلس الشيوخ، إن دولة جنوب السودان تدعم الرؤية المصرية فى ملف سد النهضة، القائمة على العدالة والتوازن بين متطلبات التنمية وحقوق كل الأطراف، مشددا على أن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسى على هامش زيارته التاريخية للعاصمة جوبا، اليوم السبت، أكدت اهتمام مصر بأمنها القومى وأمن الأشقاء والدول الصديقة، وأنها تعى قوتها واحتياج المنطقة لها، كما أن الاستقبال الرسمى وحفاوة الرئيس سيلفا كير ورموز جنوب السودان بالرئيس السيسى جددت التأكيد على أهمية الدولة المصرية وثقلها فى محيطها الأفريقى. 

وأضاف "حلاوة" أن مصر لعبت دورا مهما فى استقرار جنوب السودان، من خلال وساطتها ورعايتها لجولات التفاوض والتفاهمات بين الأشقاء الجنوب سودانيين إبان خلافهما السابق، وما تزال تدعم جوبا وحكومتها وجهود التنمية فى البلد الشقيق من خلال التعاون والشراكة والمساعدات والدعم المادى والفنى فى مجالات الصحة والتعليم والزراعة وغيرها، وهو ما جدد الرئيس التأكيد عليه اليوم، وبدا واضحا أن الأشقاء هناك يقدرونه وينظرون لمصر نظرة أخوة وتكامل حقيقى. 

وأكد عضو مجلس الشيوخ أن انحياز جوبا للرؤية المصرية فى قضية المياه تؤكد عمق الروابط وسلامة الموقف المصرى وعدالته، كما تؤكد أن مصر تدير سياستها الخارجية على أرضية الصداقة والتعاون مع كل الأطراف، وترتب دوائر أمنها القومى وفق رؤية جادة وعميقة ودون إهمال لأى جانب، وهو ما نراه بوضوح فى عمق الروابط العربية شرقا، وقوة العلاقات الأوروبية والمتوسطية شمالا، واستعادة الحضور الأفريقى جنوبا، من خلال علاقات جيدة ومتنامية مع كل الأشقاء والأصدقاء فى القارة الأفريقية، وفى مقدمتها دولة جنوب السودان التى تربطها بمصر أواصر قوية للغاية منذ فترة زعيمها الراحل جون جارانج، وصولا للرئيس الحالى سلفا كير ميارديت ونائبه رياك مشار، وهو ما أكده الرئيس بوضوح فى كلمته التاريخية اليوم من قلب العاصمة جوبا. 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة