5 أغانى لتامر حسنى تحتوى على نصائح تنمية بشرية آخرها خليك فولاذىرئيس لجنة الطاقة بالنواب يطالب بإنشاء مدفن صحي للقمامة بمدينة القصير«تنمية الصعيد» تنظم مؤتمرًا لممثلي جمعيات مستثمري الصعيد والبحر الأحمر«مقابلات وحل مشكلات وخصومات».. حياة شيخ الأزهر في مسقط رأسه بالأقصراستقرار أسعار الخضروات والفاكهة بأسواق الإسماعيليةخوفا من الاحتجاجات.. الحرس الوطني يدرس بقاء قواته في واشنطن حتى مارسمطران جديد للكاثوليك بسوهاج.. أول مصري يلتحق بـ«دبلوماسية الفاتيكان»«الخرفان» وقِّعت «الجيران في بعض» بالشرقية: «مين اللي أكل الزرع»س و ج.. ما تفاصيل مشروع إعادة تأهيل المواقع الأثرية فى البهنسا؟5 طرق للتغلب على اكتئاب الشتاء.. كون صداقات وحسن مزاجك بالأكل5 تصرفات الرجالة بتكرهها من الست.. ما تسأليش كل شوية: "أنا تخنت؟"مصر جميلة.. "فوتو سيشن" مصرى يونانى بمنطقة الأهرامات للترويج للسياحةطلاب "إعلام القاهرة" يطلقون حملة لتوعية الأطفال بتناول الطعام الصحىس وج.. كل ما تريد معرفته عن تضخم اللحمية5 خضراوات غنية بفيتامين سى لتعزيز المناعة والوقاية من أمراض القلبدراسة جديدة تكشف عن علاقة بين الجراحة ومرض الزهايمرفصل التيار الكهربائى عن 12 منطقة بمغاغة لأعمال الصيانة اليومبث مباشر .. سيولة مرورية على طريق الزقازيق - القاهرةضبط أدوية مهربة ومنتهية الصلاحية فى حملة على الصيدليات بدمياطتوقف لـ 26 عاما.. تفاصيل عودة استثمار محجر السد العالى بأسوان

الحكومة: 60 عمارة تراثية جار تنفيذها في سُور مجرى العيون تضم 1136 وحدة سكنية

   -  

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بتفقد أعمال مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، وبحيرة عين الصيرة، وذلك عقب جولته بالمعهد القومى للأورام، لمتابعة الموقف التنفيذى لأعمال تطويره، وكذا أعمال تطوير مستشفى الاستقبال والطوارئ بقصر العيني.


وتابع رئيس الوزراء ومرافقوه على الأرض، آخر تطورات الموقف التنفيذي لمشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، بما في ذلك موقف إزالات العمارات والمباني القديمة، ورفع المخلفات الناتجة عن أعمال الهدم، إلى جانب التعرف على أهم الصعوبات والتحديات التى تواجه استكمال إزالة باقى العمارات الموجودة بالمنطقة، بما يضمن سرعة البدء فى تنفيذ الأعمال الخاصة برفع كفاءة المنطقة بوجه عام، وتنفيذ هذا المشروع الحضاري المتميز.


وتفقد رئيس الوزراء نموذجًا للعمارات المقرر إقامتها فى المنطقة بشكل تراثى مميز، وذلك ضمن مشروع أعمال التطوير، وفى هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بأهمية العمل على حل وإزالة أى معوقات قد تعترض تنفيذ أعمال المشروع، وذلك بما يسهم فى تنفيذ أعمال التطوير وفقًا للبرامج الزمنية المحددة بذلك.


وخلال الجولة، أشار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أنه يتم تنفيذ أعمال التطوير بمنطقة سور مجرى العيون على مساحة تصل إلى حوالي 378 ألف م2، حيث يتكون المشروع من تنفيذ 60 عمارة تراثية الطراز تضم نحو 1136 وحدة سكنية، هذا إلى منطقة خدمات، ومنطقة انتظار سيارات، ومنطقة تراثية بها مراكز للحرف التراثية، ومعارض لعرض المنتجات الحرفية، ومسرح مغلق بطاقة استيعابية 450 شخصًا، بالاضافة إلى مسرح مفتوح يتسع إلى 1400 شخص.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة