مشاجره حاميه بالاسلحه البيضاء بين طرفين بسبب الخلاف على ملكية مدفنطبيب يوجه 7 نصائح لمرضى الأمراض الصدرية بسبب موجة الرياح والأتربةزلزال بقوة 5.5 ريختر يضرب محافظة "هرمزكان" جنوب إيران37 عاما مع السمك.. أحمد ربى 5 بنات من كشك ويناشد الشباب: متحبسوش نفسكوا في الفيس.. شاهدطولان: الأهلي لم يرد فى طلب استعارة صلاح محسن.. ولنا أحقية فى شراء كريم فؤاد من النجومنادر شوقي: أحمد سيد زيزو مطلوب في السعودية ولا صحة لمفاوضات الأهليبيراميدز: رمضان صبحي تجاوز الضغوط ولا مشكلة مع فنحيأحمد جعفر: جماهير نادي الزمالك والعشرة بينهم وراء رفضي الانضمام إلى الأهليمبادرة حياة كريمة والمشروعات العملاقة تتصدر اهتمامات الصحف المحليةجمعية رجال الأعمال تقترح على البورصة منهجية جديدة لاختيار شركات مؤشر تميز"رجال الأعمال" تطالب بإسقاط جزء من مديونيات شركات السياحة للدولةبدء إنشاء محور مسطرد يمر بعين شمس والمطرية والأربعين ودراسة تعويض المتضررينالسكة الحديد تستقبل اليوم دفعة جديدة من العربات الروسية عبر ميناء الإسكندريةإكسترا نيوز تعرض تقريرا عن منظومة التعليم العالى فى مصربالخطوات والأوراق.. كيف تقضي على شكاوى من فواتير الكهرباء؟المشروعات العملاقة ومبادرة "حياة كريمة" تتصدر افتتاحيات صحف القاهرةجدول مباريات كأس العالم لكرة اليد ومواعيد مباريات مصر والقنوات الناقلةأحمد عيد ينشر بوستر فيلم "أهل الكهف".. والجمهور: "وحشتنا يا جدع"بدء إجازة الفصل الدراسى الأول اليوم بالجامعات والمعاهد حتى 20 فبرايرمعهد الفلك يكشف إنشاء محطتين لرصد الحطام الفضائى والنيازك في مطروح وأبي سمبل

إزالة حالات التعدي على الأرض الزراعية بمراكز سنورس وطامية وأطسا بالفيوم

   -  
إزالة حالات التعدي على الأرض الزراعية

أكد الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم استمرار جهود جهاز حماية الأراضي بالمديرية ومديري الإدارات الزراعية والوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، في تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية خلال الإجازات الرسمية وذلك من خلال الحملات التي تنظمها بالتعاون مع قوات الشرطة والجهات المعنية.


وأوضح وكيل الوزارة أن تلك الحملات تأتي في إطار تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بالتعامل بكل حسم مع حالات التعديات على الأراضي الزراعية، ومخالفات البناء العشوائي حفاظًا على الرقعة الزراعية من التآكل وردع المخالفين.

 

أٌقرأ أيضا : وكيل زراعة الفيوم يتابع حقول النباتات الطبية والعطرية.. شاهد

 

وفي هذا الإطار نفذ جهاز حماية الأراضي بالمديرية بقيادة المهندس علي مسعد مدير عام الحماية بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة إطسا وقوات الشرطة بقيادة العميد أسامه ابوالليل مأمور مركز شرطة اطسا، إزالة  10 حالات تعدى على أراضى زراعية منهم ٣ حالات تعدي على الأرض الزراعية بمساحة ٧ قراريط تابعة لمركز اطسا، وبناحية دفنو حاله واحده بمساحة قيراط وبناحية عتامنة المزرعة عدد ٢ حاله بمساحة ٦ قراريط.


وحضر الازالة المهندس علي مشرف رئيس قسم حماية الأراضي والمهندس محمد عبدالحافظ مسؤل حماية الأراضي والمهندس  يوسف رئيس الوحدة المحليه بناحية جردو والمحاسب  هاني سالم مسؤل حماية الأراضي بالوحدة المحليه لمركز ومدينة اطسا والمهندس عبدالقوي أحمد مدير الجمعيه الزراعية بناحية جردو والمهندس بكرى عبدالعظيم مدير الجمعيه الزراعية .


من جانب أخر  تفقد وكيل وزارة الزراعة بالفيوم ، يرافقه المهندس ايمن نصر وكيل وزارة الموارد المائية والري بالفيوم حقول حشيشة الليمون بمركز ابشواي ، والتى تتميز  بزراعات النباتات الطبية والعطرية ،  وأستمع الى مشاكل ومطالب  المزارعين الخاصة  بالزراعة والري .

 

وأشار وكيل وزارة الزراعة  الى أنه  يوجد منفذ لبيع المبيدات والمخصبات بالإدارة الزراعية بمركز ابشواي  ويوجد ايضا معالجة حيوية بمعمل الترايكوجراما بمعهد البحوث الزراعية بالفيوم .

 

ويعتبر نبات حشيشة الليمون من الأعشاب الغنية بفيتامين c والتي لها فوائد صحية متعددة منها تقوية المناعة ضد الأمراض والفيروسات، والموطن الأصلي له هو سريلانكا وجنوب الهند ولكنه ينمو الآن في العديد من البلدان حول العالم ومنها مصر.

 

ولنبات حشيشة الليمون فوائد صحية عديده التي يقدمها شاي حشيشة الليمون مثل :  تخفيف أعراض القلق والتوتر، و خفض نسبة الكوليسترول بالجسم. ، وتعزيز صحة الفم، وفي العديد من البلدان يتم تناول سيقان عشبة الليمون ويتم مضغها كوسيلة لتحسين صحة الأسنان والحفاظ على شعور الفم بالنظافة، فهو من أقوى المثبطات للنمو البكتيريا،  و تخفيف الألم .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة