رمضان وإكرامي أساسيين.. تشكيل بيراميدز المتوقع لمباراة الأهليالبنك الأهلي يضم ثاني الصفقات الشتويةمدربون سابقون: نرفض عودة الحارس الأجنبيمصدر لمصراوي: إيقاف وتغريم عبدالله بكري قبل لقاء بيراميدز والأهليتشاتشيتش يتحدث عن.. التعاقد مع رمضان صبحي وحقيقة طلب فتحي وديانجمصدر لمصراوي: سانت إيتيان قد يقترض لإنهاء صفقة مصطفى محمدفرج عامر: هناك محاولات لإظهار VAR بشكل غير جيدبعد تصدر ليلى أحمد زاهر الترند.. منتظمة في الصلاة وطاردتها شائعة الارتباط بـ ابن مصطفى قمرمن أمام البحر.. شاهد أحدث ظهور لتامر هجرس عبر إنستجرامعمر رياض: جدي محمود ياسين كان ينصحني كثيرا قبل دخول الفنمن الجيم.. دينا فؤاد تنشر فيديو جديدا لها أثناء تدريباتها الرياضيةبإطلالة جرئية.. نوال الزغبي تخطف أنظار متابعيها على إنستجرامبابتسامة مشرقة.. مى سليم تشعل إنستجرام بصورة جديدةرامى جمال يداعب جمهوره بصورة جديدة عبر تويتر.. شاهدالجمعة.. رزان مغربي تكشف أسرارا عن حياتها الخاصة ببرنامج واحد من الناسكريم أبو زيد ينضم إلى أسرة مسلسل إجازة مفتوحةلا بديل عن الفوز.. شوبير يتحدث عن خطة الأهلي وبيراميدز اليومزي النهارده.. الملك المصري محمد صلاح يدخل عالم البريميرليج عبر بوابة تشيلسيبفرمان كلوب.. ليفربول يقترب من ضم خليفة محمد صلاحمونديال اليد.. ١٥٠ إعلاميا أجنبيا يزورون أهرامات الجيزة وسعادة كبيرة بالحضارة المصرية

محافظ بنى سويف يشدد على سرعة إعادة تأهيل مخر السيل بسنور شرق النيل

   -  

تفقد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف سير العمل فى مشروع رفع كفاءة وإعادة تأهيل مخر سيل سنور شرق النيل، حيث تفقد المحافظ جانبى المخر واطلع على الموقف التنفيذى لأعمال التأهيل ورفع الكفاءة ،والتى تشمل أعمال تدبيش وتكاسى وتوسعة وتعلية بطول 3 كيلومتر، بجانب أعمال تأمين خط الغاز المار بالمخر وغيرها من الأعمال الجارى تنفيذها والتى تستهدف تقوية وتدعيم وتأهيل المخر لمرور مياه السيول أو الأمطار إلى النيل  بشكل آمن

شدد المحافظ على ضرورة تسريع وتيرة الأعمال نظرا لأهمية المشروع لضمان عدم تكرار ما حدث فى مارس الماضى ،والتى تعرض"وقتها" المخر لسيول وأمطار لم تشهدها المحافظة منذ عقود نتج عنها انهيار جسر المخر ترتبت عليه بعض الخسائر، وذلك ما لم يحدث هذا العام بسبب تماسك المخر أمام الاندفاع  القوى لمياه الأمطار القادمة من سلاسل البحر الأحمر فى مطلع نوفمبر الجاري، حيث قد تم الانتهاء من بعض مراحل التنفيذ التى أسهمت فى مرور المياه بشكل آمن ، مشيرا إلى التنسيق المستمر بين المحافظة ووزارة الرى فى هذا الشأن، حيث يوجد تعاون وتضافر بين كل الجهود للانتهاء من المشروع وتذليل كافة العوائق بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وناقش المحافظ، مع القائمين على التنفيذ، الموقف التنفيذى التفصيلى لأعمال تطوير وتأهيل مجرى المخر وإنشاء التكاسى على جانبيه، وكذا الأعمال الجارية بخصوص تأمين خط الغاز الطبيعى المار بمنطقة المخر طبقا للرسومات الهندسية المعدة، وذلك مع استكمال أعمال الردم للجسور وتكاسى الدبش بمنطقة الخط،بالإضافة إلى عمل صب خرسانية على الميول والقاع أمام وخلف الخط  بعد الانتهاء من أعمال التدبيش،وذلك تحت إشراف فنى وتنظيمى مشترك بين شركة الغاز ومديرية والرى.

وكان المحافظ قد كلف مسؤولى  قطاع الرى بمراجعة خطة القطاع استعداداً لموسم الأمطار والسيول، والتى تضمنت مراجعة جميع المخرات والبالغ عددها 7 مخرات (بياض العرب،وادى غراب،وادى فقيرة ،وغياضة الشرقية، أبوصالح، طما فيوم بجانب مخر سنور) وصيانتها والاطمئنان على جاهزيتها وتطهيرها،والتأكد من عدم وجود أية تعديات بمحيطها، بالإضافة إلى تشكيل لجان من الرى وشركة المياه للمرور على أعمال الحماية من مخاطر السيول من مخرات وبرابخ ومصارف وسدود وحواجز شنايش وبلاعات ، ومتابعة حالتها  بشكل مستمر، واستمرار تطهيرها وتقوية الجسور للمناطق المتضررة، ومن ناحية أخرى مراجعة الحالة الفنية للعربات والمعدات المخصصة للكسح وسحب المياه من أماكن تجمع مياه الأمطار بالشوارع.

رافق المحافظ خلال الجولة : المختصون من الرى ومقاول التنفيذ، ونائب رئيس مدينة بنى سويف عيد زكى، ورئيس قرية بياض العرب محمد عثمان، وعدد من التنفيذيين المعنيين.

51f36588-7148-4875-93f4-a35f7db8c3f8
86bf7e9a-2360-4e2c-af5e-833b064f57b0
132136a3-5231-4154-b854-7ccfe3127849
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة