رئيس القابضة الكيماوية: تغييرات واسعة فى مجالس إدارات 16 شركة تابعةالبنك المركزى يسمح لأصحاب الفئات العمرية من 16 إلى 21 سنة بفتح حسابات مصرفية"أسعار رخيصة وترحيب".. "تليجراف" تروج للسياحة بمصر: المقصد الأمثل للزيارةعوض تاج الدين: كل اللقاحات تؤدى نفس الغرض.. وهاخد التطعيم لما يجى دورىضبط رئيس مدينة وآخرين بتهمة الإضرار بالمال العام فى قنارادار المرور يلتقط 1550 سيارة تسير بسرعات جنونية على الطرق السريعةالتأديبية تجازى مدير الطرق بالمنوفية لنشره إعلانات مدح وتهنئة للقياداتفتاة جيمس بوند ترفض بث No Time To Die على الإنترنتابنة الفنانة شويكار تكشف: الأمطار أفسدت كل الصور النادرة لوالدتىإصابة شخصين سقطا من أعلى مبنى بشارع الإسكندرية بمطروحاصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة على طريقمجلس الوزراء يؤكد مواعيد الامتحانات.. و«وزير التعليم»: أرجو الاهتمام بالمذاكرةجدول ترتيب الدوري المصري والهدافين بعد مباراة الأهلي وبيراميدزبريطانية تشارك صورة ابنتها فى المستشفى قبل وفاتها للتوعية بمخاطر الربوانتهت في إنجلترا - ساوثامبتون (1) - (3) أرسنال.. وست بروميتش (0) - (5) سيتي..انتصار الضيوفذاكرة اليوم.. رحيل الإمام على بن أبى طالب والأميرة فوزية وميلاد هشام سليمتفاصيل جديدة فى قضية وفاة اللاعب الناشئ بنادى السكة الحديد.. تعرف عليهاطبيب الأهلي يوضح إصابة محمد هانيالمقاصة يشكو بيراميدز للجبلاية بسبب تزوير لاعب ناشئهانى سعيد: رمضان صبحي "كبير" ولم يحتاج لجلسات إعداد نفسى قبل مباراة الأهلي

التصريح بدفن جثة طالب لقى مصرعه مختنقًا فى حريق داخل منزله ببولاق

-  

صرحت النيابة العامة بجنوب الجيزة بدفن جثة طالب لقى مصرعه نتيجة تعرضه لاختناق فى حريق اشتعل بشقة أسرته فى بولاق الدكرور بالجيزة، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة؛ للوقوف على ظروفها وملابساتها.

تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد نشوب حريق بشقة سكنية بمنطقة صفط اللبن فى بولاق الدكرور، انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتم محاصرة الحريق وإخماده، وأسفر عن مصرع طالب يبلغ من العمر ما يقرب من 17 سنة، نتيجة تعرضه لاختناق الدخان، وتم نقل الجثة إلى المستشفى تمهيدا لإنهاء الإجراءات الخاصة بالدفن، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وتؤكد إدارة الحماية المدنية، أن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد  الإدارة على أن استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الإدارة إلى أن  هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

وتوضح الإدارة ، أن بعض المواطنين يهملون فى التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، والإهمال فى صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

ولفتت الإدارة، أن أخطار تسرب الغاز تؤدى إلى حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأوكسجين الذى يساعد على الاشتعال، وقد يؤدى إلى خسائر فى الأرواح والممتلكات، ولكى يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أى تسرب.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة